facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكومة متغيرة والدولة ثابتة


د.علي خريسات
28-02-2024 01:33 PM

الأردن كبيرة بأرضه وشعبة وقيادته للمرة الالف وبالخط العريض، الأردني مش مطلوب منه يبرر أو يكتب كلمة (مش تسحيج ) قبل أي كلمة يريد فيها مدح بلده إن كان على صعيد الداخلي أو العربي أو العالمي، الدور التي تقوم به الأردن عجزت عنه دول اقتصادها يفوق الأردن عشرات المرات، الأردن بشعبها ومؤسساتها وقيادتها تسعى بكل الوسائل لتقف بجانب قضايا الامة.

كلام موجه للداخل الأردني سخطك ومعارضتك للحكومة لا تعكسها على دولة، الحكومة راحلة والدولة باقية، ولكل شخص يريد أن يصفي حساباته مع أشخاص عليه أن يصفي حساباته معهم بعيد عن الدولة وأركانها. كفاكم نهش بخاصرتها وتخوينها على أقل الأمور. الأردن يستمد قوته من شعبه المتماسك ومن مؤسساته العسكرية الرشيدة ومن قيادة الحكيمة

الفساد والبطالة وتردي كل القطاعات داخل مؤسسات الحكومية ومعارضته والحديث عنه وتعريته بشق والدول وأركانها بشق آخر.

حكومتنا الموقرة وكل مسؤول بالدولة مختص بهذا الشأن، حيث أن ضعفنا الإعلامي أحد أهم الأسباب الهجمة الممنهجة على الأردن، وحينما نرى الإعلام في الدول المحيطة بنا نتحسر على حالنا، اعلام يدفع عليه ملايين الدنانير ولم يقدر على صد هجمة ممنهجة على الأردن، وفي المقابل بالدول المجاورة يكفيها برنامج واحد مدته أقل من ساعة على قنواتها لقلب الشارع العربي كامل.

ولكل مسؤول يعتقد أنه صاحب الاستراتيجية الخارقة وأن ما يفعله يرفع من شأن الأردن، بحب أهمس بأذنك راجع نفسك جيدا لانك من دون أن تعلم ممكن أن تخدم هذه الهجمة بهذه الأفعال.

تصدير المشهد للناشطين الذين تعتقدوا أنهم مؤثرين، هم نفسهم لا يسترجلون ويصيبهم الخوف والذعر عند قول كلمة حق بحق الأردن من خوف من أن يخسروا متابعين ، بالنسبة له المتابعين أغلى من ان يذكر خير وانجازاتها وغيرها من الأمور.

بوجهة نظره المتابع يطعمه الخبز أما أنت لا، طبعا هذا العمل ليس من اليوم فقط فهو قديم جدا. ومع كل ذلك لازلتم تصدرون هذه الأشخاص.

وهنا لا أعمم ، بقلك المثل إن خليت بليت، في ناشطين همهم على البلد بس قليلين جدا لأنه بالتالي هذا القطاع يتحكم به المال ولا شيء غير المال ، من يتابع النشطاء العرب يعي تماما من يوجهم وكيف يتوجهون، جماعتنا بنشوفهم كيف بدول المجاورة بطلعوا يصدحوا باصواتهم عن خيرات البلد وفعلها فقط لانه في دفع دولار .

*روسيا _ نيجني نوڤقرد





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :