facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محمد رمضان يعلن براءته من تهمة «نشر أخبار كاذبة»


06-03-2024 09:56 PM

عمون - أعلن الفنان المصري محمد رمضان، اليوم (الأربعاء)، براءته من تهمتي «التشهير» و«نشر أخبار كاذبة» ضد أحد البنوك الشهيرة في مصر، وكانت محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد جنوب محافظة الجيزة، قد قضت في وقت سابق بحبس محمد رمضان سنة غيابياً بتهمة ترويج أخبار كاذبة ضد بنك شهير.

وكتب رمضان عبر صفحته الشخصية بموقع «إنستغرام»: «براءة... شكراً... القضاء المصري النزيه العادل»، جاء ذلك بعد رفع دعوى قضائية ضده بتهمتي «التشهير ونشر أخبار كاذبة على حساباته الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي»، والحكم فيهما لصالح الطرف الثاني سابقاً.

وكان رمضان قد قام برفع دعوى للمعارضة على الحكم وحضر الجلسة بنفسه بصحبة محاميه في 21 من فبراير (شباط) الماضي، وتعود تفاصيل الواقعة إلى فيديو ظهر خلاله الفنان المصري عبر صفحته الشخصية بموقع «إنستغرام»، وقال فيه: «صحيت النهارده من النوم على تلفون من البنك... أبلغني بأن الدولة تحفظت على أموالي». ليرد رمضان: «أنا ومالي ولحم كتافي ملك بلدي وأهل بلدي». وأضاف رمضان خلال الفيديو أنه يحتفظ في منزله بأموال.

وجاء فيديو رمضان بعد أن قضت المحكمة الاقتصادية في 7 أبريل (نيسان) 2021 بإلزامه بدفع 6 ملايين جنيه (الدولار يعادل 50 جنيهاً)، وذلك على سبيل التعويض للطيار الراحل أشرف أبو اليسر عن الأضرار التي لحقت به جراء «أزمة صورة الطائرة» الشهيرة، وتم تنفيذ الحكم بعد وفاة الطيار المصري، بعدما تسببت الصورة التي نشرها رمضان من داخل قمرة القيادة في توقيف الطيار من قبل هيئة الطيران المدني في مصر وسحب رخصته لانتهاكه معايير السلامة في أثناء الطيران، بعد السماح للفنان المصري بالوجود معه في قمرة القيادة.

واعتاد رمضان نشر بعض المنشورات التي وُصفت بأنها «مثيرة للجدل» خلال السنوات الأخيرة على غرار فيديو «إلقاء دولارات في حمام السباحة»، بعد الحكم ضده لصالح الطيار أبو اليسر. بالإضافة لاستعراض طائرته وسياراته الخاصة ومقتنياته الشخصية.

وتعرض رمضان خلال السنوات الأخيرة لدعاوى قضائية، من بينها دعوى من الإعلامي المصري عمرو أديب بتهمتي السب والقذف، فيما حكمت المحكمة الاقتصادية في مصر بتعويض مالي لصالح أديب في يناير (كانون الثاني) 2023، وتغريم رمضان مبلغ 300 ألف جنيه، وإلزامه بالتعويض المدني، فيما أعلن الإعلامي عمرو أديب خلال شهر نوفمبر (تشرين الثاني) من العام نفسه، قبوله اعتذار الفنان المصري محمد رمضان، بعد وساطة من المستشار تركي آل الشيخ رئيس «هيئة الترفيه السعودية»، ليسدل الستار على خلافهما.

ويكتفي الفنان المصري بالظهور عبر الإعلانات التجارية خلال شهر رمضان 2024؛ حيث يغيب عن المنافسة في موسم الدراما الرمضاني، بعد تقديمه بطولة مسلسل «جعفر العمدة»، العام الماضي، الذي أحدث مشاهدات واسعة في مصر، بجانب تقديمه فيلمي «هارلي»، و«ع الزيرو»، العام الماضي أيضاً.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :