facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




للمرأة الطموحة .. كيف تصبحين سيدة أعمال ناجحة؟


07-03-2024 10:20 AM

عمون - باعتبارك امرأة ربما جديدة في عالم ريادة الأعمال، قد يكون من السهل أن تشعري بأنك لا تنتمين لهذا المكان؛ إنها أرض جديدة قد سيطر عليها الرجال لفترة طويلة. لكن فكري بالآتي:

كيف يمكنك تحديد أهداف ورؤية واضحة لنفسك في مجال عملك؟ ما هي الخطوات التي اتخذتها لتطوير وتعزيز مهاراتك القيادية؟ كيف تحافظين على توازن صحيح بين الحياة المهنية والشخصية؟ كيف تتطورين وتتعلمين باستمرار لتبقي في طليعة مجالك؟

في جميع أنحاء العالم، تحطم النساء الحواجز الزجاجية، ويثبتن أن لديهن ما يلزم ليكنّ قادة أعمال ناجحات.
إليك بعض النصائح العملية لكي تصبحي سيدة أعمال ناجحة بحسب ما يشير موقع "vegancuts.com".

5 طرق أساسية لتكوني امرأة ناجحة في مجال الأعمال:
تحديد واستكشاف المشاعر الخاصة بك.
بناء شبكة مهنية قوية.
كوني حازمة وتحدثي بطريقة واضحة وواثقة.
تطوير مهارات حل المشكلات الإبداعية.
اتخذي قرارات العمل بثقة.
كيفية إعداد نفسك لمواجهة التحديات؟

بناء بيئة عمل إيجابية وتأثير إيجابي على الآخرين في العمل لسيدات الأعمال الناجحات - المصدر: freepik by brgfx
اقرأي عن المرأة الناجحة
هناك العديد من النساء العاملات الناجحات في مجال الأعمال وفي مجالات أخرى. سيساعد البحث والتعرف على خلفيتهن ومساراتهن المهنية على تحفيزك وإلهامك.
قراءة قصصهن ستعطي فكرة عن شكل الطريق إلى النجاح، والعقبات التي قد تواجهينها على طول الطريق.
استفيدي من أسرار لتجنب الحرب النفسية في العمل، لتحمي نفسك من اللوم؟

البحث عن النساء في مجالك
بغض النظر عن المجال الذي تعملين فيه، فمن المؤكد أن هناك نساء ناجحات مهدن الطريق للأخريات، إن التعرف على النساء الناجحات في مجالك الخاص سيمنحك فكرة أفضل عما قد يبدو عليه المسار الوظيفي النموذجي، ويسلط الضوء على بعض الخطوات العملية التي يمكنك اتخاذها لتصبحي ناجحة.

التفكير في مجال به عدد أقل من النساء
تاريخياً، كانت المرأة ممثلة تمثيلاً ناقصاً في مجالات مثل العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات وعلوم الكمبيوتر، من خلال ممارسة مهنة في أحد هذه المجالات، قد تستفيد المرأة من بعض الحوافز المصممة لتشجيع المزيد من النساء على دخول هذه المجالات، مثل برامج المنح الدراسية والمنح.

تحديد كيفية الموازنة بين العمل والأسرة
ربما يكون القلق الأكبر بالنسبة للنساء في القوى العاملة هو كيفية الموازنة بين العمل والحياة الأسرية، عادة ما تكون النساء في سنوات الإنجاب الرئيسية بينما يحاولن في نفس الوقت التقدم في حياتهن المهنية وتسلق سلم الشركة.

التغلب على عدم المساواة في الأجور
على الرغم من التقدم الرائع من حيث عدد النساء في القوى العاملة، ونسبة أولئك اللواتي يصلن إلى المناصب الإدارية والتنفيذية، ما يزال هناك طريق طويل لنقطعه، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمساواة في الأجور، والحقيقة المحبطة هي أن النساء يكسبن أقل بكثير من الرجال مقابل نفس العمل.
إن المشكلة الرئيسية هي أن النساء يقللن باستمرار من قيمة أنفسهن، ويفشلن في التفاوض بفعالية مع أصحاب العمل للحصول على رواتب أعلى.

كوني حازمة
إحدى الصور النمطية الأكثر ديمومة عن النساء في مجال الأعمال، هي أنهن ضعيفات وعاطفيات، وأفضل طريقة للتغلب على هذه الصور النمطية هي دحضها؛ من أجل كسب الاحترام كسيدة أعمال ، من المهم أن تكوني حازمة.

ابحثي عن شغفك في الحياة
لكي تصلي إلى القمة، عليك أن تكوني شغوفة بما تفعلينه، فمن الأسهل تحفيز نفسك على العمل الجاد، عندما تكونين نشيطة ومتحمسة لما تفعلينه، فالطريق إلى النجاح طويل وله نصيبه العادل من الصعود والهبوط، إن العمل على تحقيق شيء أنت شغوفة به سيمنحك القوة خلال الأوقات الصعبة، وسيزيد من الرضا خلال الأوقات الجيدة.
في الختام، تذكري بأن المخاوف يمكن أن تؤدي إلى التراجع، وانعدام الثقة في المفاوضات، لذلك كوني على قناعة بأن كونك أنثى لا يمثل ذلك عائقًا في مجال الأعمال، بل إن الخوف من عدم الانتماء لمكان تستحقينه هو الذي يخلق حاجزًا لنجاحك وتطورك في الحياة؛ لذلك فاجئي عقلك وابدأي في التدرب على مهارات التفكير العُليا في الوظيفة

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :