facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مسيرات أوكرانية تقطع الكهرباء عن 7 مناطق روسية


12-03-2024 09:11 AM

عمون - تعرض مستودع وقود في أوريول، وهي مدينة روسية على بُعد حوالي 160 كيلومترا من الحدود الأوكرانية، لهجوم شنته طائرة بلا طيار في وقت باكر، الثلاثاء، ما أدى إلى اندلاع حريق، حسبما أعلن الحاكم الإقليمي أندريه كليتشكوف.

وكتب كليتشكوف على تليغرام "تحطمت طائرة بلا طيار في أوريول. تعرض مجمع للوقود والطاقة لهجوم. الخدمات الخاصة تعمل في مكان الواقعة لاحتواء الحريق. لا يوجد ضحايا".

وبحسب مسؤول في خدمات الطوارئ نقلت تصريحاته وكالة ريا نوفوستي، اشتعلت النيران في خزان يحتوي منتجات بترولية. وذكرت وسائل إعلام محلية أن الهجوم وقع حوالي الساعة 3,00 (منتصف الليل ت.غ).

كما هاجمت طائرات مسيرة أوكرانية ليل الاثنين الثلاثاء منطقة بيلغورود الروسية، القريبة من مدينة خاركيف الأوكرانية، من دون وقوع إصابات، بحسب حاكم المنطقة الذي قال إن خط كهرباء قد تضرر.

وذكر الحاكم فياتشيسلاف غلادكوف على تليغرام أن "منطقة بيلغورود تعرضت لهجوم شنته القوات المسلحة الأوكرانية باستخدام طائرات بلا طيار".

وبحسب قوله، انقطعت الكهرباء عن سبع مناطق بسبب هذا الهجوم.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية نقلا عن وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت 25 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل.

إلى ذلك، دُمّرت طائرة بلا طيار فوق منطقة تولا في جنوب موسكو، بحسب ما نقلت وكالة تاس عن وزارة الأمن الإقليمية.

وأعلن حاكم منطقة كورسك، الواقعة أيضا قرب حدود أوكرانيا، أن الدفاعات الروسية أسقطت طائرتين أوكرانيتين بلا طيار.
منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا نهاية شباط/فبراير 2022، تمكن الجيش الأوكراني من تنفيذ هجمات بطائرات بلا طيار بشكل متزايد داخل الأراضي الروسية.

وقالت روسيا السبت إنها دمرت 47 طائرة بلا طيار أوكرانية، معظمها في منطقة على الحدود مع أوكرانيا.

والاثنين، أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أن تقدّم القوات الروسية داخل الأراضي الأوكرانية "توقّف" وأن الوضع على الجبهة حاليًا "أفضل بكثير" مما كان عليه في الأشهر الثلاثة الماضية.

وقال زيلينسكي في مقابلة مع قناة "بي إف إم تي في" الفرنسية وصحيفة لوموند "توقف التقدم الروسي". وأضاف أن هذا التقدم "كان يتواصل في شرق البلد قبل أن يوقفه اليوم جنودنا".

وأعلن زيلينسكي أن كييف بدأت ببناء "أكثر من ألف كيلومتر" من التحصينات الدفاعية على جبهة القتال في أوكرانيا.

وواجهت كييف ضغوطا متزايدة على جبهة القتال في الأشهر الأخيرة بحيث تقدمت قوات موسكو وسط عرقلة المساعدات لأوكرانيا من حليفها الأميركي.

وفي السياق، أكدت مديرة الاستخبارات الوطنية للولايات المتحدة، إيفريل هينز، أنه، منذ نهاية عام 2023، أحرزت روسيا تقدما في الصراع مع أوكرانيا، مستفيدة من عدم الوضوح بشأن المساعدة العسكرية الغربية.

وبحسب تقرير مخصص لتقييم التهديدات العالمية أعدته هينز، تواصل روسيا تحديث قواتها النووية وتمتلك الترسانة النووية الأكبر والأكثر تنوعا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :