facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جمعية الصريح تنظم ندوة المساءلة الاجتماعية لنواب بني عبيد


12-03-2024 12:29 PM

عمون - نظمت جمعية الصريح للفكر والثقافة أمس في مركز الحصن الثقافي ضمن سلسلة برامجها " المساءلة الاجتماعية " ندوة حوارية لنواب لواء بني عبيد.

واكدوا على دعم الموقف الأردني المساند للاشقاء في فلسطين والذي كان وسيبقى متقدما في مساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة الحرب الظالمة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة والمتمثل في الخطاب السياسي الأردني وحشد الدعم الدولي لوقف العدوان او من خلال تقديم المساعدات وكسر الحصار المفروض على القطاع.

وأشادوا بمواقف جلالة الملك في التصدي لكل المؤامرات الدولية التي تستهدف القضية الفلسطينية ورفضه القاطع بصفقة القرن او أي صفقات تضر بمصاح الأردن الوطنية وحقوق الشعب الفلسطيني، وعدم الرضوخ للضغوطات الاقتصادية والسياسية التي مورست على الأردن.

وبين النائب الدكتور وائل رزوق على قوة الجبهة الداخلية الأردنية التي تتضح معالمها من خلال وحدة الأردنيين والتفافهم حول موقف الملك الذي استطاع ان يبطل كل المشاريع السياسية التي تضر بالقضية الفلسطينية ومواجهته لصفقة القرن الظالمة بإطلاق رسائل سياسية عميقة في كل المحافل الدولية والتي تؤكد على قوة الدولة الأردنية ووحدة الأردنيين.

وأوضح ان جلالة الملك قام بتوسيع الخيارات الاستراتيجية للدفاع عن القضية الفلسطينية سواء كان في التحالفات الإقليمية او من خلال فتح الأبواب على المستوى الدولي وزيادة مستويات التنسيق مع الأوروبيين ودول فاعلة في المنطقة وترك قنوات الاتصال مفتوحة مع أمريكا من خلال مجلس النواب ومجلس الشيوخ الأمريكي .

وشدد النائب محمد عقيل الشطناوي على النائب ان يلتزم بواجباتها الأساسية التي يجب ان يقوم بها من خلال الرقابة والتشريع بالدرجة الأولى ومن ثم متابعة القضايا العامة التي تهم الوطن والمواطن, والسعي لجلب المنافع التي تعود على المواطنين بالخير والرفاه من الحكومة قدر المستطاع وانصاف المواطن .

وأشار الى دور مجلس النواب الحالي قد ساهم بشكل كبير في الحد من الفساد والمحسوبية والواسطة من خلال الرقابة المستمرة والمتابعة اليومية.

وطالب الشطناوي بالعمل على تقليل عدد الأحزاب والعمل على دمجها لتشكل قوة حزبية مناسبة وتكون مؤثرة في القرار على مستوى الدولة ، وحتى تتمكن من العمل ضمن برامج حزبية تساهم في وضع الحكومة ضمن المسار الصحيح في الإصلاح السياسي والاقتصادي.
وقال النائب الدكتور محمد عكور

نحن أبناء ألدولة ونحن سندها مؤكدًا بأن معارضة الدولة او النظام باطلة جملة وتفصيلًا لانها تؤدي إلى حالة من الدمار وانهيار الدولة .
وأضاف بأن معارضة الحكومة مطلب جائز لأن الحرمات متحولة بينمازالدولة ثابتة.

وأشار الى أن بعض القواعد الشعبية تدفع بان يكون النائب للخدمات وبنفس الوقت للتشريع والرقابة وهذ يتنافى مع دور النائب لانه لايقبل ان تكون السلطة التشريعية على اعتاب السلطة التنفيذية لتنفيع مجموعة صغيرة من الناس.

وثمن رئيس جمعية الصريح للفكر والثقافة الدكتور زهير الطاهات الدور المتميز الذي لعبه نواب بني عبيد في تكريس اجندات برلمانية وطنية

ولفت الدكتور سلطان الشياب الى ضرورة تكثيف اللقاءات والندوات الفكرية والثقافية في مناطق اللواء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :