facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إزالة الزيت من الوجه بسهولة لبشرة دهنية نظيفة وصحية


21-03-2024 12:35 PM

عمون- يمكن أن تكون البشرة الدهنية أمراً مزعجاً حقيقياً في الوجه! يمكن أن يؤدي التعامل مع كل تلك الزيوت الزائدة إلى الشعور باللمعان والدهون، ناهيك عن احتمالية ظهور البثور المزعجة ومشاكل الجلد الأخرى. لكن لا تخافي، لأن لدينا بعض النصائح والحيل لمساعدتك في إدارة هذا المشكلة.

لذا، استعدي لتوديع الدهون واستقبلي بشرة منتعشة غير لامعة تجعلك تشعرين بالثقة والاستعداد للاستمتاع بيومك. سواء كنت تتعاملين مع كمية صغيرة من الزيت أو كبيرة، فمن المؤكد أن هذه النصائح ستفيدك فتعرفي عليها:

1- منظفات الوجه الصحيحة

أولاً وقبل كل شيء، من الضروري اختيار منتجات العناية بالبشرة المناسبة لنوع بشرتك. ابحثي عن المنتجات المصممة خصيصاً للبشرة الدهنية، مثل المنظفات والتونر الخالية من الزيوت، وتجنبي غسولات الوجه الثقيلة التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم المشكلة. وإذا كنت تبحثين عن غسول ومنظفات يمكنها أن تزيل كل الدهون تماماً وتجعل بشرتك غير لامعة فاختاري تركيبات مشحونة بالفحم المنشط.
بالإضافة إلى ذلك، فإن إضافة فرشاة السيليكون المدمجة للتنظيف العميق تساعد على تقشير البشرة وإزالة الأوساخ والشوائب من المسام. يساعد ذلك في منح البشرة مظهراً متجدداً ومتوهجاً عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة وفتح المسام.

2- ترطيب البشرة

بعد ذلك، ضعي في اعتبارك دمج مرطب خفيف الوزن وخالي من الزيوت في روتين العناية ببشرتك. بينما قد تعتقدين أنه غير ضروري وسيؤدي فقط إلى زيادة الزيوت - هذه ليست الحقيقة. عند التساؤل عن كيفية إزالة الزيت من الوجه دون عناء، غالباً ما ترتكب فتيات البشرة الدهنية خطأ تخطي المرطب تماماً، لكن هذا قد يزيد المشكلة سوءً. قد تتساءلين لماذا؟ لأنه عندما يكون الجلد جافاً جداً، يمكن أن يفرط في إنتاج الزيت استجابةً لذلك. لذا، ابحثي عن المنتجات المصنفة على أنها لا تسبب انسداد المسام، مما يعني أنها لن تسد المسام ولكنها بالتأكيد ترطب وتغذي بشرتك بالكمية المناسبة من الرطوبة.

3- أقنعة الطين

تم استخدام الطين لعدة قرون كعلاج طبيعي للعناية بالبشرة، ولا عجب في ذلك. إنه مليء بالمعادن التي يمكن أن تساعد على امتصاص الزيوت الزائدة، ويفتح المسام المسدودة، ويترك بشرتك تشعر بالانتعاش وغير لامعة. في الواقع، يوصي العديد من خبراء العناية بالبشرة باستخدام المنتجات والأقنعة المصنوعة من الطين للمساعدة في الحد من دهون البشرة.
وإذا كنت مهتمة حول كيفية عملها؟ تعمل الأقنعة على إزالة الشوائب من بشرتك، بما في ذلك الزيوت والأوساخ الزائدة. إنها تساعد على شد المسام وتقليل الالتهاب، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر وضوحاً وأقل لمعانا، بالإضافة إلى أنه لن يسبب الجفاف.

4- النظام الغذائي المتوازن

يعد النظام الغذائي المتوازن أمراً ضرورياً للحفاظ على بشرة صحية ويمكن أن يساعد أيضاً في تقليل الدهون. الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون غير الصحية يمكن أن تسبب التهاباً في الجسم، مما قد يؤدي إلى إنتاج الدهون الزائدة. من ناحية أخرى، يمكن أن يوفر النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضروات مضادات الأكسدة والمغذيات التي تحتاجها بشرتك للبقاء بصحة جيدة ومتوازنة.البروتينات الخالية من الدهون مثل الدجاج والأسماك والتوفو مهمة أيضاً لصحة الجلد، لأنها تحتوي على أحماض أمينية ضرورية لبناء خلايا الجلد وإصلاحها. ويمكن للدهون الصحية مثل أوميغا 3 ، والتي يمكن العثور عليها في الأطعمة مثل السلمون والأفوكادو والمكسرات، أن تساعد في تقليل الالتهاب والحفاظ على نضارة البشرة وترطيبها. بالإضافة إلى ذلك، من المهم أيضاً أن تحافظي على رطوبتك عن طريق شرب الكثير من الماء، لأن الجفاف يمكن أن يتسبب في إفراز بشرتك المزيد من الدهون.

5- اجعلي SPF صديقك المفضل

هل سبق لك أن لاحظت أن بشرتك تميل إلى أن تصبح أكثر دهنية في الأيام المشمسة؟ لا يقتصر الأمر على خيالك - فالتعرض للأشعة فوق البنفسجية من الشمس يمكن أن يؤدي إلى إنتاج الزيت الزائد كإجراء وقائي. لكن لا تخافي، لأن هناك حلًا بسيطاً وهو استعمال كريم الوقاية من الشمس.

سيدتي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :