facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاقتصاد النيابية تطلع على آلية عمل مؤسسة جدكو


21-03-2024 02:19 PM

عمون- اطلعت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية برئاسة عمر النبر على آلية عمل المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جدكو) وخططها الاستراتيجية لتطوير المشاريع والمصانع والأفكار الريادية.

وأكد النبر في الاجتماع الذي عقد اليوم الخميس، بحضور المدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جدكو) عبدالفتاح الكايد، وعدد من مدراء الوحدات في المؤسسة، أهمية تقديم التسهيلات أمام أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ودعمها خصوصا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

ودعا النبر إلى دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة لإتاحة الفرصة للخريجين والشباب المتعطلين عن العمل، من أجل التخفيف من البطالة، مطالبا وأعضاء اللجنة بضرورة تقييم العمل في المؤسسة، كي تحقق الغاية التي أنشأت من اجلها.

من جهتهم، أكد النواب: عدنان مشوقة، هايل عياش، موسى هنطش، سليمان ابو يحيى، تيسير كريشان، محمد هلالات، اسماء الرواحنة، عبدالله ابو زيد، رمزي العجارمة، ضرورة التركيز على المحافظات في تقديم المنح بشكل اكبر لتحقيق تنمية مستدامة والتخفيف عن المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، مشيرين إلى أهمية توعية المواطنين بالمشاريع التي ينفذونها.

بدوره، استعرض الكايد آلية عمل المؤسسة وأُسس تقديم المنح للمُستفيدين، قائلًا، إن هُناك استراتيجية للمؤسسة تنفذ عبر 3 أعوام، فضلًا عن خطة عمل في المُحافظات ضمن محاور رئيسة، أبرزها: التعافي الاقتصادي، والاقتصاد الأخضر، ومُطابقة المشاريع للمعايير الدولية.

وأضاف، إن المؤسسة تُصمم وتُنفذ مجموعة مُتنوعة من برامج التنمية والتطوير التي تستهدف قطاعات مُختلفة في مجالات التصنيع والخدمات والصناعة الزراعية، لافتا إلى ان 70 بالمئة من المنح تقدم للمحافظات.

وأوضح الكايد أن المؤسسة توسعت في البرامج التي تنفذها للمصانع القائمة على وجه الخصوص ضمن شروط محددة، موضحا ان المؤسسة رصدت 12 مليون دينار لتحديث الصناعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :