facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عقل: 24% هدر البنزين في الأردن


28-03-2024 10:45 AM

عمون - كشف الخبير في الشأن النفطي هاشم عقل أن 24% نسبة هدر المحروقات في الأردن.

وقال عقل خلال مداخلة له عبر اثير راديو نون، إن هدر البنزين هو كمية البنزين الذي يستخدم بشكل غير منتج، مثل تشغيل المركبة والخروج إلى وجهة غير معروفة ودون تحديد هدف.

واضاف أن عددا كبيرا من الأردنيين خاصة في فئة الشباب يخرجون في مركباتهم بالشوارع والطرقات من اجل الخروج فقط ودون تحديد وجهة معينة، بحثا عن الاستمتاع في القيادة فقط.

وبين عقل أن الاقتصاد في الإنفاق هو نصف العيش، وبالرغم من أن تكاليف العيش اصبحت مرتفعة ولا تتناسب مع الدخول الشهرية، إلا أن هناك هدرا كبيرا في الاستهلاك لدى الأردنيين وخاصة في الغذاء.

وانتقد الخبير في الشأن النفطي الدعوات إلى دعم السلع ومنها المحروقات، موضحا أن اسوأ سياسيات اقتصادية تقدم للمواطن هي الدعم، وذلك لأن الدعم يعوّد المواطن على الاستهلاك من جهة، ولأنه يستفيد منه المواطن الذي لا يستحقه بصورة أكبر من جهة أخرى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :