facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الميثاق الوطني من سحاب: المشاركة السياسية واجب وطني


28-03-2024 03:35 PM

عمون - عقد حزب الميثاق الوطني حوارية سياسية حول أهمية و دور الثقافة الحزبية و الوعي السياسي لتعزيز المشاركة السياسية امس الاربعاء في مؤسسه اعمار سحاب، جاء ذلك ضمن سلسلة أنشطة الثقافة الحزبية و الوطنية للحزب و بحضور نوعي و حاشد من اهالي سحاب من منتسبي و مؤازري الحزب وطلاب الجامعات و سيدات و من ذوي الإعاقة.

ورحب اعضاء حزب الميثاق الوطني في سحاب و رئيس مؤسسة اعمار سحاب محمود المحارمه بالحضور مشيرا إلى اهمية عقد هذه الحواريات السياسية لتعزيز المشاركة السياسية سيما دور المرأة و الشباب .

هذا و تحدثت الدكتورة روان الحياري مساعد الامين العام لشؤون الثقافة الحزبية و الوطنية حول مفهوم و دور الثقافة الحزبية و الوعي السياسي في تعزيز الممارسات و المشاركات السياسية الحقيقية ايماناً من المواطن بدوره في رسم السياسات الحكومية و تعزيز القرارات لخدمة الوطن و وضع حلول واقعية للتحديات ضمن اطار سياسي ديمقراطي يطبق داخل الهياكل الحزبية قبل الفضاء السياسي العام منوهة ان الوعي بالحقوق و الواجبات السياسية و فهم الواقع السياسي و تحدياته في الاقليم و العالم و واهمية و سبل امتلاك و تعزيز جوانب الثقافة الحزبية و السياسية كتنشئة و تربية و علوم هي اساسيات نابعة من المواطنة و دورنا تجاه الوطن و الأجيال القادمة.

كما نوهت الحياري في اطار الحديث عن دور المواطن بالتفاعل و المشاركة السياسية ان في ذلك تعزيز لجوانب قوة الدولة و ان المشاركة الشعبية في التأثير في السياسيات الحكومية وصولا إلى تشكيل اغلبية حزبية تمكن الاحزاب من تشكيل حكومة حزبية تقوم من خلالها بتطبيق برنامجها و رؤيتها المبنية على مشروع وطني منهجي مستدام يخدم المواطن و الوطن و يركز على جوانب ايجابية لحل التحديات و أبرزها الشأن الاقتصادي بشكل يضمن تأطير دور الشباب و والمرأة في صناعة القرار السياسي و إنفاذه ضمن جميع أشكال الهيئات المنتخبة و بشكل ديمقراطي و مؤسسي يرتبط بمصالح الوطن و المواطن و أهمية الانشطة المنهجية واللامنهجية في المدارس و الجامعات و مؤسسات المجتمع المدني و المؤسسات الحكومية ، و دور الإعلام الهام في هذا المضمار .

كما تحدث عدنان غيث مساعد الامين العام لشؤون الصناعة عن أهمية سحاب الصناعية و سبل تعزيز هذه المكانة و حث الشباب على التفكير بمشروعات تشغيلية وعدم انتظار الوظائف الحكومية و أهمية الثقافة الحزبية لدعم مشاركتهم السياسية لتحقيق ذلك.

كما تحدث عضو حزب الميثاق الوطني المؤسس السيد محمد حافظ ابو زيد عن أهمية تدعيم ثقافة الشباب و تعزيز التفاعل الشعبي و دعمه للشباب و تقديمهم الأمر الذي يتطلب و رفدهم بالعلوم و المهارات الحزبية و السياسية اللازمة للعب دور اساسي ضمن الاحزاب السياسية.

هذا و تحدث الدكتور عبدالله القضاه عضو اللجنة التنفيذية للثقافة الحزبية و الوطنية حول اهمية مشاركة المواطنين بشكل فاعل يضمن تحقيق اهداف التحديث السياسي نحو البرامجية الحزبية و دور الجامعات و المدارس و المجتمع المحلي في منظومة المشاركة السياسية الفاعلة.

هذا وقد تم فتح باب الحوار الذي ساهم فيه نخبة من ابناء سحاب حول سبل تعزيز المشاركة السياسية كحاجة وطنيه ملحة لتعزيز قوة الأردن بكافة شرائحه من شباب و نساء و ذوي اعاقة أجمع فيه الحضور على ان المشاركة السياسيه هي حاجة وطنية اساسية.
#حزب_الميثاق_الوطني





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :