facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مقترحان لتصحيح حوكمة صندوق استثمار أموال الضمان


29-03-2024 11:54 AM

عمون - كشف المستشار السابق وخبير شؤون الضمان الاجتماعي موسى الصبيحي، عن أخطاء تتخلل اعتبار رئيس صندوق استثمار أموال الضمان عضوًا في مجلس استثمار أموال الضمان.

وتختلف إدارة مجلس استثمار أموال الضمان عن الصندوق حيث يشغل رئيس الصندوق عضوًا في المجلس، و أعضاء من المجلس يعينون من خارج أسوار مؤسسة الضمان الاجتماعي.

وقال الصبيحي في إدراج له عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنّه ليس من الصحيح أن يكون رئيس مجلس استثمار أموال الضمان من خارج المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي والمجالس واللجان والإدارات التي تتبعها.

وعزا ذلك إلى أنّ رئيس صندوق استثمار اموال الضمان، هو عضو في مجلس الاستثمار، وهو عضو أصلًا في مجلس إدارة المؤسسة العامة وسلطته في الثانية أعلى من رئيس مجلس الاستثمار أصلًا.

ويرى الصبيحي أنّ الصواب يتمثل في أن يكون رئيس الصندوق نفسه هو رئيس مجلس الاستثمار مع بقائه عضوًا في مجلس إدارة المؤسسة، وذلك على نمط مدير عام المؤسسة الذي هو نفسه رئيس مجلس التأمينات وفي نفس الوقت عضو بمجلس إدارة المؤسسة.

اما المقترح الثاني، فهو أن يكون رئيس مجلس الاستثمار عضواً في مجلس إدارة المؤسسة بدلاً من رئيس الصندوق، أو يُعيَّن من بين أعضاء مجلس الإدارة كرئيس لمجلس الاستثمار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :