facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عمرو يشارك كمحكم في مرافعات تحكيم صورية دولية


30-03-2024 10:33 AM

عمون - شارك المحامي الدكتور إيهاب عمرو مؤخراً كمحكم في مرافعات صورية دولية خاصة بفض منازعات التجارة الدولية بواسطة التحكيم عقدت في النمسا بمشاركة جامعات تمثل معظم دول العالم، من ضمنها جامعات من دول عربية مختلفة منها الأردن، ودولة فلسطين، والسعودية.

وتقوم فكرة تلك المرافعات الصورية على مناقشة قضية قانونية ذات علاقة باتفاقية الأمم المتحدة الخاصة بعقود البيع الدولي للبضائع لعام 1980 "اتفاقية فيينا" من قبل الفرق المشاركة، حيث تقوم الفرق المتنافسة أثناء جلسات الاستماع بعرض الحجج التي تؤيد دعواها وتدحض ادعاءات ودفوع الفريق المنافس بحضور المحكمين الذين يتم اختيارهم من قبل اللجنة المشرفة بناء على متطلبات أكاديمية وعملية عالية المستوى، أهمها قيام المحكم بنشر مؤلفات وأبحاث ودراسات ذات علاقة بالتحكيم في مجلات قانونية دولية محكمة، إضافة إلى اشتراط الممارسة العملية للتحكيم. ويقوم المحكمين بعد انتهاء المرافعات الصورية بتحديد الفريق الفائز.

كذلك، قام عمرو بالمشاركة في عدة مؤتمرات ولقاءات قانونية عقدت على هامش المنافسة الصورية المذكورة، وقدم مداخلات قيّمة تناولت الإشكاليات الناشئة عن التحكيم في الواقع العملي، خاصة ما يتعلق باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في التحكيم، والتحديات التي تفرضها تلك التطورات التكنولوجية المتسارعة، والحلول القانونية والعملية الممكنة، والفرص المتاحة.

يذكر أن المحامي عمرو نشر، من ضمن مؤلفات أخرى، ثلاثة أبحاث منذ العام 2011 في مجلة قانون التجارة الدولية والتحكيم التي تصدر عن تلك المسابقة القانونية الدولية. وتناولت تلك الأبحاث موضوعات ذات علاقة بالتحكيم التجاري الدولي، والتحكيم الالكتروني، والتجارة الالكترونية. كذلك، قام بنشر عدة كتب باللغتين العربية والإنجليزية ذات علاقة بالتحكيم التجاري الدولي، أهمها تلك الصادرة عن دار كامبردج للنشر في بريطانيا خلال الأعوام 2014، 2019، 2021 وتناولت الحكيم بشقيه التقليدي والإلكتروني. إضافة إلى قيامه بنشر بحثين محكّمين حول التحكيم والذكاء الاصطناعي في بريطانيا خلال العامين الماضيين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :