facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كييف: روسيا تواصل هجماتها وتلحق أضرارًا بمنظومة الطاقة


10-04-2024 04:18 PM

عمون - قال مسؤولون أوكرانيون إن هجوما روسيا بصواريخ وطائرات مسيرة ألحق أضرارا بمنشأة طاقة في منطقة أوديسا المطلة على البحر الأسود وبالبنية التحتية للطاقة في مدينة ميكولايف يوم الأربعاء ليستمر الضغط على شبكة الكهرباء المنكوبة.

وجددت روسيا هجومها الجوي على منظومة الطاقة الشهر الماضي لتدمر ما لا يقل عن ثماني محطات طاقة وعشرات المحطات الفرعية بعد مرور أكثر من عامين على بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير شباط 2022.

وقالت الشركة المشغلة لشبكة الكهرباء الأوكرانية إن التيار انقطع بشكل طارئ في منطقتي ميكولايف وخيرسون بجنوب البلاد بسبب الأضرار، وإنها تعمل على إصلاحها.

وذكر سلاح الجو الأوكراني ومسؤولون إداريون أن روسيا استهدفت جنوب أوكرانيا بسبع عشرة طائرة مسيرة هجومية وعدة صواريخ، وإن الدفاعات أسقطت 14 مسيرة وصاروخين موجهين.

وصرح حاكم منطقة أوديسا أوليه كيبر بأن الضربات هناك استهدفت البنية التحتية الحيوية واللوجستية. ولم يذكر اسم منشأة الطاقة التي لحقت بها أضرار، وقال إنه لم يصب أحد بأذى.

وقال الجيش إن أضرارا لحقت بالبنية التحتية للطاقة في ميكولايف نتيجة الهجوم مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي لعدة ساعات. وأضاف أن الهجمات لم تسفر عن سقوط قتلى.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :