facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صابون الفحم حليفكِ لجمالٍ طبيعي .. اكتشفي فوائده


14-04-2024 10:27 AM

عمون - في السنوات الأخيرة، أحدث صابون الفحم ضجة كبيرة في عالم العناية بالبشرة، وذلك لأنه مصنوع من الفحم المنشط، وهو مكون طبيعي معروف بقدرته على امتصاص السموم والملوثات والروائح الكريهة، حيث إن الفحم المنشط يفيد البشرة بطرق عدة.

يعد تضمين الفحم المنشط في مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالجسم والبشرة طريقة ممتازة لامتصاص وسحب الزيوت والبقايا الموجودة في المسام، ويعتبر صابون الفحم علاجاً طبيعياً لعلاج مشاكل البشرة، وعند دمجه مع مواد أخرى لعلاج الجلد، فإنه قد يحدث نتائج إيجابية على بشرتكِ.

ما صابون الفحم وكيف يعمل؟
صابون الفحم مصنوع من الكربون المنشط، الذي اكتسب مؤخراً الكثير من الاهتمام في صناعات الصحة والجمال.
ويربط صابون الفحم الأوساخ الموجودة على الجلد ويمكن أن يمتص الملوثات أثقل بألف مرة من وزنه، كما يمكن لقليل من الفحم المنشط أن يترك بشرتك نظيفة بشكل لا يصدق بنصف الجهد. قد تصادفي الفحم المنشط كعنصر في بعض المنتجات، فما هو؟

الفحم المنشط مقابل العادي
الفحم المنشط المعروف أيضًا باسم الكربون المنشط، هو مسحوق أسود ناعم عديم الرائحة، يتم تصنيعه عن طريق تسخين الفحم في درجات حرارة عالية وتنشيطه بغاز مؤكسد أو مادة كيميائية أخرى.
يؤدي هذا الإجراء إلى زيادة مساحة سطح الفحم وإنشاء مسام يمكنها امتصاص الملوثات، ويتم استخدام قشور الجوز والخشب والجفت ونفايات مصانع الورق وحفر الفاكهة لتوليد الفحم المنشط.
ويمكن للفحم المنشط أن يلتصق بالشوائب ويمتصها من المسام، ومع ذلك في الممارسة العملية، قد لا يكون هذا هو الحال، وفقاً لدراسة، يستغرق الفحم المنشط بضع ساعات ليقوم بمعجزاته بعد ملامسته لمادة ما.
وعلى الرغم من عدم وجود خطر في تجربة الفحم المنشط في مستحضرات التجميل، إلا أن هناك القليل من الأدلة التي تدعم مزاياه في العناية بالبشرة.
ويبدو الفحم المنشط والفحم العادي متشابهين، ولكن توجد بعض الفروق المهمة، إذ إن الفحم المنشط أكثر مسامية، وله مساحة سطحية أكبر، وأنقى من الفحم العادي.
وتساعد الطبيعة المسامية والمساحة السطحية الكبيرة للفحم المنشط على امتصاص السموم والملوثات الأخرى بشكل فعال، في حين أن الفحم العادي هو أيضًا مادة ماصة، إلا أنه ليس بنفس فعالية الفحم المنشط.

فوائد صابون الفحم للبشرة
تنظيف عميق:
يشتهر صابون الفحم بخصائصه غير العادية في التنظيف العميق. فالفحم المنشط الموجود داخل الصابون هو مادة قوية تسحب الشوائب والأوساخ والسموم من أعماق مسام الجلد، في حين تترك عملية التنظيف العميق التي يقوم بها صابون الفحم، بشرتك تشعر بالانتعاش والنظافة، مما يمنحها توهجًا طبيعيًا.

علاج حب الشباب:
يلعب صابون الفحم دوراً في علاج حب الشباب، فهو لا يزيل شوائب الجلد والسموم فحسب، ولكنه يساعد أيضاً على التخلص من الزيوت والزهم التي تكون السبب الجذري لحب الشباب.
علاوة على ذلك، تساعد الخصائص المضادة للالتهابات لصابون الفحم على تقليل الاحمرار والتورم الذي يرتبط بحب الشباب، مما يوفر الراحة ويعزز صحة الجلد.

تقليل حجم المسام:
الاستخدام المنتظم لصابون الفحم يؤدي إلى انخفاض ملحوظ في حجم المسام، نظراً لأنه يزيل جميع الأوساخ المتراكمة بشكل فعال، فإن احتمالية انسداد المسام أقل، وقد يؤدي هذا الإجراء الذي يزيل الانسداد إلى تقليل حجم المسام بشكل كبير، مما يؤدي إلى بشرة أكثر نعومة ونقاء.

امتصاص زيوت البشرة:
يعتبر صابون الفحم حلاً ممتازاً لأصحاب البشرة الدهنية، وهو يعمل عن طريق امتصاص الزيت الزائد وموازنة إنتاج الزيت على الجلد، مما يمنع المظهر الدهني اللامع الذي يرتبط بالغدد الدهنية المفرطة النشاط، كما يترك بشرتكِ تشعر بالانتعاش من دون تجفيفها.

التقشير:
يعمل صابون الفحم أيضاً كمقشر فعال، حيث يزيل خلايا الجلد الميتة بلطف، ويكشف عن بشرة أكثر نعومة وإشراقاً وحيوية تحتها. وتجدد عملية التقشير هذه بشرتك، وتكشف عن الطبقة الجديدة الأكثر صحة تحت الخلايا الميتة.

إزالة السموم من الجلد:
إحدى الفوائد الأساسية لصابون الفحم هي قدرته على إزالة السموم من الجلد، إذ يعمل بكفاءة على استخلاص السموم والمواد الكيميائية والأوساخ التي تتراكم على الجلد مع مرور الوقت، وقد تؤدي عملية إزالة السموم هذه إلى الحصول على بشرة أكثر صحة ونقاءً وإشراقاً.

علاج الصدفية والأكزيما:
صابون الفحم مفيد لمن يعانون أمراضا جلدية مثل الصدفية والأكزيما، حيث يساعد مفعوله المقشر اللطيف على إزالة خلايا الجلد الميتة، بينما تساعد خصائصه المهدئة على تهدئة الجلد الجاف والملتهب المرتبط بهذه الحالات. والاستخدام المنتظم للصابون يوفر راحة كبيرة من هذه الأمراض الجلدية.

يقلل من شيخوخة الجلد:
صابون الفحم غني بمضادات الأكسدة المعروفة بخصائصها المضادة للشيخوخة، حيث إن الاستخدام المنتظم لصابون الفحم يمنع تكوين التجاعيد والخطوط الدقيقة، مما يعزز المظهر الشاب والمشرق، يحافظ على مرونة الجلد، ويمنع الشيخوخة المبكرة.

يعالج قشرة الرأس:
صابون الفحم ليس مفيداً للبشرة فحسب، بل للشعر أيضاً، إذ له دور كبير في علاج القشرة والتهابات فروة الرأس، وتساعد خصائص التنظيف العميق لصابون الفحم على إزالة الزيوت الزائدة والأوساخ من فروة الرأس، مما يعزز نمو الشعر الصحي وإزالة القشرة من فروة الرأس.

شد البشرة:
يساعد صابون الفحم على شد البشرة، إذ يزيد مرونة الجلد ويقلل الترهل، مما يساهم في الحصول على مظهر مشدود وأكثر تناسقاً، وهذا الإجراء الثابت يجعل بشرتكِ تبدو مشدودة وأكثر شباباً.

"زهرة الخليج"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :