facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صحيفة عبرية: الاحتلال سيوافق على تمديد اتفاقية المياه مع الأردن لعام إضافي


15-04-2024 08:28 AM

عمون - ترجمة - رجحت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، صباح اليوم الإثنين، أن الاحتلال الإسرائيلي سيوافق على تمديد اتفاقية المياه مع الأردن لعام إضافي.

وقالت الصحيفة العبرية، "كانت إسرائيل مترددة للغاية بشأن هذه القضية في ضوء التصريحات التحريضية من قبل مسؤولون أردنيون كبار فيما يتعلق بالحرب في غزة".

ونقلت عن مصدرها بأنه "من المتوقع أن يلتزم وزير الطاقة والبنية التحتية في الاحتلال إيلي كوهين مع طلب الأردن وتمديد اتفاقية المياه المتزايدة مع إسرائيل لمدة عام آخر".

وأوضحت، "حتى يومنا هذا، إسرائيل في حيرة كبيرة بشأن هذه القضية، حيث واصل المسؤولون الأردنيون، ومن بينهم وزير الخارجية أيمن الصفدي، التحريض ضد إسرائيل فيما يتعلق بالحرب في قطاع غزة. ومن ناحية أخرى، مارس الأميركيون ضغوطاً على إسرائيل للاستجابة للطلب. وكان الطلب الأردني الأصلي هو تمديد اتفاقية المياه لمدة خمس سنوات أخرى، ولكن بعد أن تأخرت إسرائيل في إعطاء الجواب، قام الأردنيون بتخفيض الطلب وطلبوا التمديد لمدة عام واحد فقط".

الناطق باسم مجلس الوزراء، وزير الاتصال الحكومي، الدكتور مهند المبيضين، قد قال في 7 آذار، عن اتفاقية شراء المياه من الاحتلال الإسرائيلي والتي ستنتهي في نيسان الجاري، "نحن نشتري كمية وندفع ثمنها".

وأضاف مبيضين، "قد طلبنا دراسة الأمور الخاصة بالاتفاقية فنيًا وتقنيًا مع الطرف الإسرائيلي وعلى أساسها "إما يبيعون المياه أو لا يبيعونها".

ولفت إلى أن "أي تصريحات أخرى تصدر من الجانب الإسرائيلي في ذلك الشأن، فالأردن غير معني بها".

وعن شروط الاحتلال الإسرائيلي، ومدى قبول الأردن بها، شدد على أنها أمور فنية بحتة لدى وزارة المياه والري.

وحول مدى جاهزية الأردن في حال عدم "موافقة إسرائيل على التمديد"، قال المبيضين إن "التفاصيل والأمور الفنية البحتة كافة من اختصاص وزارة المياه".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :