facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جيشنا العربي .. تنحني لكم الهامات


مهند شحادة
15-04-2024 11:54 AM

قد يختلف الأردنيون في كثير من القضايا المحلية والخارجية شأنهم شأن باقي شعوب الأرض لكنهم لم ولن يختلفوا يوماً على حب جيشهم العربي الباسل، وتقدير تضحيات أبنائه الأشأوس؛ فالجيش صمام الأمان ؛ والجامع المشترك بين جميع مكونات المجتمع.

وكاتب هذا المقال لا يذيع سراً أنه تخرج من مدارس الثقافه العسكرية في معسكرات الزرقاء، ورأى بعينه عظمة هذا الجيش وإخلاص أبنائه، ومن لطائف القدر ان أخدم القوات المسلحة في مسيرتي المهنية ، حالي حال معظم الأردنيين عسكر في الوجدان والعقيدة، فحتى لو لم يضعوا التاج على الهامات ولم يلبسوا البزة العسكرية ؛ يظل الجيش يعيش في سويداء القلب حباً أبديا وانتماءً وطنياً .

وإنطلاقاً من هذا الإنتماء للوطن، والإيمان بالجيش،والثقة بالقيادة الهاشمية الحكيمة، لا أستطيع أن أغض الطرف عما حدث موخراً دون تدوين بعض الملاحظات، ودحض بعض الافتراءات.

ففي ضوء الأحداث الحاصلة مؤخراً في الساحة الأقليمية أجد من الواجب أن نتحدث وبصراحة فمن المسلمات الوطنية والأخلاقية أنه عندما يتعلق الأمر بحماية الأردن وسيادته وأمنه، فإن للأردن الحق في حماية أجواءه وأرضه، والقوات المسلحة الأردنية تلعب دورًا حاسمًا في تحقيق هذا الهدف، حيث تتمتع بسمعة عالمية في قدرتها على التصدي للتهديدات والدفاع عن الوطن.

وتستحق القوات المسلحة الأردنية التقدير والتشجيع على جهودها في حماية الأردن وضمان عدم تعرضه لأي تهديد يهدد الأمن والاستقرار. إن تضحياتهم وشجاعتهم تملأنا بالفخر، ونقدر دورهم الحاسم في الحفاظ على سيادة الوطن وحماية المواطنين.

وقد تداولت بعض وسائل الإعلام قضية الضربة " المزعومة الإيرانية لإسرائيل " وحاولت بعض الأبواق المأجورة التصريح أو التلميلح ؛ لتشويه دور الأردن تجاه قضية فلسطين العادلة، التي هي قضيتنا التي لا يزاود على مواقف جيشنا وقيادتنا إلا ظالم، ويجب علينا أن نتعامل مع الادعاءات التي تنشرها بعض الجماعات المغرضة بحذر؛ ولعل تلك الادعاءات تهدف إلى زعزعة الثقة في الجيش الأردني وإثارة البلبلة والتفرقة في المجتمع.

كما يجب التأكيد أن الأردن من حقه أن يحافظ على سياسته الخارجية المستقلة، ويسعى للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، وتقوم القوات المسلحة الأردنية بجهود مستميتة لتحقيق هذه الأهداف، وقد تصدت بنجاح للعديد من التحديات والتهديدات على مر السنين.

فالقوات المسلحة الأردنية تعتبر حامية الوطن والعمود الفقري للأمن والاستقرار في الأردن وأنها تعمل بشجاعة وتفانٍ لحماية الأردن والمواطنين، وتساهم في جهود السلام والاستقرار في المنطقة والعالم بأسره.

ومن واجبنا جميعاً أن نقدر الجهود العظيمة التي تبذلها القوات المسلحة الأردنية في حماية الأردن وحفظ الأمن والاستقرار. إن تضحياتهم وشجاعتهم تجعلنا فخورين، ونحن نقدر دورهم الحاسم في الحفاظ على سيادة الوطن وحماية المواطنين.

ومن المعلوم للقاصي والداني أن الأردن ينهج في سياسته الخارجية منهجا مستقلاً عن التجاذبات الإقليمية والمذهبية، وينأى بنفسه عن الصراعات الطائفية، فالسياسة الأردنية تقوم على أسس الوسطية، والحكمة، واحترام الجميع.

وبالنسبة لادعاءات إيران أوغيرها ، فلا يمكن قبولها بلا أدلة لدعم مزاعمها بشأن وقوع هجمات أو تأثيرات في الأردن.و بدون أدلة ملموسة، لا يمكننا قبول هذه الادعاءات كحقائق والأردن ومن باب المعاملة بالمثل فإنه يحترم جميع الدول ولا يتدخل في شؤونها، ولا يقبل لأحد أن يتدخل في شؤونه أو يملي عليه .

في النهاية، هذا الوطن ثالوثه المقدس يبقى ملك ، شعب ، وجيش.

حمى الله الأردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :