facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تحديث جديد لإصلاح أجهزة iPhone المعطلة بأسهل وأرخص تكلفة


16-04-2024 11:10 AM

عمون - تغيير جديد تنوي شركة آبل القيام به سيسهم بدوره في جعل عملية إصلاح أجهزة آيفون المعطلة أرخص وأسهل بكثير عن ذي قبل، ووفقا لما نوهت عنه الشركة فإن أصبح بإمكان المستخدمين الاستعانة بأجزاء أجهزة آيفون الأصلية مثل الشاشات والكاميرات لإصلاح الأجهزة الأخرى من طرز آيفون مختارة.

ووفقا للتقارير التكنولوجية فإن التحديث الجديد سيشمل أجهزة محددة من الآيفون iPhone 15 وiPhone 16، وأوضحت شركة آبل أن قطع غيار أبل الأصيلة المستعملة ستتمتع بكافة الوظائف الكاملة وخاصية الآمان الذي توفره معايرة المصنع الأصلية مثل قطع الغيار الجديدة تماما.

وفقا لما جرت عليه العادة فإنه في حال تم استبدال شاشة iPhone 15 المكسورة بأخرى مماثلة، فإن الهاتف يفقد مجموعة من خواصه التي تعمل بكفاءة مثل الكاميرا الأمامية ومعرف الوجه والسطوع التلقائي، وذلك لأن الآيفون يتمتع بميزة تمنحه القدرة على التعرف على كل جزء مقترن به، لذا مع التحديث الجديد ستختفي تلك المشكلة تماما.

إصلاح هواتف آيفون بتكلفة أقل
تعتمد شركة آبل على خاصية "اقتران الأجزاء - parts pairing"، لحفظ خصوصية المستخدمين حيث أن الهاتف يكون مزودا بأرقام تسلسلية للمكونات المختلفة، مثل الشاشة والبطارية، لذا فإنها تسعى من خلال التحديث الجديد للحفاظ على تلك الميزة التي تضمن سلامة وأمن المستخدم من خلال السماح لطرز محددة من الآيفون في عمليات الإصلاح لاستبدال القطع المستعملة بالأجهزة المعطلة.

وفي نفس السياق تظل شركة Apple تعارض بشدة المقترحات التشريعية للحد من اقتران الأجزاء، خاصة في وجود آراء ترى أن آبل تحتكر خدمات إصلاح المنتج لصالحها وتقلل من الخيارات المتاحة لقطع الغيار، الأمر الذي يجعلها أكثر تكلفة على المستخدمين، حسبما ذكر في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

الجدير بالذكر أن التغيير الجديد يعني أن المستخدمين لن يضطروا إلى إعطاء الرقم التسلسلي لهواتفهم عندما يصدرون أمرًا.

تحميل تطبيقات آيفون خارج متجر آبل
في مارس الماضي، أعلنت شركة آبل عن السماح لمستخدمي الآيفون في دول الاتحاد الأوروبي بتحميل التطبيقات من مطوريها مباشرة دون الحاجة للدخول لمتجر آبل الإلكتروني App store، وتستهدف تلك الخطوة تحسين مستويات المنافسة العادلة في السوق.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :