facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف تختارين العطر المثالي لمنزلكِ؟


18-04-2024 11:22 AM

عمون - اختيار العطر المثالي لمساحتكِ الخاصة يتجاوز مسألة اختيار رائحة لطيفة، ليطال عملية توفير جو يكمل أسلوبكِ الشخصي، ويعزز مزاجكِ، ويعكس شخصيتكِ وتفضيلاتكِ في كل نفحة.

وفي هذا الدليل، سنأخذكِ في رحلة عبر طيف العطور، لنساعدكِ على اختيار الرائحة المثالية لمساحتكِ، سواء غرفة معيشة مريحة، أو مساحة عمل منشطة، أو غرفة نوم هادئة.

إليكِ طرقاً تفصيلية؛ لنساعدك في اختيار العطر المثالي لمساحتكِ الخاصة.

1. فهم مساحتكِ وتفضيلاتكِ:
قبل الغوص في عالم العطور، توقفي لحظة لفهم المساحة التي تريدين تحسينها، وضعي في اعتباركِ غرضها وحجمها، والأجواء التي تريدين استحضارها، وهل هي مساحة للاسترخاء، أم للإنتاجية، أم للرومانسية؟ وهذا يعد الخطوة الأولى في اختيار العطر المثالي.

إضافة إلى ذلك، عليكِ فهم ذوقكِ وتفضيلاتكِ الشخصية، فهل تجدين الراحة في الأناقة الناعمة لروائح الأزهار، أم حلاوة روائح الفواكه، أم الجاذبية المثيرة للروائح الحارة؟ وهل تنجذبين إلى رائحة خفيفة تداعب حواسكِ بلطف، أم إلى عطر قوي وملحوظ يصدر رائحة جريئة؟.. خذي وقتاً للتأمل، واكتشفي ما تنجذبين إليه، وما تفضلين الابتعاد عنه.

2. حجم المساحة:
عند اختيار العطر، يلعب حجم المساحة التي تريدين تعطيرها دوراً مهماً، ويؤثر في نوع وكمية العطر الذي تختارينه، وقد تصبح الغرفة الصغيرة المغلقة مليئة بالرائحة القوية بسرعة، ما يحول تجربة ممتعة محتملة إلى تجربة طاغية، ومن ناحية أخرى قد تتطلب المساحة الكبيرة المفتوحة عطراً أكثر قوة؛ لجعل حضورها محسوساً.

3. مطابقة العطور مع الحالة المزاجية:
يمكن للروائح المختلفة أن تثير مشاعر وحالات مزاجية محددة. على سبيل المثال، يُعرف اللافندر والبابونج بخصائصهما المهدئة، ما يجعلهما خيارين مثاليين لغرف النوم أو أماكن التأمل. ومن ناحية أخرى، يمكن لروائح الحمضيات الحارة، مثل: الليمون والبرتقال، أن تعزز الطاقة والتركيز، ما يجعلها مناسبة لمساحات العمل والمطابخ.

4. عطور تتناسب مع الموسم:
يمكن أن يؤثر الموسم في اختياراتكِ للعطور. ففي فصلَي الربيع والصيف، قد تفضلين الروائح الزهرية الخفيفة، التي تضفي إحساساً بالانتعاش، وخلال فصلَي الخريف والشتاء، يمكن للروائح الدافئة، مثل: القرفة والفانيليا، أن توفر أجواءً مريحة.

5. مسألة الجودة:
استثمري في منتجات العطور العالية الجودة، حيث تدوم الروائح العالية الجودة لفترة أطول، وتنتشر بشكل متساوٍ، وتوفر تجربة شمّية أكثر ثراءً. ابحثي عن المنتجات المصنوعة من المكونات الطبيعية، والزيوت الأساسية؛ للحصول على عطر أكثر أصالة وطويل الأمد.

6. طبقات الروائح:
للحصول على أجواء فريدة، فكري في وضع طبقات من الروائح، ويتضمن ذلك استخدام منتجات معطرة مختلفة، مثل: الشموع، ومعطرات الغرف، وأجهزة نشر الروائح، التي يكمل بعضها بعضاً، كما يمكن للطبقات أن تمنحك رائحة عطرية متعددة الأبعاد، تعزز الأجواء الجميلة.

7. الانتباه إلى مسببات الحساسية:
إذا كنتِ أنت، أو أحد أفراد أسرتكِ، تعانيان الحساسية، فعليك أن تختاري العطور المضادة للحساسية، أو الخالية من مسببات الحساسية؛ للحصول على تجربة شمية، لا تسبب الانزعاج.

8. تدوير الروائح مع الفصول:
مع تغير الفصول، عليك تدوير الروائح لتتناسب مع الحالة المزاجية والطقس، فهذا يحافظ على شعوركِ بالانتعاش في مساحتك، ويسمح لكِ باحتضان جمال كل موسم بشكل كامل.

9. عطر يدوم طويلاً:
ليست كل العطور لها نفس العمر، فبعضها سريع الزوال، ومصمم ليكون قصير الأجل، ويقدم دفعة عابرة من النضارة، والبعض الآخر مصنوع ليدوم طويلاً، ويغلف مساحتكِ برائحة مبهجة لفترات طويلة. ضعي في اعتبارك المدة، التي تريدين أن تدوم فيها الرائحة عند اختياركِ، وتأكدي من أنها تتوافق مع احتياجاتكِ.

"زهرة الخليج"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :