facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مدير تربية الشونة الجنوبية يلتقي رؤساء الأقسام ومدراء ومديرات المدارس


18-04-2024 12:02 PM

عمون - ترأس مدير التربية والتعليم للواء الشونة الجنوبية الدكتور مازن هديرس، اجتماعاً لرؤساء أقسام المديرية، ومديرو ومديرات المدارس الحكوميةفي اللواء،بحضور مدير الشؤون الإدارية والمالية السيدة لبنى العدوان، ومدير الشؤون الفنية والتعليمية الدكتور شاهر الدريدي، في قاعة مسرح مدرسة خديجة بنت خويلد الأساسية المختلطة.

بدايةً وجه هديرس تهنئته للحضور بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، مثمناً جهودهم الكبيرة في الميدان التربوي،ومثنياً على المشاركة الفاعلة للمدارس في المبادرات والمسابقات المتعددة التي حصدت فيها مديرية التربية والتعليم للواء الشونة الجنوبية على مراكز متقدمة على مستوى الإقليم والمملكة، والتي تنظمها وزارة التربية والتعليم في مختلف المجالات والأقسام التربوية .


وتطرق هديرس خلال الإجتماع لعدد من القضايا التربوية كان أبرزها:- التشديد على أهمية متابعة الدوام الرسمي، والإلتزام بحضور الطابور الصباحي في المدارس، من خلال تكثيف الزيارات الميدانية لها،وخاصة دوام طلبة الثانوية العامة،وتطبيق أسس النجاح والرسوب في حالات التغيب عن الحصص المدرسية،ومطابقة حضور الطلبة في السجلات الورقية والرسمية مع المنصة الإلكترونية (OpenEMIS).

ودعا هديرس رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين، للعمل على متابعة المدارس وسير العمل بها،خلال الزيارات التفقدية لها،ومتابعة تدقيق السجلات والتوثيق فيها حسب الأصول،بشكل دوري و مستمر والعمل على تحقيق مزيد من التميز والتقدم في شتى الأنشطة والفعاليات المختلفة،كمبادرة لمدرستي أنتمي، وبرنامج التدخلات العلاجية، ومسار التعليم المهني والتقني (BTEC)والعمل على إعداد خطة توجيهية وتوعوية لطلبة الصف التاسع،قبل نهاية العام الدراسي والتعريف بمسارت التعليم المهني والتقني المتاحة في مدارس اللواء، من خلال لجان التوجيه المهني الموجودة في جميع المدارس المستهدفة لمساعدتهم في اختيار تخصصاتهم الدراسية.

بدوره أشار د.دريدي إلى تعزيز دور المشرف التربوي باعتباره حلقة وصل بين المديرية والمدارس، مشيراً إلى التعاون والعمل بروح الفريق الواحد على مستوى المديرية والميدان التربوي،والتواصل مع جميع المعلمين للتعرف على احتياجاتهم التربوية والتعليمية،وتقديم الدعم والمساندة لهم،ومتابعة ما تم قطعه من المنهاج الدراسي ،ومتابعةدوام المعلمين على نظام البصمة الإلكتروني.

وأضاف الدريدي بضرورة متابعة سجل أداء الطالب في المدرسة،وضرورة مراجعته وتدقيقه حسب التعليمات والأسس المعمول بها، والتأكد من سلامة كاميرات المراقبة والصيانة الدورية لها، ومتابعة سلامة البناء المدرسي والحفاظ على بيئته وموجوداته، من مرافق وأثاث بما ينعكس إيجاباً على البيئة التعليمية والتربوية داخل الحرم المدرسي.
من جهتها أكدت مديرة الشؤون الإدارية والمالية/ السيدة لبنى العدوان،على ضرورة التقيد والإلتزام بالدوام الرسمي،ومتابعته من قبل مديري ومديرات المدارس ،ورؤساء الأقسام المعنيين في المديرية،وتعديل ملفات الكوادر الإداريةوالتعليمية فيها بعد النقل،أو التقاعد بما يتطابق مع الوضع الوظيفي على أرض الواقع.

بالإضافة إلى مراعاة سجلات الإشغال والبرنامج الدراسي للمعلمين والمعلمات، بشكل عادل ومنصف بين الكوادر الإدارية والتعليمية في الميدان التربوي.

فيما أشارت رئيس قسم الإشراف التربوي/ د.وفاء العدوان إلى عدد من الملاحظات الفنية بما يتعلق ببرنامج التدخلات العلاجية، وآلية تطبيقه داخل الغرفة الصفية، وضرورة التواصل مع أولياء أمورالطلبة والمجتمع المحلي،لتعويض الفاقد التعليمي وتحقيق درجة الفائدة المرجوة من تطبيق البرنامج .

وأضافت بضرورة رفع الجاهزية والإستعداد للإختبارات الوطنية والدولية،(TIMSS-PISA)ومناقشة نتائج اختبار ضبط الجودة( LQAS) للصف الثاني والثالث في مهارة القراءة والحساب،وتحليلها مع المشرف التربوي المختص وإعداد الخطط العلاجية لرفع المهارات وتحسين أداء الطلبة،والإستعداد للإختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني وإعداد وتجهيز السجلات وجداول المواصفات والإجابات النموذجية،وتجميع العلامات وتوزيعها بما يتوافق مع أسس وشروط الإختبار الجيد.

وفي نهاية الإجتماع فتح باب النقاش للإجابة على الإسفسارات والملاحظات الواردة من مديري ومديرات المدارس.

وفي الختام قدم د. هديرس شكره وتقديره للحضور، مؤكداً على استمرار العمل بتسهيل الإجراءات، وتحسين المخرجات التعليمية في ضوء استمرار العمل، على تطوير سير العملية التعليمية والتربوية والإرتقاء بها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :