facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يشارك بالمؤتمر العالمي للمحيطات


22-04-2024 02:21 PM

عمون - شارك المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا بالمؤتمر العالمي التاسع للمحيطات 2024 المنعقد أخيرا في مركز مؤسسة "ستافروس نيارخوس" بالعاصمة اليونانية أثينا.

ويهدف المؤتمر وفق بيان للمجلس اليوم الاثنين، إلى تحفيز العالم نحو الحوار الإبداعي، وتحديد الحلول المناسبة للحفاظ على المحيطات ومواردها بطريقة مستدامة، مركّزا على المناطق البحرية المحمية، والاقتصاد الأزرق المستدام، وعلاقة المحيطات بالتغير المناخي، والأمن البحري، والصيد المستدام، وتلوث المحيطات.

وقال الأمينُ العام للمجلس الدكتور مشهور الرفاعي خلال مشاركته في المؤتمر، إن المجلس يحرص أن يبقى مواكبا لجميع القضايا العلمية والتقنية والبيئية العالمية، مؤكدا أهمية اطلاع الباحثين الأردنيين على أوراق العمل البحثية المقدمة والذي سيعممها المجلس عبر قنواته الاتصالية للاستفادة منها.

وبحث الرفاعي مع مديري المؤسسة الهيلينية للبحث والابتكار اليونانية سبل التعاون والعمل على التشبيك بين المؤسستين في القضايا ذات الاهتمام المشترك، والاتفاق على التحضير لإبرام مذكرة تفاهم في مقبل الأيام.

كما بحث مع باحثين من جامعة أثينا وجامعات يونانية أخرى إمكانية مشاركتهم بالمؤتمر الدولي الثاني "الفضاء البيئي للبحر الأحمر: جوانب حماية وإدارة البيئة البحرية للبحر الأحمر" الذي ينظمه المجلس نهاية العام الحالي.

وشارك في المؤتمر حكومات ومنظمات دولية أكاديمية، ومنظمات غير حكومية لدعم حماية المحيطات، وهو ما ينسجم مع التزام عدد من دول العالم بالانتقال إلى "الاقتصاد الأزرق" إيماناً بقدرته على تحقيق توازن بين النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.

وحضر المؤتمر ما يقارب 2000 شخصية عالمية مهتمة بالبيئة، منهم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص بيتر طومسون، والمبعوث الرئاسي الأميركي لشؤون المناخ جون كيري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :