facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خلال يومين .. رفع 5 أطنان من مخلفات زوار غابة برقش


23-04-2024 10:00 AM

عمون - دعا رئيس بلدية برقش خالد الفقيه، المتنزهين وزوار المناطق السياحية في المنطقة، إلى المحافظة على النظافة خاصة في غابات برقش وعدم إشعال الحرائق بين الأشجار.

وقال الفقيه اليوم الثلاثاء، إن كوادر قسم البيئة في البلدية رفعت ما بين 4 -5 أطنان من النفايات من غابة برقش يومي الجمعة والسبت، حيث شهدت المنطقة تواجد عدد كبير من المتنزهين.

وأضاف أن كوادر البلدية تواجه بعض الصعوبات خلال الفترة الحالية بسبب عدم تعاون المتنزهين، حيث يقومون برمي النفايات بين الأشجار وإشعال الحرائق، وإن الكوادر تحتاج لوقت وجهد كبير لتنظيف المنطقة من النفايات.

وبين أنه تتواجد مناطق سياحية كثيرة وكبيرة ضمن حدود البلدية، ما يشكل صعوبة لدى كوادرها وخصوصا أن عددها قليل، كما تشكل وعورة المنطقة عائقا آخر في عملية التنظيف.

وذكر أن بلدية برقش تعمل باستمرار على المحافظة على البيئة بمختلف الطرق بالتعاون مع المتنزهين، حيث يوجد 25 حاوية معدنية كبيرة في المناطق السياحية وفي الغابة، و200 سلة نفايات معلقة على الأشجار، بالإضافة لأكياس نفايات، داعيا المتنزهين لوضع النفايات بمكانها الخاص وعدم إبقائها بين الأشجار.

وأوضح الفقيه، أن البلدية قامت بتركيب لوحات إرشادية تحث على النظافة، كما تقوم بالتعاون مع وزارة الزراعة بتقنيب الأشجار، ووضع عواكس تحذيرية للسيارات لرؤية جوانب الطرق ليلا، ووضع شريط دهان أصفر فسفوري على جوانب الطريق بواسطة وزارة الأشغال العامة والإسكان.


بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :