facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




غزلان يترأس اجتماعاً للمشرفين التربويين في لواء بني كنانة


23-04-2024 04:49 PM

عمون - ترأس مدير التربية والتعليم للواء بني كنانة الدكتور محمد غزلان، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً للمشرفين التربويين في قاعة التنمية المهنية في مدرسة عزريت الثانوية للبنات وذلك بحضور مدير الشؤون التعليمية هشام نجادات ورئيس قسم الاشراف التربوي الدكتور كرم دقامسة وعدداً من رؤساء الأقسام.

ورحب غزلان بالمشرفين التربويين شاكراً حضورهم مثمناً جهودهم مشيداً بعطائهم من أجل خدمة العملية التعليمية ومصلحة الطلبة في المدارس.

وأكد على ضرورة متابعة سجلات الحضور والغياب للطلبة خاصة المرحلة الثانوية والإلتزام بتعليمات الحضور والغياب للطلبة ومتابعة البصمة.

كما أكد على دور المشرفين التربويين في المشاركة ببرنامج بيتك المهني لتوجيه الطلبة للمسارات المهنية في المرحلة المقبلة.

وركز مدير التربية والتعليم على ضرورة تفعيل برنامج التدخلات العلاجيه لسد فجوة الضعف في المهارات الأساسية عند الطلبة ورفع مستوى تحصيلهم العلمي عبر الاستفادة من هذا البرنامج الوطني .

وتحدث عن جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي ودعا المشرفون التربويون إلى نشر ثقافة الجائزة وآثارها الإيجابية .

بدوره مدير الشؤون التعليمية الأستاذ هشام نجادات أكد على ضرورة تزويد المشرفين التربويين بالتقارير الفصلية للخطة الاجرائية للمدارس كلاً حسب مدرسته الإدارية وتحدث أيضاً عن الاختبارات الدولية (تيمس) وأن هناك ستة مدارس في اللواء معنيه بالاختبار مع ضرورة التأكد من جاهزية المختبرات المدرسية واختبار ضبط النوعية الذي سيعقد في المدارس الأساسية التي تشمل الصف الرابع الأساسي مع ضرورة تدريب الطلبة على آلية الاختبار

وأشار إلى ضرورة عقد مجتمعات تعلم للزملاء المشرفين التربويين حول آلية تدقيق الجداول النهائية للعام الدراسي حسب أسس النجاح والاكمال والرسوب لتوفير الوقت والجهد.

في نهاية الاجتماع جرى حوار ونقاش بين مدير التربية والتعليم والمشرفين التربويين حول عدة قضايا تربوية تخص مدارسهم للوصول إلى النتائج المطلوبة بما يخدم العملية التربوية والتعليمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :