facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفناطسة يبحث قضايا عمالية مع مدير عام منظمة العمل الدولية


29-04-2024 11:15 AM

عمون - بحث رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن خالد الفناطسة، يوم أمس الأحد، مع مدير عام منظمة العمل الدولية جيلبرت هو نغبو ، جملة من التحديات التي تواجه العمال على المستوى الوطني، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وذلك على هامش مؤتمر العمل العربي المنعقد حاليا في العاصمة العراقية بغداد، بمشاركة ممثلين عن أطراف الإنتاج من 21 دولة عربية .

وحسب بيان صحافي صادر عن الاتحاد ، اليوم الاثنين، أكد الفناطسة خلال اللقاء، عمق العلاقات التي تجمع الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن مع منظمة العمل الدولية وضرورة تعزيز دعم مشاريع وبرامج الاتحاد التي تخدم عمال الأردن، والبرامج التي تستهدف العمالة السورية في سوق العمل الأردني، بهدف تخفيف الآثار الاقتصادية التي أثرت على الاقتصاد الوطني جراء أزمة اللجوء السوري.

كما وجه الدعوة للسيد "هونغبو" لحضور المؤتمر العام للاتحاد الذي سيقعد خلال الفترة القادمة، وزيارة الأردن بشكل رسمي، بهدف متابعة البرامج التي تدعمها المنظمة وتعزيز التعاون القائم، لتدشين مشاريع وبرامج من شأنها خدمة العمال وتحسين واقعهم ومعالجة التحديات التي تواجه سوق العمل الأردني.

وثمن دعم المنظمة للبرامج التي تنهض بواقع العمال في شتى القطاعات الاقتصادية والمبادرات التي ترعاها، لإرساء معايير العمل اللائق وفق اتفاقيات منظمة العمل الدولية وتعاونها مع شركاء العمل والإنتاج، انطلاقا من نهج الحوار الاجتماعي الذي تستند إليه المنظمة، مشيدا في الوقت ذاته، بجهود المدير الإقليمي للدول العربية الدكتورة ربا جرادات، ودورها الفعال في دعم الاتحاد العام لنقابات العمال في الأردن والنقابات في المنطقة العربية.

وحسب البيان، تطرق اللقاء الذي وصفه الفناطسة، بـ "المثمر والناجح"، إلى ضرورة دعم التحالف الدولي للعدالة الاجتماعية لإرساء مبادئ وأسس العمل اللائق وفق المبادئ التي تنادي بها منظمة العمل الدولية، ونصت عليها الاتفاقيات الصادرة عنها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :