facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمسية ثقافية في الزرقاء حول تعزيز الصحة النفسية


29-04-2024 03:41 PM

عمون - نظمت مديرية ثقافة الزرقاء اليوم الاثنين في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي، أمسية للحديث عن أهمية تعزيز الصحة النفسية للأفراد، وذلك في إطار البرنامج الثقافي لمديرية الثقافة.

وبين الكاتب عمر قاسم أسعد، خلال الأمسية التي حضرها مساعدة مدير الثقافة الدكتورة منى سعود وجمع من الكتاب والمهتمين، أهمية فهم الذات والتواصل الإيجابي معها، حيث تم تسليط الضوء على كيفية بناء علاقة صحية وإيجابية مع الذات، مشيرًا إلى بعض الأساليب والتقنيات الفعالة لتعزيز التوافق الشخصي والارتقاء بمستوى الثقة بالنفس وتحقيق السعادة الداخلية، والتي تنعكس على التعامل الإيجابي مع المجتمع.

وأشار إلى أهمية تحويل الانتباه إلى الجوانب الإيجابية في الذات والحياة بشكل عام، وتغيير الأفكار السلبية إلى إيجابية، حيث يمكن تحقيق ذلك من خلال ممارسة التفكير الإيجابي وتحفيز النفس على اكتشاف الجوانب الإيجابية في الذات والتجارب، إلى جانب أهمية الكتابة اليومية في مذكرة أو يوميات لتعزيز الوعي الذاتي وفهم أعمق للذات.

كما تطرق إلى فوائد تقنيات التأمل والاسترخاء التي تساعد على تهدئة العقل وتقليل التوتر والقلق، من خلال تقبل الذات وفهمها، مبينًا ضرورة الالتفات إلى تطوير المهارات الشخصية وتحسين المهارات الاجتماعية والاتصالية والقيادية، وعدم إغفال الاعتناء بالصحة الجسدية وتعزيز الاهتمام بالتغذية الصحية وممارسة الرياضة بانتظام والحصول على قسط كاف من النوم.


بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :