facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أطفال يعزفون على طبل الجيمبي بمهرجان الشارقة القرائي


04-05-2024 12:56 PM

* يصنعون أجواء مرحلة بايقاعات إفريقية

عمون - ضمن فعاليات الدورة الـ 15 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي انطلق تحت شعار "كن بطل قصتك" أقيمتْ ورشة عمل بعنوان "الإيقاعات الأفريقية" في ركن "مدرسة المواهب" والتي خُصصتْ لتعليم الأطفال واليافعين العديد من المهارات والدروس عبر مجموعة متنوعة من الورش المفيدة والممتعة، التي تستمر حتى تاريخ 12 مايو الجاري بمركز أكسبو الشارقة.

موسيقى وإيقاعات أفريقية
تضمنت ورشة "الإيقاعات الأفريقية" التي قدمها وأشرف عليها الدجي الكندي إدوارد عدة محاور هامة، المحور الأول تضمن تعريف الأطفال بجماليات وتنوع الموسيقى الأفريقية، والآلات التي تتميز بها هذه الموسيقى عن غيرها، وأثرها الذي طال معظم الأنماط الموسيقية حول العالم.

أما المحور الثاني فقد قدم فيه إدوارد دروساً بشكل سهل وسلسٍ للمنتسبين للورشة، حول آلة الإيقاع الأفريقية الشهيرة الجيمبي، ذات البوصات الـ 8، وشرح لهم مما تتكون هذه الطبلة الأفريقية، التي تصنع غالباً من خشب الماهوجني المجوف بالكامل، والذي يكسبها متانة فائقة، ويصنع سطحها من جلد الماعز، وأوضح لهم أن الجيمبي دائماً ما يكون تصميمها بسيطاً وكلاسيكياً، ويجمع بين الأصالة والجمال، وتعتبر في معظم الأحيان من آلات البيز، أي الآلات التي تصدر أصواتاً منخفضة وعالية، وتقابلها طبل الدربوكة الذي يصدر نغمات عالية الأوكتافات.

تجربة لا تنسى
وفي الـ 15 دقيقة الأخيرة من الورشة وزّع إدوارد الطبول الثمانية على الأطفال المشاركين، وعلمهم الأساسيات والتقنيات اللازمة للعزف على هذه الآلة، ومن خلال العديد من التوجيهات ومساعدته للأطفال، تعلم الأطفال كيفية الضرب على آلة الجيمبي، لصنع إيقاعات أفريقية جميلة.

وتأتي هذه الورشة ضمن جهود "مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024" الذي يحفل بـ 1500 فعالية ثقافية وفنية وترفيهية لتثقيف الزوار، أطفالاً ويافعين، من خلال تسليط الضوء على الثقافات المتنوعة، وتعزيز حب الأطفال للفنون الإبداعية ومختلف المساقات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :