facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بحث آليات مشروعات التشغيل المؤقت لصيانة الآثار في الطفيلة


04-05-2024 05:06 PM

عمون - بحث رئيس وأعضاء مجلس محافظة الطفيلة، ومدير مديرية آثار الطفيلة الدكتور محمد الزهران، اليوم السبت، خطة وآليات تنفيذ مشروعات التشغيل المؤقتة ومراحل الترميم في قطاع الآثار المدرجة على موازنة العام الحالي.

وقال رئيس مجلس المحافظة أحمد الحوامدة، إن المجلس، خصص ضمن موازنته للعام الحالي 189 ألف دينار لمشروعات تشغيل مؤقتة لتأهيل مواقع أثرية وصيانتها في محافظة الطفيلة.

وأضاف أن هذه المشروعات جاءت بعد نجاح مشروعات صيانة وتشغيل نفذت في الأعوام الماضية واستوعبت نحو 600 شاب من المتعطلين عن العمل، وكخطوة تشاركية مع وزارة السياحة والآثار لتأهيل مواقع أثرية وجعلها على الخارطة السياحية، فضلاً عن دور هذه المشروعات في توفير فرص عمل مؤقتة للباحثين عن العمل.

و عرض الحوامدة لآليات التنسيق والتعاون لتدريب عدد من أبناء المحافظة على حرف يدوية مختصة بالفسيفساء وحرف تقليدية أخرى في مراكز تدريب دائرة الآثار في جرش والسلط بتمويل من مجلس المحافظة.

بدوره، أشار الدكتور الزهران إلى أهمية هذا المشروع في تأهيل المواقع الأثرية في المحافظة وصيانتها والمحافظة عليها، وما تتمتع به من مزايا أثرية وسياحية، مؤكدا أن حمايتها وتأهيلها مسؤولية تقع على عاتق الجميع، وتتطلب مشاركة نشطة من جميع الجهات المعنية والمجتمعات المحلية.

--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :