facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




215 مستفيد من الحملة السنّية للبر والاحسان في رحمة وقطر


05-05-2024 07:52 PM

عمون - نفذت حملة البر والاحسان في الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية(جهد) ضمن برنامج لمسة شفاء، حملة طبية مجانية متخصصة في قريتي رحمة وقطر بمنطقة وداي عربة بمحافظة العقبة تم خلالها تقديم المعالجات السنية المجانية للمراجعين.

وجاء تنفيذ الحملة خلال الفريق الطبي المتطوع للبر والإحسان، وبالتعاون مع كلية طب الأسنان في الجامعة الأردنية، وذلك بناء على دراسة الاحتياجات الطبية لابناء المنطقة في ضوء حملة توزيع المساعدات التي نفذتها الحملة في المنطقة برعاية سمو الأميرة بسمة بنت طلال رئيسة اللجنة العليا في شهر رمضان المبارك.

وقدم الفريق المشارك في الحملة الطبية معالجات سنية متخصصة لـ ٢١٥ مراجعا، فيما تم تحديد ٤٠ حالة ستعمل الحملة على إجراء مزيد من المعالجات والتدخلات الجراحية لها في اطار شراكتها مع القطاع الطبي الخاص.


واكد رئيس الفريق الطبي لحملة البر والاحسان الدكتور نايف العبداللات استمرار حملة البر والاحسان في اقامة الايام الطبية المجانية، بما بجسد رسالة الحملة واهدافها الانسانية، والوصول الى المواطنين في مختلف مناطق المملكة وخاصة النائية لتقديم خدمات الرعاية الطبية اللازمة لهم.

وقال إن الحملات الطبية المتخصصة تنفذها حملة البر والاحسان بناء على حاجة المناطق المستهدفة، مشيرا الى الاتفاقية التي وقعتها البر والاحسان اخيرا مع الجامعة الأردنية لمشاركة كوادر الجامعة في الحملات الطبية الشاملة والمتخصصة لحملة البر والاحسان.

بدوره قال أخصائي أمراض الفم والأسنان في فريق حملة البر والاحسان الطبي المتطوع الدكتور يزن المصري، إن 5 أطباء اختصاص في أمراض الفم والأسنان واللثة من فريق الحملة، وكلية طب الاسنان بالجامعة الأردنية، شاركوا في اليومين الطبيين، اضافة لمتطوعين من الفنيين.

وأضاف أنه تم بالإضافة الى تقديم المعالجات الطبية السنية من خلال العيادة المتنقلة للحملة، توعية وتثقيف المراجعين حول كيفية العناية بالأسنان وخاصة الأطفال، اضافة الى توزيع المستلزمات الشخصية الخاصة بالأسنان للمراجعين، وتطبيق مادة الفلورايد للحفاظ على الاسنان.

من جانبها اكدت اخصائية التركيبات السنية في الجامعة الأردنية للدكتورة مروة النسور، أهمية هذه الحملة لافتقار المنطقة لهذا النوع من الخدمات الطبية المتخصصة، وحاجة المواطنين الى المعالجات اللازمة للعناية الفم والأسنان والتوعية بهذا الجانب.

وعبرت الدكتورة النسور عن اعتزاز الجامعة الأردنية من خلال الأطباء والفنيين في المشاركة مع حملة البر والاحسان في هذه الحملة الطبية، وتقديم المعالجات السنية اللازمة للمراجعين على أيدي كوادر طبية متخصصة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :