facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




في حضرة الملك بالزرقاء


محمود الزيودي
15-05-2024 10:34 AM

يوم الثلاثاء 14 ايار حضرت احتفال محافظة الزرقاء باليوبيل الفضي للمملكة الأردنية الهاشمية الرابعة برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهد المملكة سمو الأمير الحسين بن عبدالله.

في البداية تفضل سيدنا بالسلام على جميع المدعوين برفقة ولي العهد ومن ثم رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي ومستشار العشائر الباشا كنيعان البلوي.. الذين تابعوا كل ورقة أو طلب أو ملاحظة من بعض حوالي 215 مدعوا من الجنسين.

لم أفاجأ بتواضع الملك وهو يصافح شعبه في الزرقاء.. فقد كتبت ذات حين عن حديثه لضيوفه وزائريه.. احنا بالخدامة يا سيدي. بإيش نقدر نخدمك احنا حاضرين..

جاء سيدنا الى الاحتفال بعد أن افتتح مشروع حافلات التردد السريع بين مدينتي عمان والزرقا.. وقد أنهى المشروع سنوات من التحويلات المرورية على الطريق الذي لا يهدأ من زحام السيارات ليلا ونهارا.. بدأ الاحتفال بكلمة موجزة لمحافظ الزرقاء حسن الجبور عن محافظة تكاد تكون مدينة صناعية متكاملة يعمل فيها رجال ونساء من جميع انحاء المملكة. فالعسكريين الأوائل سكنوا الزرقاء منذ الثلاثينات من القرن الماضي. تقاعدوا بعد أن انجبوا جيلا من الرجال والنساء ملأوا المدينة بنشاطهم الذي فاض على الأزرق والظليل والهاشمية والرصيفة.. والبعض منهم رفعته القاعدة الشعبية الى مجلس النواب ثم الوزارة ومجلس الأعيان كما هو حال بسام حدادين الذي جاء الى الحفل مبكرا بحوالي ساعة. تبادلت معه الحديث عن الضجيج الذي نحدثه في عمون بين حين وآخر.. غاب المرحوم طاهر حكمت وطويل العمر ممدوح العبادي..

تحدث سيدنا ببلاغة مختصرة عن طموحه أن تكون محافظة الزرقاء جاذبة للإستثمار ومساهمة في الحد من البطالة. ولم ينسَ اعتزازه باجراء الانتخابات النيابية للمجلس العشرين واعتبارها بداية مرحلة جديدة من العمل الحزبي والبرلماني. في زمن تتلاطم فيه أمواج الصراع في المنطقة .. فالأردن على مر العصور يكبو زمناً بسبب مؤامرات الأشقاء والأعداء وينهض من جديد ولسانه يقول اذا سلم العود اللحم يعود..

لم ينسَ سيدنا ذكريات الملازم الأول عبدالله بن الحسين في معسكرات الزرقاء. وهو يؤدي خدمته العسكرية بينها وبين الغور والقطرانة وحوشا والرويشد.. لم ينسَ الضابط ابن الملك علاقة الأسرة الهاشمية بأسرتها الأردنية.. حدثني المرحوم محمد سعود القاضي أن سيدنا خدم في وحدة قريبة من حوشا.. كان يستغل العطلة الأسبوعية ويستعين بأحد زملائه لمرافقته في زيارات للمنطقة للتعرف على ابناء شعبه وهمومهم.. وذات حين فجع زميله الضابط الذي يعيل ثمانية اطفال. بوفاة شقيقه تاركا زوجة وثمانية اطفال.. اصبح الضابط الأردني مسؤولا عن عائلة من ثمانية عشر نفسا.. قاسمه الملازم عبدالله بن الحسين راتبه الشهري حتى انتهت خدمته العسكرية..

استللت هذه الذكريات الجميلة من ارشيف برنامجي الإذاعي اليومي حكايا اردنية الذي تذيعه اذاعة المملكة الأردنية الهاشمية منذ اربعة عشر عاما.. جاء ترتيب الحفل كاملا بدقة الساعة السويسرية. بفضل موظفي الديوان الملكي الهاشمي من العسكريين والمدنيين الذين استقبلوا المدعوين وأجلسوهم كل بمكانه.. وقدموا لنا القهوة العربية الفواحة بالهيل.. وبلطف رتبوا وقوفنا للسلام على سيدنا.. وقد كانوا مثالا للمعزب الأردني في خدمة ضيفه..

جاء احتفال الزرقاء في ختام احتفالات المملكة باليوبيل الفضي للمملكة الأردنية الهاشمية الرابعة. ولعمري انها خمسة وعشرون عاما من الكفاح المليء بالكبوات والنهوض والصمود.. في زمن لم اجد له وصفا أسوأ من وصف الخراب الذي اجتاح بعض أقطار الوطن العربي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :