facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إصابات بمواجهات برام الله والاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا


16-05-2024 12:51 PM

عمون - أصيب فلسطينيون بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال اليوم الخميس، في بلدة سلواد شرق مدينة رام الله، كما اعتقل الاحتلال 12 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية، وهدم منزلا في بلدة إذنا غرب مدينة الخليل.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الذين تمركزوا وسط بلدة سلواد شرق مدينة رام الله، وأطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز السام، ما أسفر عن عدة إصابات بالاختناق.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال 12 فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية، بينهم أطفال ومعتقلون سابقون.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين ونادي الأسير الفلسطيني، أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات "رام الله، الخليل، جنين، نابلس، طوباس وقلقيلية". وأشارت إلى أن الاحتلال نفذ عمليات اقتحام واسعة لمحلات الصرافة في المحافظات كافة، ونفذ تحقيقا ميدانيا لمجموعة من الموظفين فيها بينهم فتاة، فيما اعتقل آخرين.

يذكر أن حصيلة الاعتقالات في الضفة منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول الماضي، بلغت أكثر من 8755 معتقلا، حيث أن الاحتلال يواصل حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، التي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد الحرب على غزة، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها، إلى جانب الاقتحامات لمنازل أهالي المعتقلين، التي ترافقها عمليات تخريب وتدمير واسعة.

الى ذلك، أكد مجلس بلدي إذنا غرب مدينة الخليل جنوب الضفة، أن قوات الاحتلال وعددا من الجرافات اقتحمت منطقة واد الريشة في بلدة إذنا، وهدمت منزلا مأهولا تبلغ مساحته 135 مترا مربعا، بعد أن أغلقت المنطقة ومنعت المواطنين والصحفيين من الوصول إليها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :