facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوق الأربعين عاماً؟ .. تجنبي أخطاء المكياج هذه


26-05-2024 10:58 AM

عمون - يتمتع المكياج بالقدرة على تحسين ميزاتك، وإعطائكِ مظهرًا متجددًا ومتوازنًا، حتى مع التقدم في العمر. لكن رغم فوائده، فإن أخطاء تطبيق مكياج العيون والشفاه والخد، تزيد - من غير قصد - وضوح الخطوط الدقيقة أو الهالات السوداء.

ومن أجل الظهور بمظهر أكثر إشراقًا، جمعنا لكِ أخطاء شائعة في تطبيق المكياج، ترتكبها بعض النساء بعد سن الأربعين؛ لتتجنبيها.

استخدام ظلال العيون اللامعة والبراقة:
رغم أنه لا بأس باستخدام القليل من اللمعان لنظرةٍ لافتة، فإن خبراء المكياج يحذرون من أن ظلال العيون شديدة اللمعان، أو البراقة بشكلٍ كبير، تستقر في التجاعيد، وتلفت الانتباه إليها.

وبدلاً من ذلك، ينصح باستخدام ظلال عيون أكثر دفئاً، أو محايدة، وغير لامعة، والابتعاد عن التحديد القوي في خط التجعد، وحينها ستبدو العينان أكثر إشراقاً، وأكبر حجماً، وأشد يقظة.

اختيار أحمر الشفاه ذي اللون الأزرق أو الألوان الداكنة:
عندما يتعلق الأمر بالشفاه، فإن خبراء المكياج ينصحون بالابتعاد عن أحمر الشفاه ذي اللون الأزرق أو الألوان الداكنة، إذ إن هذه المنتجات تجعل شفتيكِ أرق، وتجعلكِ بالتأكيد تبدين أكبر سناً مما أنتِ عليه. وفي حين أن هذه الألوان قد تكون موضة العصر في بعض الأحيان، إلا أنها لن تساعد أي امرأة في أن تبدو أصغر سناً، وهذا بسبب مبادئ الضوء البسيطة، حيث إن الظلال السوداء، أو الحمراء الداكنة، تمتص الضوء أكثر من الظلال الفاتحة، والأكثر إشراقاً.

لذا، بدلاً من ذلك استخدمي منتجاتٍ أكثر لمعاناً، وكريمية، بظلال حمراء أو وردية رقيقة، تتناسب مع لون الشفاه الطبيعي، لأنها تجعل شفتيكِ رطبتين وممتلئتين، عوضاً عن أن تظهرا كأنهما تعانيان الجفاف.

وضع أحمر شفاه غير اللامع:
يقول الخبراء: إنه رغم شيوع استخدام أحمر الشفاه غير اللامع، فإن لديه القدرة على تجفيف الشفاه، فمع تقدمنا في السن، تفقد شفاهنا رطوبتها الطبيعية، ما يؤدي إلى التقشر والتشقق والجفاف.

ولمنع هذه الأضرار من الظهور بشكلٍ واضح، يجب تجنب استخدام أحمر الشفاه غير اللامع، والانتباه إلى أن تركيبة أحمر الشفاه غير اللامع تبرز التجاعيد. وبدلاً من أحمر الشفاه غير اللامع، يُنصح باستخدام أحمر شفاه مرطب، وبلسم بظلال تحاكي توهج الشباب، وكذلك استخدام قلم تحديد الشفاه النيود، أو الذي يطابق لون الشفاه، وسيجعل شفتيكِ أكثر طبيعية.

اختيار بودرة أحمر الخدود:
الجلد يصبح أكثر جفافاً بشكل طبيعي مع تقدم العمر، ويمكن أن يتسبب استخدام بودرة أحمر الخدود في جعل الجفاف أكثر وضوحاً. وبدلاً من ذلك، يوصى بتجربة أحمر الخدود الكريمي؛ للحصول على مظهر شبابي ومرطب.

يقول الخبراء إن أفضل نوع أحمر خدود للبشرة المتقدمة في السن، أو التجاعيد، أو الملمس، هو الذي يحتوي على تركيبة كريمية أو سائلة، ولا يحتوي على وميض إضافي، أو عنصر لامع، مؤكدين أن تركيبات البودرة واللمعان تجذب المزيد من الانتباه إلى ملمس البشرة الخشن والتجاعيد، كما أنها تسلط الضوء، أحيانًا، على نسيج الجلد. ومن الأفضل، أيضاً، اختيار ألوان أحمر الخدود، التي تستحضر الشباب، مثل: الوردي، والخوخي البارد، والمرجاني، والأحمر الهادئ.

"زهرة الخليج"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :