facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




غسول الوجه خطوة عناية أساسية


26-05-2024 11:04 AM

عمون - من المحتمل أنك لا تستخدمين غسول الوجه الصحيح، وسيتغير رأيك بعد قراءة السطور الآتية.
يلعب غسول الوجه دورًا أساسيًا في روتين العناية بالبشرة، ويفسح المجال أمامك للعناية ببشرتك وتطبيق كريم العناية عليها؛ إذ يزيل الشوائب والزيوت والمكياج عن الجلد، حتى تعمل منتجات العناية بالبشرة بطريقة أكثر فعالية.

من المؤكد أن غسول الوجه ينظف المسام بعمق، وعادةً ما يكون خيارًا أفضل للبشرة الدهنية، في حين أن منظفات الوجه يمكن أن تكون لها فوائد مرطبة، فغسول الوجه أشبه بالصابون، فيما تكون منظفات الوجه أكثر كالحليب.

عندما تريدين اختيار غسول للوجه لا بد من وضع نوعية بشرتك نصب عينيك؛ إذ تحتوي تركيبات المنتجات على مكونات مختلفة، وبعضها أكثر ملاءمة لأنواع معينة من البشرة مثلًا، حين تكون بشرتك معرضة لحب الشباب والتزييت، فقد تلجئين إلى منظفات الوجه الرغوية؛ لأنك تحبين الشعور بالنظافة، إلا أن استخدام غسول الوجه الرغوي بقوة عندما تكون بشرتك حساسة أو ملتهبة يمكن أن يؤدي إلى تفاقم حالة الجلد عن طريق التسبب في الجفاف والتهيج.

سنستعرض هنا نوعية البشرات وما هو الغسول الذي يلائم كل نوع؟

البشرة العادية

صاحبات البشرة "العادية" بإمكانهن استخدام المنظفات التي يفضلنها مع الامتناع عن تلك التي تحتوي على الكبريتات، أو التركيبات المعتمدة على الزيوت المعدنية، للحصول على الترطيب الأمثل والوقاية من تقدم السن، ويوصي الخبراء بضرورة البحث عن مكونات لطيفة أو مغذية مثل الأحماض الأمينية والسيراميد والخلطات النباتية اللطيفة.

البشرة المختلطة
البشرة المختلطة كما تعرفين تكون فيها المنطقة T من الوجه دهنية والخدود أكثر جفافاً، وتحتاج إلى منظف يتحكم في الزيت، ويوازن منطقة T، ويرطب المناطق الأكثر جفافاً.


البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب
لهذه البشرة يوصي الخبراء باستخدام منظف يحتوي على حمض الساليسيليك فهو المعيار الذهبي لعلاج الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والزيوت الزائدة؛ إذ يمنع ظهور البثور عن طريق تقشير الجلد، ويساعد أيضًا على تهدئة البثور النشطة؛ بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.

البشرة الجافة
لهذا النوع من البشرات تعتبر المنظفات الكريمية اللطيفة الأفضل، لأنها لن تزيل الزيوت، وتمنع الجلد من الجفاف، كما ينصح الخبراء بتقشير الوجه ذي البشرة الجافة بلطف؛ لأن التراكمات يمكن أن تمنع الزيوت من الدخول والخروج، لأن البشرة تبدو جافة، ولكنها ليست نظيفة.

"فوشيا"







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :