facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تان طبيعي .. أطعمة تساعدك على الاسمرار!


26-05-2024 11:07 AM

عمون - مع اقتراب فصل الصيف، تحلم الكثيرات بالحصول على لون برونزي لافت، من دون التعرض لأشعة الشمس الضارة لفترات طويلة. ولحسن الحظ، هناك أطعمة يمكن أن تساعد على تحقيق هذا الهدف بشكل طبيعي وآمن.

هنا نتعرف على بعض هذه الأطعمة، التي تعزز من لون بشرتك، وتمنحك تان جذاباً من دون ضرر.

الجزر: سر اللون البرونزي

يحتوي الجزر على نسبة عالية من البيتا كاروتين، وهو مركب يتحول في الجسم إلى فيتامين A الذي يعزز من صحة الجلد، ويمنحه لونًا برونزيًا طبيعيًا. حاولي تناول عصير الجزر أو إضافته إلى سلطاتك للحصول على أفضل النتائج.

البطاطا الحلوة: تان من الطبيعة

مثل الجزر، تحتوي البطاطا الحلوة على البيتا كاروتين الذي يساهم في تحسين لون البشرة. يمكنك تناولها مشوية أو مهروسة كجزء من وجباتك اليومية، والاستمتاع ببشرة مشعة وجميلة طوال الموسم.

الطماطم: حماية وإشراقة
الطماطم غنية بالليكوبين، وهو مضاد للأكسدة يحمي البشرة من أضرار الشمس، ويعزز من إشراقتها. أضيفي الطماطم إلى سلطاتك أو تناوليها كعصير منعش قبل التوجه لحوض السباحة.

الفلفل الأحمر: فيتامينات لتوهج البشرة

الفلفل الأحمر مليء بفيتامين سي والبيتا كاروتين، ما يساعد على حماية البشرة من التلف، ويمنحها توهجًا صحيًا. استمتعي بتناول الفلفل الأحمر طازجًا أو مشويًا، وراقبي التحول التدريجي في لون بشرتك.

السبانخ والخضروات الورقية: خضار للون جذاب
تحتوي السبانخ والخضروات الورقية على فيتامينات ومعادن تحافظ على صحة البشرة، وتساعد على تحسين لونها. جربي إضافة السبانخ إلى العصائر الخضراء أو السلطات يوميًا في الصيف.

المانجو: فاكهة الصيف الساحرة
المانجو ليس فقط لذيذًا، بل يحتوي أيضًا على فيتامين إيه والبيتا كاروتين، ما يساعد على تحسين لون البشرة ومنحها إشراقة طبيعية. استمتعي بالمانجو كوجبة خفيفة، أو في العصائر، واستمتعي بفوائده للتسمير وإنعاش البشرة.

نصائح للحصول على أفضل النتائج:

شرب الماء بكميات كافية: الترطيب الداخلي مهم جدًا للحفاظ على بشرة صحية ومتوهجة. خلال الصيف.
تناول غذاء متوازن: احرصي على تنوع غذائك ليشمل مختلف الفيتامينات والمعادن.
تجنب التعرض المفرط للشمس: من المهم حماية بشرتك من التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية، ووضع الواقي الشمسي المناسب لبشرتك قبل التعرض للشمس.

"فوشيا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :