facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحدائق داخل الزجاج .. أحد مشاريع الابتكار في البحوث الزراعية


27-05-2024 01:25 AM

عمون - ثمنت المهندسة رنا المومني المدير التنفيذي لمشروع الحدائق داخل الزجاج دور المركز الوطني للبحوث الزراعية الرائد في احتضان الأفكار الزراعية الريادية وتحويلها إلى مشاريع حقيقية تترجم على أرض الواقع من خلال حاضنة الابتكار وريادة الأعمال الزراعية ،علاوة على الخدمات الفنية والمخبربة التي يقدمها المركز الوطني للبحوث الزراعية ممثله بالمدير العام الدكتور نزار حداد.

وقالت المومني أن الحدائق بالزجاج تعد جنة خضراء في عالم مغلق وتتعتبر الحدائق داخل الزجاج واحدة من أكثر المفاهيم إثارة للإعجاب في عالم البستنة والتصميم البيئي. تتيح هذه الحدائق الفرصة لخلق بيئة نباتية مزدهرة داخل هياكل زجاجية محكمة الإغلاق، مما يسمح بزراعة النباتات والأشجار والزهور في مناخ محكم الإعداد، وبعيدًا عن تقلبات الطقس الخارجي.

واضافت المومني أن من أهم فوائد الحدائق داخل الزجاج انها تعتبر مناخ مثالي حيث يوفر الزجاج الحماية من التقلبات الجوية الخارجية مثل درجات الحرارة القاسية والرياح القوية، مما يخلق بيئة مستقرة ومناسبة لنمو النباتات وتتمتع بالطبيعة على مدار العام .

واكدت المومني أنه وبفضل الحدائق الداخلية، يمكن للناس الاستمتاع بجمال الطبيعة والخضرة طوال العام، بغض النظر عن الظروف الجوية الخارجية علاوة على تحسين الهواء الداخلي، حيث تعمل النباتات على تنقية الهواء من السموم وزيادة محتواه من الأكسجين الأمر الذي يؤدي إلى تحسين جودة الهواء الداخلي وتعزيز الصحة والراحة للمقيمين أو الزوار.

ولفتت المومني إلى أن تصميم الحدائق داخل الزجاج يتميز بالتصميم المبتكرة من حيث استخدام الزجاج بشكل فعال لتوفير الإضاءة الطبيعية والتهوية و يتم استخدام الهياكل الزجاجية المعدة خصيصًا لتحقيق توازن مثالي بين الحماية والإشراق والتهوية.

واختتمت المومني بان الحدائق داخل الزجاج تعد ملاذًا للجمال الطبيعي والهدوء في عالم محكم الإغلاق و تجسد هذه الحدائق الابتكار في التصميم البيئي وتذكيرًا بأهمية الحفاظ على الطبيعة في مجتمعاتنا المتزايدة في الحضرية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :