facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




16 % نسبة السياحية السعودية في الأردن


27-05-2024 10:59 AM

عمون - تنطلق مساء غدٍ الإثنين الموافق 27 مايو ولمدة ثلاثة أيام فعاليات معرض الرياض الدولي للسفر 2024، في نسخته الرابعة عشرة، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويعد هذا المعرض -الذي تنظمه شركة أساس لتنظيم المعارض والمؤتمرات ، ويدشنه نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس اللجنة السياحية بالغرفة الأستاذ نايف بن عبد الله الراجحي- من الأنشطة السياحية البارزة التي تنطلق في ارض المملكة، حيث تتواجد نخبة متميزة من شركات السياحة والسفر العربية والعالمية، إضافة إلى العديد من محبي السفر والسياحة، والخبراء والمتخصصين في هذا المجال، مما يكسبه زخماً كبيراً ستكون له مردودات إيجابية على الاقتصاد السعودي من ناحية وعلى المملكة كواحدة من المقاصد السياحية القوية في المنطقة.

ومن ثم، سارع العديد من الهيئات المعنية بتنشيط السياحة إقليميا ودوليا إلى التأكيد على أهمية السوق السعودي وضرورة تفعيل الأنشطة الاقتصادية معه.

فقد أكدت هيئة تنشيط السياحة الأردنية - وفقاً لبيان صادر عنها- رغبتها في زيادة السياحة من السوق السعودي، وأنها تقوم حاليا بوضع خطط واستراتيجيات طموحة لجذب أكبر عدد ممكن من السياح السعوديين لزيارة عَمّان وذلك من خلال الترويج للعديد من مميزات ووجهات ومعالم الأردن السياحية في السوق السعودي.

ولهذا الغرض، "تنظم الهيئة حملات إعلانية مكثفة في كبرى وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية السعودية، تزامنا مع زيادة مشاركتها في المعارض والملتقيات السياحية المحلية والدولية"، وتهدف خطط هيئة تنشيط السياحة الأردنية إلى زيادة أعداد السياح السعوديين، خصوصاً في فصلي الربيع والصيف، حيث يزداد الطلب السياحي لزيارة الأردن في هذا الوقت، لما للأردن من مقومات سياحية مجهّزة لاستقبال السياحة من السوق السعودي.

وتسعى الهيئة في هذا الإطار إلى ترسيخ صورة الأردن كوجهة سياحية مميزة للسائح السعودي من خلال برامجها وخططها الطموحة لزيادة التواصل مع السوق السياحي السعودي الكبير، حيث يتجاوز عدد زائري الأردن سنوياً من السياح السعوديين المليون شخص.
يذكر أن عام 2023 كان الأفضل سياحياً في الأردن، حيث استقبل أكثر من ستة ملايين سائح من شتى دول العالم ومن ضمن ذلك أكثر من مليون سائح سعودي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :