facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح المؤتمر الأول لبحوث طلبة الطب البشري في الجامعة الهاشمية


27-05-2024 04:10 PM

عمون - افتتح رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور خالد هشام الحياري، المؤتمر الأول لبحوث طلبة الطب البشري الذي تضمن تحكيم البحوث المقدمة لجائزة الدكتور حسن حوامدة للبحث العلمي المتميز بمشاركة (50) ملصقًا علميًا (بوسترًا).

وأكَّدَ الدكتور الحياري، أن الخطة الدراسية في كلية الطب تتضمن مساقات متنوعة تُعزز ثقافة البحث العلمي لدى الطلبة، وهذه المساقات موزعة في مختلف السنوات الدراسية. وأضاف أن الجامعة تشجع على تدريب الطلبة على إعداد البحوث ومناقشتها أثناء مرحلة البكالوريوس ليصبح البحث العلمي جزءًا رئيسيًا من المسار التعليمي للطلبة في مختلف التخصصات. وأضاف أن تعزيز البحث العلمي للطلبة أولوية إذ أن عدد البحوث ونوعيتها عوامل حاسمة في تقدم الجامعة وتطورها.

وقال: إن تعزيز البحث العلمي لدى الطلبة يسهم لا محال في تخريج الباحثين القادرين على إحداث التأثير الإيجابي في مساراتهم المهنيّة والعلميّة المستقبلية. وأشار إلى أن تطوير التعليم الطبي أضحى ضرورة لا بد منها، فلا يمكن أن نُدرس هذا الجيل بأساليب تعلمناها من الجيل الأكبر منا، لأن تسارع التطورات أكثر قدرة على جذب أبنائنا الطلبة من الأسلوب التقليدي في التدريس.

وأشار عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور محمد عبدالحميد القضاة إلى أن الجهود التي بذلها المؤسسون لكلية الطب خلال السنوات الماضية أثمرت بفضل الله عن حصول الكلية على الاعتمادية المحلية والعالمية ودخولها في التصنيف العالمي الكيو اس في الفئة من (701-720) على المستوى العالمي وحصولها على تقييم خمس نجوم في ذات التصنيف. وأضاف أن الكلية تقوم بمتابعة الخريجين كافة ومحاولة التواصل معهم في الأردن وخارجه للعمل على ربطهم مع الطلبة على مقاعد الدرس ليستفيدوا من خبراتهم وكيفية التخطيط لمستقبلهم.

وذكر الدكتور سفيان الشبول المشرف على تنظيم الحفل أن انجاز هذا المؤتمر دليل على التزام كلية الطب البشري بتعزيز ثقافة البحث والابتكار بين طلبة كلية الطب، وتدعيم حلقة الوصل بين الباحثين في المجال الطبي. كما أن هذا المؤتمر يوفر منصة فريدة للطلبة لعرض عملهم الجاد، ومشاركة نتائجهم، والانخراط في مناقشات هادفة مع خبراء بارزين في المجال.

وتضمن المؤتمر ثلاث جلسات الأولى ناقشت بحوث السرطان والثانية تناولت أمراض القلب وبحوثها قدمهما باحثون من داخل الجامعة وخارجها، والجلسة الثالثة خُصِّصَت لعرض بحوث وملصقات علمية لطلبة الكلية.

كما عرّف مجموعة من الطلبة بنشاطات نادي البحث العلمي/الاتحاد الدولي لجمعيات طلاب الطب، ونادي زراعة الأعضاء، وحملة التبرع بالأعضاء. واختتم اليوم، بتكريم الطلبة الأوائل على مدار السنوات الخمس الماضية ضمن دفعة الخريجين لهذا العام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :