facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حداد يفتتح مشغل التعبئة والتدريج والتبريد في بحوث ديرعلا


08-06-2024 05:32 PM

عمون - افتتح مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد مشغل ومختبر التعبئة والتدريج والتبريد في مركز ديرعلا للبحوث الزراعية، في إطار الجهود البحثية لتمكين المزارعين والجمعيات في المناطق الريفية حول القيمة المضافة على المنتج من خلال تعزيز البحوث الزراعية على عمليات ما بعد الحصاد.

وقال حداد إن افتتاح مشغل التعبئة والتدريج والتبريد سيكون نواة للتمكين الاقتصادي للمزارعين والجمعيات التعاونية والخيرية من خلال تقديم مشاريع التدريب والتعبئة والتغليف والتدريج ،لافتا أن هدف المشغل ليس إنتاجي بقدر ما نستطيع إطلاع المزارعين والمهندسين والمصدرين والمنتجين على بعض الإجراءات والصحيحة في عمليات التخزين مابعد الحصاد والذي قد ينجم عنه إتلاف للمحصول بسبب عدم معرفة درجات الحرارة المناسبة لكل محصول لغايات التخزين ومن هنا جاءت فكرة انشاء مشغل ومختبر تدريج وتعبئة وتبريد للخضروات والتمور.

واشار الدكتور عيسى النسور إلى أن فكرة المشروع جاءت لتعزيز البحث العلمي على عمليات ما بعد الحصاد بتمويل من وزارة التخطيط والتعاون الدولي من خلال صندوق التكيف مع التغير المناخي.

ونوه رئيس إتحاد المزارعين في وادي الاردن عدنان الخدام البلاونه الى ان هذا المشغل والمختبر سيمكن المزارعين من معرفة عمليات ما بعد الحصاد من خلال مشاريع التدريب والتمكين والذي سينفذها المركز الوطني للبحوث الزراعية.

وعبر رئيس اللجنة الزراعية في مجلس محافظة البلقاء عاهد الشوبكي عن ثقته بالمركز الوطني بتطوير البحث العلمي الزراعي وتحقيق التنمية الزراعية الشاملة القادرة تعزيز الأمن الغذائي.

واضاف ان مجلس محافظة البلقاء من الجهات الداعمة للعمل للبحثي في المركز وسوف نوصي جميع مجالس المحافظات في المملكة دعم جميع المحطات والمراكز البحثية المنتشرة على امتداد أرض .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :