facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الانتخابات البلدية وتأثيرها على سمعتنا


فايز الاجراشي
11-08-2007 03:00 AM

ما حدث في الانتخابات البلدية من بعض الممارسات وخروج على القانون تحت اي مبرر كان اساء الى اردننا الحبيب والى ديمقراطتنا المعروفة على مستوى الشرق الاوسط.
كان المفروض على من ادعى ان هناك تزوير وغيره من المبررات ان تترافق مع براهين حسية وليس مجرد كلمات تخرج من الحلق وترمى جزافا.
فالاردن يستحق منا ان نكون ديمقراطيين ولا يجوز باي حال من الاحوال ان نتهم بعضنا البعض (بالتزوير والتزريق) هذا كله يجعل الاخرين ينظرون الينا بنظرة لا نحب ان نكون فيها مما يجب ان يقال وندعو له جميعا ان تكون مصالح الاردن فوق كل الاعتبارات والمصالح فهو اهم من الاحزاب والعشائر وحتى اهم من الحكومات، وخاصة ان هناك من يرصد تحركاتنا خطوة باخرى ويتمنى ان تزل او تقع ليبدأ مسلسل التشفي وغز السكاكين فاي كان الفائز فان الانتخابات البلدية لا تستحق منا ان نخسر كل هذه السمعة التي حققناها عالميا ودفعنا لاجلها ثمنا غاليا ونقدم انفسنا بشكل لا يليق بنا وبشعبنا فنكون خسرنا وظلمنا انفسنا ووطننا.
الاردن يستحق منا افضل مما فعلناه في الانتخابات البلدية وكان على البعض ان يضع مصلحة الوطن فوق مصلحة الحزب او العشيرة ولا يطعن بديمقراطيتنا التي بنيناها عبرسنوات طويلة واثبتت فعاليتها واصبحت مدرسة يحتذى بها يشار اليها بالبنان.
وعلى الحكومة وعلى احزابنا وعلى مواطيننا ان تكون انظارنا جميعا تتجه الى هدف واحد والى مصلحة عليا مشتركة لا نحيد عنها.. وان هناك من ينظر الينا وينتظر ان نقع او نميل ليحز بسكاكينه رقابنا.
اما موضوع انتخاب العسكريين فان بعض السياسيين يريد من الجيش ان يكون محايدا ولا ينتخب ولا يحسب على طرف ضد اخر فربما ان هذا الطرح فيه نوعا من المصداقية باعتبار ان الابتعاد بهؤلاء البواسل الابطال عن ساحات التنازع السياسي مكسب للوطن ككل وهم قيمة وطنية شامخة لا يجوز بحال من الاحوال ان يصدر بحقهم اي اتهام كان ومن اي طرف. مع ان القانون والدستور يعطي الحق للجيش ان ينتخب كونه مواطنا من حقه ان يطلب الافضل لمن يقدم له خدمة بلدية ومتطلبات حياته اليومية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :