facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التباكي الاميركي والاوروبي على السوريين زائف زائف ..


سلامه العكور
15-08-2011 06:45 PM

واهم جدا من يظن ان الادارة الاميركية والحكومات الاوروبية وهي تتباكى على ضحايا المواجهات في المدن السورية ، حريصة على مصالح الشعب السوري او حريصة على اطلاق الحريات العامة والديمقراطية وحقوق الانسان .. او حريصة على تحقيق الاصلاح الشامل في سوريا العربية ..

فالعقوبات الاقتصادية والتجارية والسياحية وحتى السياسية التي فرضتها على دمشق منذ عقود لا تدل الا على عداء اميركي واوروبي سافر لسوريا ولشعبها العربي .. لقد ارادت هذه الدول الغربية اخضاع سوريا لارادتها ولاستراتيجيتها الاستعمارية في المنطقة .. وذلك على اعتبار ان سوريا تمثل آخر مدماك في جدار الصمود والمقاومة والممانعة العربية امام جبروت وطغيان الدول الاستعمارية الغربية التي ما زالت تقدم مختلف اشكال الدعم السياسي العسكري والمالي لاسرائيل لضمان تفوقها العسكري على الدول العربية مجتمعة .. ولماذا لا نتباكى على الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحملة ابادة منهجية اسرائيلية ؟!!..

لقد تعاونت واشنطن وعواصم الاتحاد الاوروبي مع اسرائيل في عدوانها الهمجي على لبنان الشقيق في العام "2006" بحجة العمل على تصفية حزب الله !!!..

كما تعاونت تلك العواصم مع اسرائيل في عدوانها الهمجي الفاشي على قطاع غزة في العام "2006 " .. وقد سعت هذه العواصم بتكالب قاتل لاسقاط نظام الحكم في سوريا بحجة انه يأوي أو يدعم المقاومة الفلسطينية والعراقية واللبنانية ..

واليوم تقاطعت اهداف هذه العواصم الاستعمارية مع اهداف جماهير المحتجين على سياسة الحكم السوري الديكتاتوري فظهر ما يشبه التنسيق ولربما التعاون من اجل اسقاط نظام الحكم السوري .. فثمة حوار مستمر هذه الايام ومنذ اكثر من عام بين قادة الجماعات والحركات الاسلامية من جهة وبين واشنطن والعواصم الاوروبية من جهة اخرى .. وهنا نتسائل : لماذا لا تتباكى واشنطن والعواصم الاوروبية على ملايين المتظاهرين من الشعب اليمني الشقيق بل انها تقدم لنظام الحكم هناك الدعم العسكري والمالي لاطالة امد استمراره بحجة ان يكافح الارهاب !!..

علما بان جيش النظام واجهزته الامنية قتلت آلاف المدنيين العزل في تظاهراتهم المليونية السلمية ..

وهنا نقول ان من حق ابناء سوريا التظاهر والتعبير بكامل الحرية عن آرائهم ومواقفهم من نظام الحكم ومن حقهم المطالبة بالاصلاح وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع المواطنين ولكنه ليس من حقهم او حق ممثليهم في الخارج التنسيق او التعاون مع واشنطن وحليفاتها لاسقاط نظام الحكم وخلق فراغ سياسي وفوضى واضطرابات تنتظرها اسرائيل والدول الاستعمارية لتدمير سوريا وازالة مدماك المقاومة والممانعة من وجهها ..

واذا كان ثمة قوى سياسية معارضة قادرة وحدها نقول وحدها على اسقاط نظام الحكم وقادرة على تسلم السلطة بدون دعم اميركي واوروبي وتكون قادرة على تلبية تطلعات واماني الشعب السوري في الاصلاح الشامل وفي اطلاق الحريات فنحن سنشد على يدها ونبارك لها انجازها العظيم ..ونحن نرفض بقوة تكرار التجربة العراقية المتمثلة بتعاون المعارضة مع العواصم الاستعمارية في سوريا ..





  • 1 منذر العلاونة 15-08-2011 | 07:33 PM

    نعم استاذي الاردني القومي ابو باسل .امريكا والصهيونيه الاروبيه .يذبحون الشعوب العربيه .ويمشون في جنازاتهم كما يحصل الان في ليبيا واليمن وتونس وسوريا بما فيها مصر ..كل هذا كان ولا يزال بواسطة (الريموت الخاص بهم ؟..رغم دموع التماسيح .على الشعوب العربيه ..؟

  • 2 16-08-2011 | 03:15 AM

    بالتاكيد زائف وهي راعي مصالحها فقط

  • 3 شمايله 16-08-2011 | 03:15 AM

    ان النظام الذي مارس الارهاب ضد شعبه من قتل وسجن لا يمكن ان يكون ممانعه ضد اسرائيل ......
    ان النظام السوري هو اكبر نظام منتهك لحقوق الانسان على مستوى العالم
    ....

  • 4 شرشأ 16-08-2011 | 03:16 AM

    إن شاء الله سيسقط النظام السوري بأيدي الشعب السوري دون دعم أمريكا ولا غيرها، لأننا لا نريد أن يتكرر المشهد العراقي وأن نصبح أضحوكة العالم من جديد، ثم إن أمريكا (عاملة حالها) واقفة مع الشعوب العربية، لكي تصرفهم عن عدوهم الحقيقي وهو إسرائيل وأمريكا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :