facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عجائب لا تراها الا في الاردن


سلامه الدرعاوي
15-09-2011 03:15 AM

كاد أُجزم ان هناك بعض الامور العجيبة الغريبة التي لا يمكن مشاهدتها او سماعها الا في الاردن, لا بل اغلبها يكون في اتجاه معاكس للمنطق والعقل.

في الاردن تشاهد ان أجمل بيوت عمان على الاطلاق وافخمها يملكها عاملون او متقاعدون من القطاع العام بمعنى ان سلوكيات موظفي الدولة في انفاقها تتشابه ان لم تتجاوز الاثرياء من طبقة رجال الاعمال مع فارق مصدر الاموال لدى الجانبين.

في الاردن تشاهد رغم عجز الموازنة والمديونية الهائلة وشح الموارد وثبات الرواتب سيارات من احدث الانواع واغلاها على الاطلاق يركبها موظفو الوزارات اصحاب الرواتب والدرجات العليا, رغم ان هناك دعوات متكررة لا تنقطع بضرورة ضبط الانفاق العام وان يقترب المسؤول في انفاقه من نبض الشارع الذي يغلي من تلك المظاهر.

انت في الاردن ترى وتسمع من مختلف الجهات المعنية ان هناك تزويرا في الانتخابات البلدية والنيابية تم في السنوات الماضية ولا يحاكم او يحاسب من فعل هذا العمل المسيء لصورة المملكة.

رغم تدفق المساعدات للاقتصاد الاردني سواء كانت للخزينة أو لقطاعات اخرى, فان الحديث عن ارتفاع عجز الموازنة مستمر, ولا احد يعرف لماذا لا ينخفض العجز ما دامت تلك الاموال تأتي بشكل مستمر لا تنقطع منذ سنين.

في الاردن وحده هناك من باع شركات التعدين باجمالي سعر لا يتجاوز ربح سنة لشركة واحدة في هذا القطاع بعد البيع.

الاردن وحده الذي أضاع اموال التخاصية وانفقها (1.6) مليار دينار في صفقة نادي باريس المشؤومة ليرتفع الدين العام للمملكة ضعفي ما كان عليه وقت الصفقة.

في الاردن وحده ترى الحكومة بجهاتها المختلفة تقترض لتمويل مشاريع كبرى وبعد حصولها على الاموال يتم الغاء او تجميد المشروع واستخدام الاموال او وضعها في البنك كما هو الحال بالنسبة لمشاريع الباص السريع وميناء العقبة. في الاردن وحده تجد حكومة تدافع عن مأسسة (العطايا) , وتقول انها نظمت أُعطيات النواب الخاصة بالطلاب بدلا من ان تعتذر للشعب عن هذه السلوكيات التي تسيء للعلاقات بين السلطتين أساسا.

في الاردن وحده تجد ان رئيس الوزراء يتمتع بحصانة عن باقي اعضاء مجلس الوزراء فيما يخص تداعيات القرارات كما هو الحال في فضيحة الكازينو.

في الاردن وحده تجد ان منظومة مكافحة الفساد في المملكة بمختلف جهاتها لا تلقى ارتياحا في الشارع على الاطلاق ولا احد يثق بمخرجاتها علما انها هي اساس عملية الاصلاح في المجتمع.

هذه وغيرها من الامور التي لا تحدث وللأسف إلا في الاردن.

salamah.darawi@gmail.com

(العرب اليوم)





  • 1 15-09-2011 | 06:18 AM

    ماذا تتوقع ...

  • 2 طفيليه 15-09-2011 | 09:36 AM

    سلمت على هذا المقال الرائع الي فش غلي من الصبح يا اخ سلامه

  • 3 الدكتور هاني محمد الطراونه 15-09-2011 | 11:50 AM

    ولماذا الاستغراب اخ سلامة ما انت في الاردن ؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :