facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





كتب المرحلة الثانوية .. كابوس يطارد الطلاب الفقراء


عقاب ابو جاموس
29-09-2011 03:53 PM

مأساة يصعب وصفها فلغاية هذه اللحظة ما زال الكثير من الطلاب وطالبات الصف الاول الثانوي خصوصا الفقراء منهم وهم يشكلون غالبية الطلاب في المدارس بنتظار الحصول على الكتب بسب غلاء اسعارها حيث يبلغ ثمنها 25 دينار ويلجأ الكثير من هؤلاء الطلاب الى الحصول عليها او ما تيسر منها من طلاب انهوا دراسة الصف الاول الثانوي وقد لا تتاح الفرصة للحصول عليها كاملة فقد يحصل على كتاب مادة العلوم من س من الطلاب في حين قد لا يتوفر عند الطالب المذكور سوى هذا الكتاب الامر الذي يدفعه للبحث عن طالب اخر للحصول منه على الكتب المتبقية مما يشكل له معانة حقيقية .

وصلتني هذه الشكوى من العديد من العائلات الفقيرة حيث يقولون ان المدارس لا ترحم أبنائهم الذين لم يتمكنوا من الحصول على كتب منهاج المرحلة الثانوية حيث يلح عليهم بالحصول عليها مما يسبب لهم احراجآ امام زملائهم ومما يشكل ايضا ضغوطا على اولياء امورهم .

لا نعلم سبب وجود هذه المأساة ونحن على اعتاب الموسم الدراسي الجديد علما ان هذه المشكلة يعاني منها الطلاب منذ فترة طويلة حيث لم تتدارك وزارة التربية والتعليم هذه المشكلة بأيجاد حلول جذرية لها كما لا يعرف سبب غلاء الكتب ليس مرحلة الصف الاول الثانوي فقط حيث يواجه طلاب التوجيهي معاناة حقيقية حيث يطلب منهم دفع مبلغ خمسون دينار رسوم امتحان الثانوية العامة عوضآ عن ثمن الكتب .

وزارة التربية والتعليم لم تحرك ساكنآ لهذه المعيقات وكأن الامر لا يعنيها من قريب او بعيد رغم الكتب الرسمية التي تصلها من المدارس التي تتضمن شكوى على هذا الصعيد حيث اصبح بيع الكتب وسيلة لضخ السيولة في ميزانية وزارة التربية وعلى حساب الطلاب الفقراء .

عفوآ وزارة التربية سياستكم تتناقض مع حق الانسان بالحصول على التعليم والاحرى ان تتجهوا انتم والحكومة الى سياسة مجانية التعليم وليس لفتح الباب امام التجار والمقاولين لأطفاء عقول طلابنا وزيادة هموهم أعانهم الله .


Abo-jamoos@hotmail.com




  • 1 ص 01-10-2011 | 02:11 PM

    فعلا ثمن كتبنا باهض بالنسبه لنا وانا الى الان لم استطع ان احصل على جميع كتبي علما بانني من الطلبه المتفوقين

  • 2 الاستاذ خليل دبوبش 01-10-2011 | 05:58 PM

    الى الاستاذ عقاب ابو جاموس ... نحن في طور انشاء جمعية مختصة بجمع الكتب من طلابنا بعد الانتهاء منها و توزيعها على الفقراء و المحتاجين حيث لدينا العلاقات الواسعة في المدارس و اهل الخير من المعلمين و ارجو الاتصال بنا لكي يكون هناللك تعاون اعلاني للمشرع الخيري المقترح . و الله الموفق

  • 3 مطلع 01-10-2011 | 11:50 PM

    وزاره التربيه تبيع الكتب بسعر الكلفه بااستاذي الفاضل وبدون ايه اضافات وبامكانك التاكد من ذلك

  • 4 علي محاسنه 05-10-2011 | 03:34 PM

    كما تعودنا على مقالاتك استا>نا الرائع عقاب فأننا نؤكد كل ما قلت في مقالتكم نشكركم جدا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :