facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رسالةالجمعية الدولية للمترجمين واللغويين العرب إلى أوباما


08-11-2008 09:37 PM

عمون - بعثت ادارة الجمعية الدولية للمترجمين واللغويين العرب رسالة إلى
الرئيس المنتخب باراك أوباما جاء فيها :

فخامة الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما،

لقد استبشرنا خيراً بفوزكم التاريخي الذي نهنئكم عليه بحرارة، ونظر العالم كله إلى نجاحكم المنقطع النظير بعيون يملؤها الأمل في تحقيق الأمن والاستقرار، وعقول مفتوحة للتفاهم والتواصل والحوار، وقلوب متطلعة إلى تغيير حقيقي وتاريخي نحو عالم يعيش فيه الناس بسلام، بعيداً عن الحروب التي تفتك بحياة الملايين من الأبرياء، وتحطم طموحات الشعوب مهزوم بالعيش بأمن وسلام في عالم يسوده العدل والمساواة والحرية والاستقرار.

نحن نرى في وصولكم - بجدارة وبزخم كبير- إلى البيت الأبيض فرصة تاريخية للتغيير الحقيقي نحو الأفضل، ليس فقط على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، بل كذلك على مستوى العالم كله؛ لإنقاذ العالم من الفوضى المدمرة التي تهدد حياة ملايين البشر وتحيل حياتهم إلى جحيم لا تطاق، ولإنقاذه من جحيم الاحتراب والاقتتال، ولإنقاذ الشعوب من براثن الاحتلال والاستبداد والطغيان، ولحماية الأقليات المضطهدة، وإعادة اللاجئين إلى أوطانهم.

كما نتوقع منك يا سيادة الرئيس أوباما السعي الدءوب لإصلاح العلاقات المضطربة بين الولايات المتحدة الأمريكية وبين العالمين العربي والإسلامي، والانسحاب من العراق وأفغانستان، والكف عن تقديم الدعم لإسرائيل، وعدم تقسيم العراق إلى ثلاث دويلات على أساس عرقي وطائفي. إن علاقات الولايات المتحدة مع العالم العربي والإسلامي يجب أن تقوم على أساس احترام المصالح المشتركة، وليس على أساس استخدام القوة والعنف للهيمنة والسيطرة وبسط النفوذ.

أننا أمة تتوق إلى السلام، ولكننا لا يمكن أن نساوم على كرامتنا وأوطاننا وحريتنا، ولا يمكن أن نسمح لأي أمة بالهيمنة علينا أو إنهاء وجودنا، وقد أثبت التاريخ للجميع أن الشعوب العربية والإسلامية جاهزة لمقاومة العدوان وتقديم التضحيات الجسيمة من أجل الدفاع عن أوطانها وكرامتها وعزتها، ولعل المأزق الأمريكي في العراق خير شاهد على ذلك، وفيه تبديد لكل الشكوك التي قد تساور أي جهة تحاول الاعتداء على أمتنا بإمكانية استسلام شعوبنا للاحتلال والقبول بالذل والهوان.

على الولايات المتحدة أن تدرك جيداً أن الهيمنة على العالم بالقوة الاقتصادية والعسكرية وغيرها أمر مستحيل، وعليها أن تدرك أن القضاء على حركات التحرر ومقاومة الاحتلال والعدوان لا يمكن القضاء عليها أو ترويضها أو احتوائها، وعليها أن تدرك أن إنصاف الشعب الفلسطيني وإعادة حقوقه المسلوبة وتمكينه من إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس هو أهم عوامل الاستقرار في المنطقة. فلا استقرار في منطقتنا مع استمرار الاحتلال الصهيوني لفلسطين، ولا سلام مع العدوان الأنغلوأمريكي على العراق وأفغانستان، ولا أمل في تحسين صورة الولايات المتحدة مع استمرار دعمها للأنظمة المستبدة والطاغية.

إننا نتطلع إلى عالم أجمل وأكثر أمناً واستقراراً؛ حيث يحل التنافس الإيجابي بين الشعوب على حل مشاكل العالم التي تهدد حياة الإنسان، والسعي لتحسين ظروف حياة الإنسان والبيئة التي يعيش فيها، وتحقيق الرخاء والازدهار في كل مجالات الحياة، وتعزيز العلاقات الإنسانية بين الشعوب، ومد جسور التعاون بين شعوب العالم في ظل تفاهم متبادل وتعاون على البر والخير، وذلك بدلاً من استمرار الحروب الدموية والفوضى المدمرة والعدوان الوحشي الذي يهدد إنسانية الإنسان والسلام العالمي.

مع الاحترام والتقدير،
عامر العظم
رئيس الجمعية الدولية للمترجمين واللغويين العرب

الجمعية الدولية للمترجمين واللغويين العرب جمعية غير ربحية مسجلة في ولاية إنديانا، الولايات المتحدة الأمريكية. يبلغ عدد المسجلين فيها 17 ألف مسجل من مختلف أنحاء العالم. ست سنوات من العمل التطوعي العربي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :