facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بعد مناشدة وصلتها عبر الفيس بوك .. جمعية بريطانية للرفق بالحيوان تمضي 3 ايام بحثا عن حمار مصاب في الاردن


13-12-2009 04:48 AM

عمون – (خاص) - انقذت جمعية حماية الحيوانات في الخارج "سبانا" حمار مصاب هجره اصحابه في المنطقة المحيطة بالبحر الميت ،بعد ان امضى فريق خاص من الجمعية 3 ايام في البحث عنه لتقديم العناية الطبية اللازمة.

وفي التفاصيل قامت الشابة أروى أبو الرب بارسال نداء استغاثة الى جمعية بريطانية "سبانا" مقرها لندن بواسطه عنوانهم على موقع "الفيس بوك" بعد ان وجدت حمار مصاب هجره أصحابه في منطقة البحر الميت .

الجمعية فور استلامها للمناشدة قامت بمراسلة أروى للحصول على المزيد من المعلومات الا ان اروى لم تستطيع تقديم المزيد من المعلومات لعدم تمكنها من العثور على الحمار في ذات المنطقة مرة اخرى ..الا انها قدمت وصفا دقيقا للحمار المصاب مبينة انه رمادي اللون ويعاني من اصابة في احد اطرافه كما انه يعاني من مشاكل في أسنانه الأمامية.

وأضافت أروى للمنظمة انها وضعت بعض الخضروات للحمار ليأكل ولكن يبدو أن العنزات والأغنام المجاورة التهمت طعامه نتيجة اصاباته الشديدة .. وقالت "عملنا كل ما بوسعنا ولكن للاسف الامر احتاج اكثر مما نستطيع ان نقدمه"..

المقر الرئيسي لسبانا في لندن قام بالفور بإبلاغ مكتبه في عمان وتم ارسال فريق خاص للبحث عن الحمار المصاب في المناطق النائية والمنحدرات الجبلية المحيطة بمنطقة البحر الميت .

بعد ثلاثة أيام من البحث أعلن الدكتور غازي مدير فرع سبانا في الأردن أنه تم العثور على حمار مطابق للمواصفات وتم معالجته والعناية به في محميه الجمعية في الغور. الحمار ذو الأربعة عشر عاما كان يعاني من سوء تغذية واصابات في الأرجل وأورام حول عينيه بسبب لسعات الذباب .

الحمار يرقد الأن في حظيرة آمنة وتتمتع بالعناية والعلاج والتغذية بعد ان كانت عانت من الهجر في المرتفعات النائيةـ بحسب ما جاء في البيان الصحفي لسبانا المعلن من قبل نيوز واير.

وتأسست الجمعية الأم في لندن عام 1923 باسم جمعية حماية الحيوانات في الخارج ( SPANA ) وتعتمد في عملها على توفير الإسعاف الطبي الأولي للحيوانات وخاصة الحيوانات العاملة ( الخيول والحمير والبغال ) التي يمتلكها الفقراء في المناطق الريفية وشبه الريفية
يقدم فرع سبانا في الأردن خدماته من خلال عيادتين ثابتتين ، احداها في وادي السير - عمان الغربية - والأخرى في دير علا في وادي الأردن ، هذا يالإضافة إلى ثلاثة عيادات بيطرية متنقلة تقدم خدماتها للمزارعين في القرى البعيدة عن العيادات الثابتة..

**الصورة المرفقة للحمار المصاب ..





  • 1 رموني 28-12-2009 | 04:50 AM

    عشان هيك ..

  • 2 بيطري حر 12-01-2010 | 07:52 PM

    ،بعد ان امضى فريق خاص من الجمعية 3 ايام في البحث عنه لتقديم العناية الطبية اللازمة.???? ؟ شو الصدفة الي وجدوه بعد 3 ايام ممكن الحكي صح



    انه رمادي اللون؟؟؟؟؟؟
    باين من الصورة انه لونه سكني


    واصابات في الأرجل وأورام حول عينيه بسبب لسعات الذباب

    كل اهل على وجوهم ذبان ما حدا انقرص انتوا شو رايكم ؟

    كلام الاجانب ممكن صحيح لكن سكني وثلاث ايام وقرصات ذباب انا مصدق لكن انتو شو ؟؟؟

  • 3 مؤمن عارف 22-02-2010 | 08:10 PM

    الرفق بالحيوان جمعية خيرية

  • 4 حماررررررررررررر 07-06-2010 | 02:58 AM

    نيال الحمار .......... والله إنو ابن عالم وناس

  • 5 حموده 19-08-2013 | 01:55 AM

    كل هدا مشان .. حاجه ضحك على الناس

  • 6 بيطرجي 19-08-2013 | 01:59 AM

    كل هاد مشان .. ---جمعيه رفق بالحيوان -----يرافو بالانسان اول شي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :