facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الإفراج عن معتقلي الطفيلة ..


17-05-2011 02:48 PM

** شبان نفذوا إعتصاماً تضامنياً على الدوار الرابع أمام رئاسة الوزراء ..

عمون - افرجت السلطات ظهر الثلاثاء عن موقوفين من أبناء محافظة الطفيلة تم اعتقالهم فجر الثلاثاء وفق ما ابلغ "عمون" النائب حازم العوران..

واوعز رئيس الوزراء معروف البخيت إلى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية سعد هايل السرور بالافراج عن الأشخاص الذين تم اعتقالهم فجراً على خلفية الاعتصام الذي نفذ الاثنين ..بعد أن رفض العشرات مغادرة مبنى المحافظة والتلويح بالتصعيد ..

وابلغ محافظ الطفيلة سليم الرواحنة ظهر الثلاثاء أهالي المعتقلين الافراج عن ابنائهم ..

وقال النائب العوران لـ "عمون" إن العديد من شيوخ ووجهاء ونواب محافظة الطفيلة اجروا اتصالات مع رئيس الوزراء د. معروف البخيت ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية سعد هايل السرور ومدير الامن العام الفريق الركن حسين هزاع المجالي وتم الافراج عن المعتقلين ..

وبين العوران ان سوء فهم قد حصل بالنسبة لمجموعة من الشبان الذين تجمهروا امام المحافظة ظهر الاثنين عند زيارة رئيس الوزراء للمدينة ، لكن كان لديهم رغبة بلقاء جلالة الملك بدلا من رئيس الوزراء لطرح مشاكل الطفيلة الكثيرة عدا عن ان غالبيتهم عاطلين عن العمل..

واشار الى انه تم منع موكب رئيس الوزراء من الوصول الى مبنى المحافظة لعقد اجتماع الاثنين وانتهى الامر عند هذا الحد بعد أن تم نقل مكان انعقاد الاجتماع الى مستشفى الامير زيد العسكري ..

وأضاف " على خلفية تلك الاحداث تم اعتقال عدد من الشبان فجرا على الرغم من ان اعتصامهم لم يحدث فيه أي اشتباك او تخريب "..

واتصلت النائب السابق إنصاف الخوالدة بمساعد مدير الامن العام العميد حمدان السرحان وطالبت بالافراج عن المعتقلين ، وعملت على تسهيل الاتصال بين الامن والمطالبين بالافراج عن الموقوفين ..

وكانت الأجهزة الأمنية في محافظة الطفيلة شنَت حملة اعتقالات شملت (7) مواطنين وفق تقديرات أمنية بينما يقول الأهالي أنه تم اعتقال بين (16 - 22) مواطناً..

وتجمهر العشرات من أبناء الطفيلة أمام دار المحافظة بعد سماعهم خبر الاعتقالات وبدأ تحرك على مستوى شيوخ ووجهاء عشائر الطفيلة بعد أن تم تنفيذ حملة الاعتقالات حيث أثار تصرف الأمن حفيظتهم ..حيث اعتقلت القوات الامنية من اسمتهم "مطلوبين" من منازلهم وآخرون تم اعتقالهم من اماكن عملهم والمستشفى.

وقال مصدر أمني في الطفيلة لـ "عمون" أن الأجهزة كانت تبحث عن (20) شخصاً حرضوا على الإعتصام ظهر الاثنين أمام دار المحافظة وقد تم اعتقال (7) أشخاص منهم بتهمة اخلال الأمن والنظام على أساس تحويلهم الى محكمة امن الدولة.

وعقد نواب محافظة الطفيلة اجتماعا طارئا تشاوريا في دار البرلمان في عمان لاتخاذ قرار على ضوء ما جرى من اعتقالات في المدنية وفق ما ابلغ "عمون" النائب عبد الرحمن الحناقطة.

واجرى عدد من النواب اتصالات بمحافظ الطفيلة سليم الرواحنة .. وأكد النائب الحناقطة للرواحنة أنه يجب إنهاء هذه القصة لئلا تتطور ، منتقداً الاعتقالات التي وقعت بعد انتهاء الموضوع يوم الاثنين .والأسلوب الذي لجأت اليه قوى الأمن .

وكرر الحناقطة للمحافظ ما قاله لرئيس الحكومة معروف البخيت (الاثنين) أنه اذا كانت زيارات رئيس الوزراء ستخلق مشاكل فلا نريدها وان الاعتقالات ستؤدي الى مراحل سيئة .. ووعد محافظ الطفيلة الرواحنة النائب بالتصرف واجراء ما يلزم لانهاء التصعيد الذي حصل ..

وكان العشرات من أبناء المدينة اقتحموا مبنى محافظة الطفيلة وسط المدينة دون ان يتصدى لهم أحد ودخلوا حرم المبنى ، وتفاوض شيوخ ووجهاء مع المحافظ لطي الصفحة بحضور النائب حازم العوران الذي رفض الخروج من دار المحافظة قبل اتخاذ قرار بالافراج عن المعتقلين.

ويقول أبناء الطفيلة ان عدد المعتقلين في الحملة بين (16 - 22) شخصاً اصيب خلالها شخصان بعد رفضهما الخروج من المنزل عند الفجر .. بينما برر محافظ الطفيلة الاعتقالات بالقول ان الامر جاءه من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية سعد هايل السرور وعند اتصال النائب حازم العوران بالوزير ابلغه بان الامر من رئيس الوزراء..

وفي كلمة له امام المحافظ وبين عدد من المتجمهرين انتقد النائب العوران الأوصاف التي يطلقها الحكام الاداريون على بعض الشبان ووصمهم بحرق اكواخ الشرطة التي وقعت قبل نحو سنتين ليتم التعامل معهم على أساس أنهم (زعران) ..

وبين أن اكواخ شرطة احترقت في مناطق كثيرة في محافظات المملكة ولم يتم التعامل مع حارقيها كما تم مع أبناء الطفيلة .. مطالباً بالإفراج الفوري عن أبناء المحافظة الذين تم اعتقالهم.

والتقى الوزير والنائب الأسبق عبد الله العكايلة وزير الداخلية سعد السرور عند ساعة الظهر في مكتبه بالوزارة وابلغه بضرورة الإسراع في إخماد أي تحرك في المحافظة كون الوضع ملتهب وفق ما ابلغه المواطنون في الطفيلة ..

وقال العكايلة " ابلغني عدد من أبناء المحافظة أن الوضع ملتهب وتوجد اعتقالات ومطاردات لآخرين " ، مشدداً على ضرورة الافراج عن المعتقلين ووقف الملاحقات ..وقال " المفروض تنتهي بسرعة الأمور ولا نريد تصعيد وهيبة الدولة لا تتأتى بزيادة الاحتقان ..ويجب أن لا يطول الامر"..

وبين أن زيادة الاحتقان عند أبناء المحافظة تعود لأسباب عدة حيث أن احوالهم المعيشية صعبة .. والفساد الذي يسمعوا عنه والتراكمات الاقتصادية وفقدان الثقة بالحكومة وعوامل اخرى افقدت الناس على اي صبر ..

وحمل شيوخ ووجهاء ونواب الطفيلة المحافظ سليم الراوحنة مسؤولية ما جرى منذ البداية وحتى حملة الاعتقالات .. وكان قد انسحب المحافظ من اللقاء العام الذي جمعه بعدد كبير من أبناء المحافظة لكي يجري اتصالاته مع عمان لاتخاذ قرار حول ما يجري ..

إلى ذلك قالت مندوبة "عمون" الزميلة الاء عليان أن ناشطين شباب نفذوا اعتصاما ظهر الثلاثاء أمام مبنى رئاسة الوزراء في العاصمة عمان للتنديد بالاسلوب الذي تستخدمه الحكومة في التعاطي مع المواطنين ..حيث تلجأ الى القبضة الحديدية في إسكات الناس - على حد وصفهم- ، كما اكد المعتصمون على تأييد مطالب محتجي الطفيلة، وعبروا عن احتجاجهم لاعتقال عدد منهم.

وشارك عدد من اهالي محافطة الطفيلة في الاعتصام للمطالبة بالافراج عن ابنائهم.. ورفع المعتصمون شعارات من بينها "اعتقلوا شاهين مش أحرار الطفيلة"، و"الفساد أسوأ من الاحتلال".

وقال شقيق المعتقل احمد سلميان الجرابعة لـ عمون ان قوات الأمن اعتقلت شقيقي في منتصف الليل بعد ان داهمت كافة الجهات الأمنية منزلة بتهمة إعتراض موكب رئيس الوزراء معروف البخيت من خلال جدار بشري لمنعه من وصول إلى مبنى المحافظة.

وطالب الجرابعة إطلاق سراح ابناء الطفيلة وان توقيفهم مخالفة للحريات وان شباب عبروا عن رايهم في حكومة البخيت التي لم يروا منها إلا الكلام البعيد عن الواقع.

وقال احد نشطاء حركة جايين بسام الجريبيع لـ عمون ان تواجدهم اليوم مع ابناء الطفيلة تأكيدا لوقفها مع الحراك الشعبي وضد البلطجية التي تمارس بحق المواطن الأردني، لافتا إلى ان الحكومة في الوقت الحالي لاتمارس إلى القمع تجاه المواطنين وهي بعيده كل البعد عن إصلاح بدلالة سفر خالد شاهين.

وقال احد ابناء الطفيلة احمد العكايلة لـ عمون ان الأردن يشهد تدنٍ ملموس في تعبير عن الحريات السياسية، متسائلا كيف يسجن ابناء الأردن بطريقة وحشية من خلال مداهمة البيوت في منتصف الليل كأننا في حالة احكام عرفية وقانون طوارئ، ولماذا يتضايق معروف البخيت عند مسائلة الشباب له عن ملف الكازينو، وهل حقا يوجد مكافحة فساد في الاردن، وعندما يتحرك الشباب لمكافحة الفساد والمطالبة بالإصلاح بتعرضون للقمع والسجن؟.


وكان العشرات تجمعوا أمام مبنى محافظة الطفيلة قبيل زيارة رئيس الوزراء ظهر الاثنين ما حدا بالبخيت تغيير مسرب سيره ونقل الاجتماع الى المستشفى العسكري.

وطالب المعتصمون باقالة الحكومة ومحاسبة المتورطين بقضية "تهريب خالد شاهين " .. وإسقاط محافظ الطفيلة ومدير جهاز أمني.

كما اعرب المتجمهرون عن عدم ترحبيهم بزيارة رئيس الوزراء مطالبين بزيارة ملكية للطفيلة ، وقالوا أن الرئيس البخيت رخَص كازينو في حكومته السابقة وهذا الأمر يشكل عاراً للأردنيين الشرفاء ..كما أن الطفيلة تعد من المحافظات المحرومة ونسبة البطالة والفقر فيها مرتفعتين فضلاً عن الهجرة التي استنزفت الكفاءات من أبناء المحافظة التي تعد من أبرز المحافظات الطاردة للسكان وتفتقر لمقومات العيش.

ويطالب المحتجون بالافراج عن اكثر من 50 معتقلا على خلفية حوادث احراق اكواخ الشرطة قبل عام.. وقالوا أن الحكومة المحلية جمعت (50) شخصا للقاء البخيت بينما يحضره المئات في محافظات أخرى ، كما أنهم ابدوا اعتراضهم على تقديم نفس الشخصيات من أبناء المحافظة طوال السنوات في كافة الزيارات والمناسبات المهمة وهمشت بقية أبناء المحافظة ، لتنال تلك الشخصيات إمتيازات على حساب الآخرين - على حد وصفهم - .

* الصور من إعتصام رمزي نفذه شبان أمام رئاسة الوزراء ..





  • 1 alaa 17-05-2011 | 02:54 PM

    ارى ان الحكومة باتت تتخبط وتحرق اخر اوراقها وارى انها ستجابه بحملة قوية كالتي طالت حكومة الرفاعي
    فهذه الحكومة باستثناء وزيرين او ثلاث لا تواكب طموحات شعبنا

  • 2 أردني 17-05-2011 | 02:54 PM

    تحية للجنوب وأهل الجنوب النشامى.

  • 3 راحت السكره..... وجاءت الفكره. 17-05-2011 | 02:54 PM

    لا شك وعند منتصف الظهيره...... ستقوم الحكومه باطلاق سراحهم ؟؟؟؟

  • 4 بداينة 17-05-2011 | 02:59 PM

    احنا بستنى الافراج عن الخمسين صاروا 63
    ول على هيك زياره

  • 5 علاء الرمضان /الرمثا 17-05-2011 | 03:01 PM

    يجب الاستماع لهؤلاء الشباب اولا قبل اقحام ما يسمى بالعصبيه لموقفهم وما قامو به يعبر عن مطالب لاهلنا في الطفيله تم التغاضي عنها اتمنا من اهلنا في الطفيله الهدوء لاننا بحاجه لان نقف وقفة الاردنيين في وجه التحديات والمصاعب التي تعصف بنا هذه الايام .

  • 6 احمد السعود 17-05-2011 | 03:02 PM

    فاكرين راح نسكت ......

  • 7 طفيلي ويا نيالي 17-05-2011 | 03:04 PM

    بدأت مكارم الحكومه تنهمر على محافظة الطفيله الهاشميه اثر الزياره الموقره لدولة رئيس الوزراء ومجلسه الكريم حيث اثمرت الزياره الناجحه بكل المقايييس عن حملة اعتقالات طالت العديد من ابناء المحافظه على خلفية تلك الزياره فالله درنا وسنصلي ركعتي شكر لله على نتائج الزياره ، بس وين اللي امبارح كانوا يحيوا الطفايله .

  • 8 محمد حسن حميد عواد / الطفيلة الابية 17-05-2011 | 03:06 PM

    اولا كل التحية لابناء الطفيلة الكرام وعلى راسهم نائبها العوران
    ثانيا ان دولة الرئيس شخص غير مرغوب به في المحافظة الهاشمية لعدة اسباب منها انه بطل الكازينو وانه المسؤول الاول عن هروب شاهين بالاضافة الى تهميش دور الطفيلة ورجالاتها في القرار السياسي
    ثالثا دعوة الى ابناء الطفيلة الابية الى ان تكون الاعتصامات بشكل سلمي وحضاري وهادفة

  • 9 مواطن 17-05-2011 | 03:06 PM

    منع السيد رئيس الوزراء من دخول الطفيلة هى بلطجه وتعدى على مقامات عليا واساءة الى الدولة الاردنية وخصوصا ان القادم هو راس الحكومة ويجب ان يحترم وهو من عشيرة اردنية لهل وزنها واحترامها يجب معاقبة من تسبب بعرقلة الزيارة والذى له مطالب كان يمكن عرضها على السيد الرئيس من خلال وجهاء الطفيلة الاكارم

  • 10 الصح 17-05-2011 | 03:07 PM

    لو كل ما توجه رئيس الوزرء محل طلعولوا عشرة اشخاص او ربما 100 كان خربت وتوقف حال البلد يا عمي مو ناقصنا بلاوي وتخريب احمدوا الله على نعمة الامن

  • 11 كركي 17-05-2011 | 03:09 PM

    اذا ما تعكرت .. ما بتصفى
    راح نص..

  • 12 بدور على خالد شاهين 17-05-2011 | 03:13 PM

    هما الطفايلة خبئو خالد شاهين عشان هيك الحكومة بتسمك فيهم حتى يعترفو بمكانه

  • 13 جورج 17-05-2011 | 03:14 PM

    كلنا معكوا يا ابناء الطفيلة

  • 14 صقر الشوبك 17-05-2011 | 03:14 PM

    هاد الحكي مابسير لازم يكون الامن حنون

  • 15 احمد 17-05-2011 | 03:15 PM

    عاااااااادي

  • 16 rania 17-05-2011 | 03:17 PM

    الحقيقة انه الناس ف يالاردن زادتها كثير، بس بدهم حجه حتى يصعدوا المواقف ويعملوا ضجه بالبلد،اي موقف تافه وليس له معنى أصبح يضخم ويهول هذا كله مش لمصلحة البلد، كل يوم اعتصام خافوا الله يا ناس الى متى استغلال الاوضاع الراهنة لتحقيق مصالح آنية؟؟؟؟
    كل ما تتصرف الحكومة بموقف بتوقفوا ضدها وبتحاولوا تثيروا الفتن؟ لحساب مين؟ بتحكوا عن العنف وتصعيد المواقف وانتوا من بدأ فيه؟ حمى الله الاردن من الفتن ومن شر النفوس .......

  • 17 بشار 17-05-2011 | 03:25 PM

    يا اخوان ما بصير رئيس الوزراء يتعارض من الشعب هو الزلمة من مين ولا مين بدوا يلحق؟؟؟؟؟

  • 18 من المحافظه 17-05-2011 | 03:26 PM

    اما قطع الطريق فهو امر عادي....ومش بلطجه ...عجبي

  • 19 وينك .. 17-05-2011 | 03:31 PM

    احنا في الطفيلة لازم ما نعتصم بتعرفوا ليش لان اهل عمان بطلع الهم يعتصموا لانهم راقين وعلى راي الحكومة احنا مش راقين في الاعتصامات وجرحنا مشاعر البخيت لكن حسبي الله ونعم الوكيل..
    المحافظ و ..

  • 20 واي 17-05-2011 | 03:33 PM

    طيب ليش ما بدهم يخلوة يزور مبنى المحافظة او المحافظة

  • 21 ابن الطفيله البار 17-05-2011 | 03:34 PM

    ما في مشكله هما حرين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 22 17-05-2011 | 03:37 PM

    ......اللي بدق الباب بسمع الجواب...

  • 23 البلقاوي 17-05-2011 | 03:38 PM

    كل الاحترام والتقدير للأخوة أبناء الطفيلة الشماء الله يفك أسر المحجوزين ويهدي النفوس .

  • 24 ابن الطفيله 17-05-2011 | 03:39 PM

    معلش يا رئيس الوزارء هولاء ليسو خونه هم من المحافظه الهاشميه ولم يقطعوا شجره ولا حجره
    قلناها بالفم المليان لسنا راضين عن اداء حكومتك
    نوابنا سلامتك كلنا مع ابو الحسين
    لا اهلا ولا سهلا بمن يتجارون بقوتنا اليومي
    لقد طفح الكيل

  • 25 مراقب 17-05-2011 | 03:39 PM

    بكل بساطة رئاسة الوزراء استدوا من النيل من كرامة رئيس الوزراء بمنعه من دخول مبنى المحافظة البارحة وذلك بحجة الحفاظ على هيبة الدولة

  • 26 ابو عمر / الطفيله 17-05-2011 | 03:39 PM

    للاسف مشكلة هذه المحافظه فى ما يطلق عليهم شيوخها وكبارها . اطالب نواب محافظة الطفيله المحترمين الاستقاله من مجلس النواب اذا لم يطلق سراح الشباب خلال 24 ساعه وان يعاد لهم اعتبارهم . لقد حظرت الحظه التي يشعر المواطنين فى هذه المحافظه بقربهم من نوابهم وانهم نواب لهم وليس للحكومه

  • 27 17-05-2011 | 03:41 PM

    ...راحو للشر برجليهم
    شو كان بدهم برئيس الوزارة ...

  • 28 ذيبان- شباب بني حميدة 17-05-2011 | 03:41 PM

    الله يقويكم يا رجال الطفيلة كلنا معكم في المطالبة بحقوقكم المشروعة......كثرت اخطائك با بخيت ....

  • 29 طفيلي 2 17-05-2011 | 03:41 PM

    وين النائب يحي السعود ؟؟ عن كل هل احداث ؟؟ ولا مش دوره بهل مرحلة ؟؟

  • 30 بنت الطفيلة 17-05-2011 | 03:43 PM

    رئيس الوزراء زادها اجى عشان ....

  • 31 امم عاصم عين البيضاء 17-05-2011 | 03:46 PM

    شلة .... لا يعرفون مصلحتهم وراءهم الاخون المسليمون عيب هكذا تصرف بلاش تقليد اعمي نحن بالف خير و نعمة و لازم الاعتذار لما حصل في الطفيلة

  • 32 طفيلي 17-05-2011 | 03:47 PM

    تم لملمه الامر وعاد الوضع لطبيعته ...فكلنا في الوطن قي مركب واحد حكومه وشعب

  • 33 طفيلي غيور 17-05-2011 | 03:49 PM

    الى اي واحد
    رجا الحار لا حدا يزاود على احرار الطفيله
    كلنا مع الاردن والهاشمي ابو حسين....
    فهو نصيرنا ومعه الى الابد

  • 34 17-05-2011 | 03:49 PM

    يعني يا عطوفة المحافظ, بدك تعمل حملة اعتقالات ماتعملها وجه الفجر

  • 35 اردني 17-05-2011 | 03:52 PM

    منع الرئيس من دخول المحافظة ينم عن...وليس له اي شكل من اشكال الاحتجاج السلمي والله يرحم ايام الاحكام العرفية لما كان ازعم واحد ما يقدر يجيب سيرة اسم اي وزير , بس فعلا ....

  • 36 العادات الاصيله 17-05-2011 | 03:53 PM

    هاكذا يكون اكرام الظيف

  • 37 اماني السعود 17-05-2011 | 03:55 PM

    احنا رجال الوطن الله ينصرناالله يحيي شباب الطفيلة رجال رجال رجال بدنا نحسن احوالنا

  • 38 Hamed 17-05-2011 | 03:56 PM

    أنا مع إجراءات الحكومة للمحافظة على هيبة الدولة، فكرامة المواطن من كرامة وهيبة الدولة. لا أحد ضد التعبير عن الرأي ولكن دون المس بهيبة الدولة أو الإساءة للآخرين، وخاصة إن كان الشخص المعني أحد رموز السلطة في البلد. أعان الله الحكومة على تصرفات الشعب وأعان الله الشعب من قرارات الحكومة الارتجالية.

  • 39 فرح 17-05-2011 | 03:56 PM

    اتمنى ان ينحاز النواب الى الشعب وليس الى الحكومه كل الاحترام و التقدير للنائب حازم العوران الذي اعاد لنا امجاد والده المرحوم عبدالله العوران

  • 40 الى 7 17-05-2011 | 03:58 PM

    انت منافق

  • 41 اردني ابا عن جد 17-05-2011 | 03:58 PM

    والله والله والله الحكومة ومعروف البخيت انهم رجال وطولو بالهم كتيييييييير على هيك ناس....انا بقول اجى وقت الجد للحكومة ولازم توقف كل واحد بتمادى....

  • 42 ابن الاردن 17-05-2011 | 04:02 PM

    قطع الطريق امر مرفوض وعمل يحاسب عليه القانون لمن يدعى الحريه ويطالب بها وهو يعمل عكسها...وهذه ليست طريقه حظاريه للتعبير عن الرأي والمطالبه بالحقوق فنحن في دوله يجب ان نحترم هيبتها لمصلحتنا جميعا.........اما اذا لم يتدخل الامن لمعاقبة هؤلاء فستصبح عاده عند البعض لقطع الطرق تحت اى مسمى وعندها تصبح البلد (كحارة كل من ايده اله)

  • 43 alisweilem 17-05-2011 | 04:03 PM

    كل الاحترام لاهل الطفيلة , بس في عادات وتقاليد باستقبال الضيوف والاحتجاجات , مش تسكير شوارع ومحاصرة المحافظة في طرق حضارية وكافلها القانون....

  • 44 مراد الطفيلي 17-05-2011 | 04:03 PM

    لا للقمع لا للإستبداد نعم لإطلاق الحريات نعم لمحاسبة الفاسدين

  • 45 غيور على الاردن 17-05-2011 | 04:03 PM

    بصراحه لايجوز اطلاقا التعامل مع الاوضاع والمطالب بهذه الطريقه فمن له راي فل يمليه على دولة الرئيس في زيارته بالرغم من تحفظي الشديد على الطريقه التي يتم التعامل بها مع المطالب وبطء اتخاذ القرارات من قبل الحكومه فنحن نسمع ونتكلم اكثر بكثير مما ننجز والله المستعان

  • 46 ااااااااردني اااااااااااردني 30 شباط 17-05-2011 | 04:03 PM

    لابد هذا رئيس الوزراء في حال زيارته لا بد من -وبعدها اعتقال ووو والوضع على ما هو عليه

  • 47 ااااااااردني اااااااااااردني 30 شباط 17-05-2011 | 04:04 PM

    لابد هذا رئيس الوزراء في حال زيارته لا بد من -وبعدها اعتقال ووو والوضع على ما هو عليه

  • 48 كلمة حق 17-05-2011 | 04:04 PM

    والله هذا اكبر عيب المعرف عن الطفايله بالنخوه والعزوه ودائما يرحبوب بالضيف شو ما كان موقفهم ....يا جماعه دولة رئيس الوزراء دايس بساطكم لازم ترحبوا به وبعدين شوف مشاكل مع المحافظ

  • 49 basheq 17-05-2011 | 04:08 PM

    بدي احكي كلام مثل شعر مظفر النواب .......
    بس عاد رقابة المحرر و عزة نفسي مانعاني

  • 50 ذيبان- شباب بني حميدة 17-05-2011 | 04:08 PM

    البخيت بدا يتخبط كغيره ........لا تدمر البلدوارحل منها فانها ليست لك ولا لغيرك بل للاردنيين

  • 51 عاشق تراب الوطن 17-05-2011 | 04:12 PM

    ما حدث في الطفيلة تعبير عفوي وصادق لشعور السواد الأعظم من أبناء الوطن المخلصين، لماذا لم يتم الطلب من الشرطة الدولية إلقاء القبض عليه حتى الساعة؟؟؟ ما الذي تم الوصول إليه يا هيئة مكافحة الفساد؟؟؟

  • 52 ... 17-05-2011 | 04:18 PM

    واعتقل الامن ما اسماهم "مطلوبين"

  • 53 ابن الجنوب 17-05-2011 | 04:18 PM

    احذروا غضبةاهل الجنوب الشرفاء والجوعى

  • 54 شكرا 17-05-2011 | 04:19 PM

    شكرا لمن ساهم في الافراج عنهم
    والشكر الموصول لابي حاتم

  • 55 الكرك 17-05-2011 | 04:20 PM

    مبروووووووووك الافراج

  • 56 كركي 17-05-2011 | 04:20 PM

    البخيت لو اجا ضيف بصفة شخصية الطفايلة رح يكرموه ويقوموا بواجبة . لكن بصفة رسمية وواجبة انه يزور الطفيلة. رجاءا ما حدا يزاود على اهل الطفيلة بالكرم والجود والشهامة

  • 57 سلطي 17-05-2011 | 04:21 PM

    والله ما في مشكله بالاردن الا وراها الاخوان
    بالله كفوا شركوا عن البلد

  • 58 طفيلي مغترب 17-05-2011 | 04:22 PM

    من سيعتذر للبيوت الطفيلية التي تم انتهاك حرمتها في ساعات الفجر؟ رحم الله تيسير السبول

  • 59 بداينة 17-05-2011 | 04:23 PM

    ...لانهم عارفين الطفايلة اذا بغضبوا
    حلو عنا طالبين الله عنكو يا حكومة ....

  • 60 ابن الطفيلة البار 17-05-2011 | 04:25 PM

    ابن الطفيلة لا طاحت الرجال ما مال
    ابن الطفيلة اللي للشدايد اهلها
    أنا من أهل الطفيلة كايدين الاهوال
    لا عقدنا الشدايد نفلها ....
    وحيهم عزوتي واهل ديرتي

  • 61 17-05-2011 | 04:25 PM

    اموال البورصة يا دولة الرئيس

  • 62 مواطن من الطفيله 17-05-2011 | 04:25 PM

    هذه ليست عادات اهل الطفيله ولكن اناس غرباء لجؤ الى هذا الوضع الذى ليس من شيم اهل الطفيله اهل الطفيله اكبر من هيك وعقلاء واصحاب نخوه وشهامه لذى على الجميع الاعتذر لدولته

  • 63 مواطن من الطفيله 17-05-2011 | 04:26 PM

    هذه ليست عادات اهل الطفيله ولكن اناس غرباء لجؤ الى هذا الوضع الذى ليس من شيم اهل الطفيله اهل الطفيله اكبر من هيك وعقلاء واصحاب نخوه وشهامه لذى على الجميع الاعتذر لدولته

  • 64 ابراهيم البداينه 17-05-2011 | 04:26 PM

    اهلا وسهلا بدولة الرئيس الي حصل عارض من فئه قليله والامور واضحه والقليل لايعبر عن راي الكثير بس الحق على العاقل والوفاء بالوعود ضروري دولة الرئيس لاانه لم يعد شيء مخفي حمى الله الاردن بقيادة صقر هاشم

  • 65 17-05-2011 | 04:26 PM

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 66 مواطن من الطفيله 17-05-2011 | 04:26 PM

    هذه ليست عادات اهل الطفيله ولكن اناس غرباء لجؤ الى هذا الوضع الذى ليس من شيم اهل الطفيله اهل الطفيله اكبر من هيك وعقلاء واصحاب نخوه وشهامه لذى على الجميع الاعتذر لدولته

  • 67 طفيلي 17-05-2011 | 04:27 PM

    بكفي سكوت عن الحق بكفي تهميش بكفي ذل احنا كرامتنا فوق كل اشي ...

  • 68 ام الفاروق 17-05-2011 | 04:28 PM

    الطفيلة دايما مظلومة وكتير زيارات صارت من قبل رؤساء وزراء ووزراء والطفيلة زي ما هي ما بتتغير ولا الاحوال المعيشية فيها بتتحسن . فالى متى بدهم الطفايلة يصبرو والله نفذ الصبر

  • 69 حي الطفايلة 17-05-2011 | 04:31 PM

    الله يستر من خواتمها منيح اجت هيك لأننا هرمنا هرمنا هرمنا

  • 70 ابو رامي 17-05-2011 | 04:34 PM

    والله يا ناس هزولت وصارت الحياة مصخرة كل ما اجي علي بال واحد ... يعمل زعرنة بيحتمي وراء وجهاء عشيرته خافو الله يا ناس ويا حكومة بيد من حديد علي كل من يتطاول علي بلده وكمان عليكي محاربة الفساد ....

  • 71 17-05-2011 | 04:35 PM

    اين اموال البورصة

  • 72 عشائر الكورة 17-05-2011 | 04:36 PM

    كثرت اخطائك با بخيت ....وعدت تعيد أموالنا وتخليت

  • 73 اردني 17-05-2011 | 04:36 PM

    هل كل من كان مطلوب لقضية معينة يقوم باستخدام اسلوب منع موكب رئيس الوزراء ولماذا لم يناقشوا الموضوع مع رئيس الوزراء الذي جاء اليهم .. ما خلفية هؤلاء وهل لديهم اسبقيات وهل في سجلهم قضايا معينة .. نشكر رئيس الحكومة على اسلوبه الراقي في التعامل معهم ..
    يا جماعة انتم ايها الطفايلة ابناء وطن ولديكم من المواطنة ما توزع على الاخرين .. رئيس الوزراء شخص عادي وليس رئيس 111 وهو صادق ومهذب فهل استقباله هكذا هو الاسلوب المتميز....؟ وانتم رجال الطفيلة الاحباء نتمنى عليكم الاجتماع على كلمة المحبة التي عهدها بكم الاردنيون ... اجتمعوا واحزموا امركم والتقوا بشخص رئيس وزراء الاردن وهل تقبلون له هذا الاستقبال في الطفيلة التي يحبها الاردنيون..
    لا تسمعوا لمن يقول هذا موقف كبير بعدم استقبال حكومتكم وانتم المحافظة الهاشمية .. واهلنا في الطفيلة حكماء وكبيرين بكل شيء طيب
    وسامح الله من عمل هذه الفعلة

  • 74 عمر 17-05-2011 | 04:37 PM

    يا اخوان انا بقول و بمون على الطفايله كوني طفيلي ابا عن جد وعن جد جد ما بدنا زيارات ولا وزارات ولا سفارات ولا اي مناصب عليا فى الدوله (احنا اساسا شو النا دخل فى الدوله) بس كفو شركو عنا. هضولا سكان عمان شايفين حالهم يا زلام فكونا منهم و من سوالفهم ....

  • 75 اخ يا زمن/بني قطيف 17-05-2011 | 04:39 PM

    الله الله عليك يا دكتور عبدالله حامل همنا وين ما تروح ادام الله في عمرك والكبير كبير

  • 76 طفيلي حر 17-05-2011 | 04:40 PM

    الى رقم 13 raniaليش ما تقولي للحكومه حسني اوضاع الشعب الطفران وحاسبي الفاسدين يا شاطره0
    تحيه احترام لاماني السعود الحره اخت الرجال عفيه النشميات0

  • 77 17-05-2011 | 04:42 PM

    شكراعلى الإفراج

  • 78 من طفيلي أصلي لمن يدعي أنه مواطن من الطفيلة 17-05-2011 | 04:42 PM

    يا حبيبي ... واللي خلقني ..... لأنه ما في طفيلي ضد أهل بلده ومع ....

  • 79 اربدية 17-05-2011 | 04:43 PM

    الله ينتقم من شاهين ومن اللي هربه.. الله كبير اكبر منكو

  • 80 طفيلي 17-05-2011 | 04:45 PM

    احذروا ثورة الجوعى والرعيان

  • 81 الشرايده/ابن الطفيلة 17-05-2011 | 04:47 PM

    نحن ابناء الطفيلة نقف صفا واحدا مع الحكومة ضد المفسدين

  • 82 سالم المسكين 17-05-2011 | 04:47 PM

    انتو مش لاقين الا الطفايله المخلصين للوطن اهل الخير البسطاء( والخير بوجه الطفيله) وتاركين الحراميه والسراقين في احسن حال لا بل تهربوهم برا البلد يا حكومه.

  • 83 ابو فاضل 17-05-2011 | 04:52 PM

    اقول لماذا اعتقال مصطلح غريب علينا
    لم يحملو سلاحا ولا سكينا متل السلفيين ف الزرقاء
    الاولى ان نسمع لرئيس الوزراء
    ونسمع نواب الشعب ف الطفيله التي افرزتهم صناديقنا
    وبعدها نقرر
    المحافظ مش اخر الدنيا ولا رئيس الوزراء
    نحترم ضيوفنا وكلنا شهامه واسياد الكرم وبلاش مزاودات يا اخوان
    حمدا لله على سلامه الجميع
    ومع المسيره والقائد الى الابد فنحن معك يا مولاي...

  • 84 طفلي هاشميه 17-05-2011 | 04:52 PM

    ....
    حنا الطفيله زلم

  • 85 ابن الطفيلة 17-05-2011 | 04:53 PM

    الى تعليق رقم 45 والله انك .... وحسبناالله ونعم الوكيل

  • 86 طفلي هاشميه 17-05-2011 | 04:53 PM

    ...
    حنا الطفيله زلم

  • 87 ابو سلمى العكايلــــــــــــــــــه 17-05-2011 | 04:53 PM

    يرحم أيامك يا ليث الشبيلات بس اكثر من هيك ما بحكي

  • 88 خالد ابراهيم السعود 17-05-2011 | 04:55 PM

    رجاء حار لا ناس يعلق غير ابناء الطفيلة
    احنا بنعرف شو بنسوي مابدنا نا يعلمنا
    الـــــطفيـــــلة هــــا شميـــــــة

  • 89 17-05-2011 | 04:57 PM

    الى متى

  • 90 وسام محمد الربيحات 17-05-2011 | 04:57 PM

    الى حكومتنا الموقره
    ان الاسلوب الجديد القديم الذي تتعامل به الكومه لا ينم الا عن اداره غير مؤهله تهدف الى اخراس الشارع باسلوب لا يليق التعامل به ....
    لماذا التعامل على اساس القوه هل نحن مغتربين في هذا البلد ام عبيد عند هذه الحكومه الغير مرحب بها من الشعب بتنا اليوم نسمع عن قمع للمسيرات والاحتجاجات وتكميم للافواه الا تريد الحكومه ان تسمع صوت المعارضه التي هي عباره عن 99% من الشعب والبقيه هم عائلات اصحاب القرار

    لماذا لا يتم التحاور مع الشعب لماذا يفرض علينا قانون رجعي للعصر الحجري لا يخدم سوى اصحاب القرار انفسهم فقط
    .... الامن قبل ان يكون هو اخي وابن عمي واذا تازم الموقف لن يترك اباه جائعا واخاهو معتقلا
    ارجو ان يعاد النضر بجميع اجهزة الدوله

  • 91 ابو عرب 17-05-2011 | 04:57 PM

    انتهت الاحكام العرفيه ومازالت الحكومه تتصرف تصرفاً عرفياً بعيد كل البعد عن الديمقراطيه

  • 92 ابو عرب 17-05-2011 | 04:58 PM

    انتهت الاحكام العرفيه ومازالت الحكومه تتصرف تصرفاً عرفياً بعيد كل البعد عن الديمقراطيه

  • 93 خالد ابراهيم السعود 17-05-2011 | 04:59 PM

    رجاء حار لا ناس يعلق غير ابناء الطفيلة
    احنا بنعرف شو بنسوي مابدنا نا يعلمنا
    الـــــطفيـــــلة هــــا شميـــــــة

  • 94 عيب والله عيب 17-05-2011 | 05:00 PM

    والله وضعنا ببكي الصخر .. يا حسرتي على وطني .. يا حسرتي على وطن بطل المسؤوووول ينسأل ,, والمواطن صار لازم يسكت لأنه ما إله دخل بالوطن

  • 95 جمال المحيسن 17-05-2011 | 05:04 PM

    اعتقد انه يجب على الحكومه الكف عن استعمال طريقة تسكيير الافواه , والتلويح بالعصا الغليظ ,للناس والقيام بالواجبات المطلوبه تجاه الناس المظلومه اولا بعدين تطلب من الناس ما يشكوا,خاصه في الطفيله فلا احد يستطيع المزايده على اهل الطفيله في حبهم لبلدهم ولاحقاق الحق , فهم عندما يطالبون بحقوقهم فهي ليست منه من احد .

  • 96 مشان الله 17-05-2011 | 05:06 PM

    ااضيف بيضلوا ضيف .....
    مشان الله

  • 97 ابو جبل 17-05-2011 | 05:06 PM

    الى حكومة البخيت
    ارحمونا ...ارحموا هذا الوطن
    كفاكم كلام دون افعال
    ستعمل الحكومه على :
    محاربة الفساد والمفسدين
    تحسين الاوضاع المعيشيه
    هيكلة الرواتب
    تحقيق العداله

  • 98 الى الجميع 17-05-2011 | 05:09 PM

    لم نقم بقطع الطريق ليس من عاداتنا بل قمنا بالتجمهر عند مبنى المحافظة يا محترم من دون قطع طريق الزلمة خاف المواجهة فغير طريقه لانه مش لاقي لحالو عذر يواجه الناس ..

  • 99 غريب عجيب 17-05-2011 | 05:15 PM

    لا شكر على واجب ...

  • 100 سمر العوران 17-05-2011 | 05:17 PM

    نعم نحن اشقياء الطفيلة وبكل فخر وشقاؤنا للأننا لا نعمل في وطننا بكرامة ولأن الوظائف تسحب منا بكل الوسائل والطرق وشقاؤنا لأن الطفيلة مهمشة منذ الأزل

  • 101 ابو قيس 17-05-2011 | 05:19 PM

    مبررات الحكومه ضعيفه جداً , ومنطقها الاستهانه بالمواطن ولاتعلم الحكومه اننا في الالفيه الثالثه وكل شى مكشوف للجميع

  • 102 حنان سعيد 17-05-2011 | 05:26 PM

    حمدا لله على سلامة الاحرار

  • 103 حنان سعيد 17-05-2011 | 05:26 PM

    حمدا لله على سلامة الاحرار

  • 104 الى تعليق 71,76 17-05-2011 | 05:26 PM

    ما حدث في الطفيلة يخص جميع ابناء الاردن وليس قضية خاصة. ارجوك كل الرجاء ان لا تفرق ابناء الاردن.
    حملة الاعتقالات هذه تؤكد على فشل الحكومة الاردنية.

  • 105 الى جايين 17-05-2011 | 05:31 PM

    وانت شو دخلك يا ابو جاييين ولا لانه في ناس واقفين عند الرئاسة صرت بدك توقف ومو داري عن شئ

  • 106 حميدي الى معروف البخيت 17-05-2011 | 05:36 PM

    شكر الله سعيكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 107 طفيلي 17-05-2011 | 05:43 PM

    و الله يا ادهم الغرايبه انك قول و فعل ... الله حيهم شباب اربد لا بل شباب الاردن كله. صورتك منوره ابو الغرايبه

  • 108 ابن الكرك 17-05-2011 | 05:45 PM

    لو تقبض حكومتنا على خالد شاهين بدل احرار الطفيله

  • 109 17-05-2011 | 05:49 PM

    الى متى اهمال الطفيلة

  • 110 الفيصل 17-05-2011 | 05:49 PM

    انتهة مهلة البخيت ولم يحرك ساكن تجه المواطن والوطن والوعود بقية وعود يتستر خلفها البخيت الان بقي ان نقول لك من خلل موقع عمون قبل ان تسمعها في الشارع ارحل ارحل ارحل انتهت المهله ولم نرء جديد بل بلعكس ....

  • 111 .... 17-05-2011 | 05:53 PM

    والله انا مش عارف ليش هاالتخبيض شو فساد ما فساد , أي أنا بسرح و بمرح في المواصفات و ..... و فش حدا محاسبني أو حدا قللي وين رايح ليش عشاني بدعي الإصلاح ......

  • 112 طوالبة 17-05-2011 | 05:54 PM

    في ناس مابتعرف شو بتحكي
    لانه معهم حق اهل الطفيلة كل الي بصير في البلد وهوه جاي هسه يشوف شو الاوضاع يعني مابعرف قال

  • 113 17-05-2011 | 06:04 PM

    طفايله!!!

  • 114 اردني حر 17-05-2011 | 06:09 PM

    معروف البخيت اينما توجهه ....

  • 115 حميدي طفيلي 17-05-2011 | 06:12 PM

    رساله اخيرة للبخيت نرجو من عمون نشرها هو سؤال فقط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    انتو ليش بتهتموا .. بعمان خاصه اكثر من المحافظات وانتم عارفين ..هم اهل الجنوب ؟؟؟؟؟؟
    تحملنا بما فية الكفاية خلاص طفح الكيل؟؟؟؟؟؟؟؟
    امراض السرطان بالجنوب فقط ( ديمونا)
    بدنا منكم طلب صغير للمستشفى بدنا طبيب عظام وبدنا طبيب اخصائي اورام وامراض دم ما بدنا نتعب المرضى بكفي الحالة النفسية
    وشكراً لعمون
    ملاحظة هامة
    كل اسبوع يكتشف حالة سرطان في العين البيضاء
    وخلال الاسبوع الماضي 3 حالات

  • 116 ابوهاشم 17-05-2011 | 06:16 PM

    كلام فاضي ومرفوض تماما ،يعني لو رئيس الوزراء منكم ما بتعترضوا عليه أبدا وبستقبلوه بالورود والزهور ؟،الكل بيساهم الى جر الاردن الى مرحلة اللا رجعة ..
    ،اللي بيصير (..) مش أكثر ،هناك مليون طريقة لايصال رسائلكم

  • 117 حنان 17-05-2011 | 06:20 PM

    والله انكم رجال

  • 118 ابن الطفيله 17-05-2011 | 06:20 PM

    هذه تصرفات قله قليله .......ماوراهم شغل وعاملين حالهم اوصياء على البلد والصح ان يزجوا بالسجون حتى يتعلموا وتأكدوا بأنه لا يوجد من سيطالب بالافراج عنهم ...لأنهم مصدر ازعاج لكل الطفيله

  • 119 الكركيه 17-05-2011 | 06:24 PM

    وينكو يا الطفايله ..
    والله.. خالد*شاهين في رحله والاردنيين الاشراف في السجون

  • 120 17-05-2011 | 06:28 PM

    وين الحريه .....

  • 121 غريب في الطفيله 17-05-2011 | 06:36 PM

    الى تعليق رقم 13 انتي مش من اهل الطفيله عشان تحكي عن اوضعنا
    نحن الله يعلم اننا ابناء ابا الحسين المخلصين له والى كل ال هاشم بس نفسنا ناس يشعر في هذه المحافظه الا تقريرها وانتم عرفين شو بقصود بكفي يا دولتك نحن شبعنا كلام بدنا فعل وبس منك ومن الوزراء الى هذه المحافظه

  • 122 احمد الازايده 17-05-2011 | 06:47 PM

    قلبي معك يا مشغل البال ملتاع

  • 123 حميدي 17-05-2011 | 07:02 PM

    كان خليتهم في السجن بلكي ساوينها معميسة

  • 124 ارحل احسنلك 17-05-2011 | 07:03 PM

    لازم مسيرة الجمعة في الطفيلة عشان اسقاط البخيت يعني ليش ماعندنا مستشفى حكومي وليش طريق الحسا مو جاهزة وليش الجامعةما جهزت كل القصة توقيع من البخيت وما بتكلفوه 150مليون ومابظل فقير بالطفيلة مش طالبين مليار ونص ولا طالبين كازينو

  • 125 طشطوش 17-05-2011 | 07:04 PM

    ...طلعوا...

  • 126 17-05-2011 | 07:23 PM

    الطفايلة وبس

  • 127 ام كلتوم 17-05-2011 | 07:35 PM

    لسة فاكر كان زمان

  • 128 ام كلتوم 17-05-2011 | 07:35 PM

    لسة فاكر كان زمان

  • 129 عبدالله السوالقه 17-05-2011 | 07:38 PM

    ان ما جرى خلال زيارة رئيس الوزراء وطاقمه الوزاري وجميع المرافقين له لمحافظة الطفبلة امس ماهو الا تعبير عن تراكمات عقود من الاهمال والتهميش لحقوق الانسان من قبل الحكومات المتعاقبة حتى اصبح يشكو منها الحجر قبل البشر على كافة الصعد الاقتصادية والاجتماعية وافرازاتها المدمرة من حيث الفقر والبطالة بسبب حرمانها من المشاريع الانتاجية واهمال المشاريع السياحية وعدم وجود البنى التحتيه الحقيقيه اللازمة لذلك اضافة للحرمان من الوظائف في القطاعين العام والخاص وحتى من ابسط حقوق الانسان في التعليم والمراكز الاجتماعية والثقافية والترويحية والادهى والامر من ذلك هو ما تقوم به السلطات الأمنية والادارية من ممارسات تقشعر لها الابدان ولا يمكن السكوت عليها مطلقا لان ذلك هو الذي أوصل النقمة الشعبية الى هذا الموقف المتوتر الذي حصل أمس وارجو من الجميع أن يفهم ذلك جيدا .

  • 130 طفيلي 17-05-2011 | 07:51 PM

    اي مطالب يطالب بها الطفايلة .....

  • 131 طفيلي 17-05-2011 | 07:52 PM

    احرار الطفيلة ليسو بحاجة الى من يذكرهم باكرام الضيف ولا داعي للمزايدات .
    ابناء الطفيلة تعاملو مع رئيس الوزراء كمسؤل اول عن كل ما يحدث في البلد وكمسؤل عن الاوضاع المتردية في هذه المحافظة المظلومة.
    معروف البخيت ان زار الطفيلة بشخصه فهو مرحب به في الطفيلةوله كل الاحترام.
    وان زار الطفيلة كمسؤل فيجب ان يتحمل ردة فعل الشعب على مايحدث في هذا الوطن .

  • 132 عبير 17-05-2011 | 08:23 PM

    بصراحه البلد خربانه بأيدين هالفاسدين أصحاب المناصب
    بكفي ضحك على الناس
    إمسكو خالد شاهين إذا كان همكو الإصلاح وأمن البلد
    .......
    تحيه لأبناء الطفيله الأحرار وعلى رأسهم النائب حازم العوران

  • 133 طفيلي ينشد العدالة 17-05-2011 | 08:26 PM

    احرار الطفيلة ليسو بحاجة الى من يذكرهم باكرام الضيف ولا داعي للمزايدات .
    ابناء الطفيلة تعاملو مع رئيس الوزراء كمسؤل اول عن كل ما يحدث في البلد وكمسؤل عن الاوضاع المتردية في هذه المحافظة المظلومة.
    معروف البخيت ان زار الطفيلة بشخصه فهو مرحب به في الطفيلةوله كل الاحترام.
    وان زار الطفيلة كمسؤل فيجب ان يتحمل ردة فعل الشعب على مايحدث في هذا الوطن .رساله اخيرة للبخيت نرجو من عمون نشرها هو سؤال فقط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    انتو ليش بتهتموا .. بعمان خاصه اكثر من المحافظات وانتم عارفين ..هم اهل الجنوب ؟؟؟؟؟؟
    تحملنا بما فية الكفاية خلاص طفح الكيل؟؟؟؟؟؟؟؟
    امراض السرطان بالجنوب فقط....
    بدنا منكم طلب صغير للمستشفى بدنا طبيب عظام وبدنا طبيب اخصائي اورام وامراض دم ما بدنا نتعب المرضى بكفي الحالة النفسية
    وشكراً لعمون
    ملاحظة هامة
    كل اسبوع يكتشف حالة سرطان في العين البيضاء
    وخلال الاسبوع الماضي 3 حالات .كل الاحترام لاهل الطفيلة , بس في عادات وتقاليد باستقبال الضيوف والاحتجاجات , مش تسكير شوارع ومحاصرة المحافظة في طرق حضارية وكافلها القانون....

  • 134 المزايدة 17-05-2011 | 08:27 PM

    كل هذا من سؤ ادرة المحافظ

  • 135 محمد خير 17-05-2011 | 08:31 PM

    كل اللي بدهم اياه الشباب ....

  • 136 جائع في زمن العولمه 17-05-2011 | 08:37 PM

    كل مره نسمع ووعود من دولة رئيس الوزرا ولكن ننصدم بعدم تنفيذ هذه الوعود ولا يوجد سبب مقنع الا سبب واحد وهو (((ان المال العام اغتصب ))) وكيف يتم ذلك هل نحن في شريعة الغاب هل نحن في القرون الاولى ام اين نحن اين يادولتك ووووعووود 1- التعيينات 2-المشاريع الاقتصاديه 3-مكافحة الفقر والبطاله 4-تعديل سلم الروتب 5-مكافحة الفساد 6- اموال البورصات 7-الاهتمام بالبنيه التحتيه8-الاهتمام بالمناطق الاقل حظا 9-المديونيه الخاجيه 10-اين خالد شاهين ورفاقه ((اخيرااين كل هذه الوعود التي قطعتها على نفسك))

  • 137 ايمن زنون 17-05-2011 | 08:41 PM

    انا هاشمي ابا عن جد واعتز اناي هاشمي من الطفيله الابيه
    ........

    شردوا شاهين وجايين يدورا وراء الابرياء الله على الظالم ...... الهم يوم الظالمين

    ابووووووووووووووووو زنون الهاشمي الحر

  • 138 طفيلي 17-05-2011 | 08:45 PM

    شكلو وزير الداخلية زعل من الطفايلة لاءنهم بساءلوا عن خالد شاهين .....

  • 139 قطاطشة 17-05-2011 | 08:47 PM

    غريب ما قالوا انوا الطفايلة سلفية او اخوان ولا احنا حقنا ناقص

  • 140 إلى أهالي الطفيلة 17-05-2011 | 08:56 PM

    لا تزعلوا يا أهالي الطفيلة فالرئيس سوف يقوم .......

  • 141 17-05-2011 | 09:21 PM

    ان شاء الله خير

  • 142 الحر 17-05-2011 | 09:21 PM

    اشكر كل من قام بلوقوف الي جانب ابناء محافظه الطفيله الاحرار وكل الدعم من ابناء المحافظه الي الاردنين الاحراروشكر وتقدير الي النائب حازم العوران والدكتور عبدالله العكايله والسيده انصاف الخوالده وكل من وقف معنا* اخوكم ابوعائشه

  • 143 الحر 17-05-2011 | 09:22 PM

    اشكر كل من قام بلوقوف الي جانب ابناء محافظه الطفيله الاحرار وكل الدعم من ابناء المحافظه الي الاردنين الاحراروشكر وتقدير الي النائب حازم العوران والدكتور عبدالله العكايله والسيده انصاف الخوالده وكل من وقف معنا* اخوكم ابوعائشه

  • 144 ابناء الجنوب 17-05-2011 | 09:24 PM

    الحكومة الحالية معرف اصلها وفصلها ،،، وتحية اجلال وأكبار لشباب الطفيلة الأحرار ....

    والله ما في لوم على ابناء الجنوب بمعان والطفيلة في مثل هاي الحكومات

  • 145 موطن اردني 17-05-2011 | 09:35 PM

    حكومه...

  • 146 17-05-2011 | 09:38 PM

    ان شاء الله خير

  • 147 عراري 17-05-2011 | 09:38 PM

    لم اعرف او اسمع عن اهل الطفيلة الا الخير واحتفظ بين اوراقي بقصيدة عنوهنها الطفيلة واذا لم تخني الذاكرة فان الشاعر من الطفيلة اقتبسمنها:
    ها قد اتيت فغنوا يا "طفايلة"
    واستبشروا الخير من جراء تعييني
    تناطح النجم في العليا جبالكمو
    والسهل لا التل في التخطيط يعنيني
    كالكف هذا قراري ان اسطحها
    واستعين بالاف ...البراكين
    اما الازقة هذي لا لزوم لها
    اعوذ بالله كم " العت مصاريني
    فقلت من بعد ان حوقلت منفعلا :
    حتى تفجر دمي فىى شراييني.........

  • 148 خالد المهايره/ابو عامر/ الطفيله 17-05-2011 | 09:51 PM

    كل الشكر لمعالي الدكتور عبدالله العكايله والنائب حازم العوران اسود اسود الطفيله لموقفهم المشرف وهذا الذي عهدنا منهم....

  • 149 17-05-2011 | 10:00 PM

    طفايلة ...خلينا ساكتين ما بدنا نحكي

  • 150 الى 36 اردني ابا عن جد 17-05-2011 | 10:03 PM

    والله منت داري وين الله حاطك
    معقول انك ( اردني ابا عن جد ) انا مصدقك بس شوف رأي الشباب .

  • 151 خالد المهايره ابو عامر 17-05-2011 | 10:24 PM

    النائب عبدالرحمن الحناقطه قال لوزير الداخليه .......

  • 152 اردني غيور/ 17-05-2011 | 10:27 PM

    وين اهل السلط الاحرار.., خايفين على وظايفهم .. ليش ما يحتجوا على سجن ابنهم القضاه المعروف بنزاهته وشرفه في العمل المخلص ..سجنته الحكومه وافرجت عن اللص شاهين عينك عينك .. يا عيب على هيك حكومات.. الظاهر انه الهيئة لمكافئة الفساد وليس مكافحته

  • 153 اردني غيور/ 17-05-2011 | 10:28 PM

    وين اهل السلط الاحرار.., خايفين على وظايفهم .. ليش ما يحتجوا على سجن ابنهم القضاه المعروف بنزاهته وشرفه في العمل المخلص ..سجنته الحكومه وافرجت عن اللص شاهين عينك عينك .. يا عيب على هيك حكومات.. الظاهر انه الهيئة لمكافئة الفساد وليس مكافحته

  • 154 الي كل طفيلي 17-05-2011 | 10:31 PM

    والله لو كان هذا الحكي ايام حكومه الرفاعي ما بزعل بس عنجد استغرب هذا التصرف من ابناء الطفيله وعلى فكره 150 شخص لا يمثلو الطفيله واهله الرئيس البخيت ابن عباد رجل ونعم الرجل لقد تم استغلال بعض الشباب من اطراف تريد الشهره والصيت
    الى دوله الرئيس معروف البخيت الله معك نحن نعرف انك حوربت من اول يوم من تشكيلت حكومته التي تضم رجال من اخلص الرجال للاردن والاردنين والذي يقراء ويعرف من حجب عنك الثقه يعرف انهم لا يردون الخير للاردن والاردنين ونجحت ومعك الاردنين الذين فهمو الدرس ولكن هناك اشخاص للاسف لسى بدهم وقت ختى يفهمو

  • 155 عجلوني 17-05-2011 | 10:47 PM

    الطفيله وعجلون اكثر محافظتين مهمشتين على مختلف الصعد والحكومة تتعمد تدميرهما والله انه الطفايله رجال وعقبال عند اللي ساكتين على الاهانه وسرقة حقوقهم

  • 156 17-05-2011 | 10:51 PM

    خالد شاهين مدعوم ...

  • 157 مهندس 17-05-2011 | 10:56 PM

    هو فش فاسد بالبلد الا خالد شاهين؟

    اتمنى ان لا يكون كبش فدا لانه عندنا جيش من الفاسدين

  • 158 17-05-2011 | 11:07 PM

    خالد شاهين من ...

  • 159 محمد الجبور بني صخر 17-05-2011 | 11:48 PM

    كل التحيه والاحترام والتقدير لاهل الطفيله الشرفاء الغيورين والمخلصين لهذا البلد الطيب .......................

  • 160 ابو عمر 17-05-2011 | 11:53 PM

    احنا يا حكومه ماشيين على على خطى
    حبيبنا محمد صلوا عليه
    (دعوها فإنها نتنه)

  • 161 ابو عمر 17-05-2011 | 11:55 PM

    احنا يا حكومه ماشيين على على خطى
    حبيبنا محمد صلوا عليه
    (دعوها فإنها نتنه)

  • 162 ابو عمر 18-05-2011 | 12:01 AM

    الجنوبي صدره أوسع من الكون بسسسسسسسسسسسسسسسس
    إنتبه لا ضاق صدر الجنوبي

  • 163 18-05-2011 | 12:25 AM

    تحية لابناء محافظة الطفيلة

  • 164 18-05-2011 | 12:33 AM

    ؟؟؟؟؟

  • 165 عاطف الشقارين 18-05-2011 | 12:33 AM

    تحية لابناء محافظة الطفيلة الكاطمين الغيض والقابضين على جمر هذا الوطن المبتلى ,تحية للنائب الشعبي الشجاع المنتمي لتراب الوطن حازم العوران ,
    وبطاقة حمراء للحكومة التي انحفتنا بردها على مطالب ابناء المحافظة المهمشة في ابسط حقوقها حسب اجندة الحكومات المتعاقبة, .....هذا نصيبكو يا طفايلة وليس لكم الحق بربط مشاكلكم بقضايا الفساد والمفسدين وهل عمولات شاهين تكفي لحل مشاكلكم ؟ !لقد بدائتم حراككم الشعبي بشكل حضاري ورفعتم مطالبكم قيل شهور , وجائكم الرد بالعصى الغليضة وعودة الاحكام العرفية وترويع الاطفال والنساء قبيل الفجر , لا بأس عليكم فأنتم الرجال الرجال , توضئوا بماء الصبر وامضوا الى صلاتكم .

  • 166 طفيليه حره 18-05-2011 | 12:47 AM

    احرار الطفيلة ليسو بحاجة الى من يذكرهم باكرام الضيف ولا داعي للمزايدات الى تعليق رقم 13 انتي مش من اهل الطفيله عشان تحكي عن اوضاعنا ،لم نقم بقطع الطريق ليس من عاداتنا بل قمنا بالتجمهر عند مبنى المحافظة يا محترم من دون قطع طريق الزلمة خاف المواجهة فغير طريقه لانه مش لاقي لحالو عذر يواجه الناس يرحم أيامك يا ليث الشبيلات وعبدالله العوران يا رقم 39 الطفايله ماكسرو اي شي كل اللي بدهم اياه ابسط حق من حقوقهم .....وما يكون بس قوم العبايات ويكون الحضور من كافة شرائح المجتمع مو بس الشيوخ والوجهاء هذا الي طلبوه الشباب الحر في الطفيله والله يحي البطن الي حمل كل واحد فيهم والله يكون بعون الطفيله على البخيت وغيره من الي جاي وما خفي اعظم

  • 167 ابو عمر 18-05-2011 | 12:53 AM

    الجنوبي صدره اوسع الكون بسسسسسسسسسسسسسسسسسسس
    إنتبه لا ضاق صدر الجنوبي

  • 168 الطفــــــــــــــــــــــــيلة الطفــــــــــــــــــــــيلة الطفـــــــــــــــيلة الطفيــــــــــــلة الطفيــــــلة الطفيلة 18-05-2011 | 12:56 AM

    خالد شاهين طالع رحلة واحرار الطفيلة في السجن

  • 169 ابو عمر 18-05-2011 | 12:58 AM

    الجنوبي صدره اوسع من الكون بسسسسسسسسسسسسسسسسسسس
    إنتبه لا ضاق صدر الجنوبي

  • 170 ابو عمر 18-05-2011 | 01:20 AM

    الى السيد موووو واطن
    حنا الطفايله اجل وارفع من أن نتطلع الى المناصب والدنيا ونحن نسير على نهج حبيبنا محمد صلي عليه
    دعوها فإنها نتنه
    والله مساكين ورجال با أبناء الطفيله ...

  • 171 حموده الشقور 18-05-2011 | 01:20 AM

    هناك حكام اداريين محترمين لكن ليش يرضوا يكونوا بوز مدفع لغيرهم مش عارف ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!

  • 172 محامية منال العوران 18-05-2011 | 01:25 AM

    لو وجدت عدالة اجتماعيةفي توزيع ثروات الوطن التي تساهم ارضهم بنصفها يا دولة الرئيس ما احتاج اهل المحافظة ـ التي ترفد المملكة بخيراتها وتمارس بحقهم سياسة التهميش ـ الى معاملتك بدون حفاوة فلو تواضعت معهم وهم الطيبون لوضعوك على رؤوسهم
    كل شئ الى زوال يادولة الرئيس واذكرك بان الطفايلة" الاشقياء" اهلك وعباءتك التي لو خلعتها بردت وان جار عليك الزمن لن تجد غيرهم لينصفوك عهدناك اكثر حكمة واعتقد ان المؤامرات الحالية ضد الوطن اولى باهتمامك .

  • 173 عمر الشبيلات 18-05-2011 | 01:30 AM

    كل التحية و التقدير للرجال!

  • 174 ابو عمر العوامرة 18-05-2011 | 01:50 AM

    للأسف اصبحوا الطفايله في ظل هذه الحكومات المتزايده مثل الهنودالحمر السكان الأصليين لأمريكا والذين تم إقتصائهم عن كل ما يتعلق بوطنهم الذي هو فلذة كبدهم
    وطني حبيبي

  • 175 18-05-2011 | 02:09 AM

    الحكومات بالاردن موجودة لهدفين:...

  • 176 ابن الجنوب,,, 18-05-2011 | 02:11 AM

    ابن الجنوب,,, ان قال,,,

  • 177 هالة ابو غزالة 18-05-2011 | 02:37 AM

    الطفايلة ....

  • 178 ابوهلال 18-05-2011 | 03:11 AM

    الشيخ ابن الشيخ ابو حاتم وبس الله يرحم ابوك

  • 179 ابناء لواء الوسطيه 18-05-2011 | 05:05 AM

    ابناء لواء الوسطيه يتضامنون مع الاهل في الطفيلع الابيه

  • 180 حميدي 18-05-2011 | 05:29 AM

    بكفي يا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.....

  • 181 ما بعرف شاهين ولا اللي اي صله فيه 18-05-2011 | 07:27 AM

    يعني كل مشاكل البلد لخصتوها بخالد شاهين والله لا أمت لشاهين باي صله من قريب ولا بعيد ولكن صار هو الشماعه اللي بتعلق عليها المشاكل
    خالد شاهين ما كان وزير ولا وكيل وزارة ولا حتى موظف حكومي يعني ما ارتشى ولا استغل الوظيفه العامه ليرتشي وينهب المال العااااااااام

    باختصار شايفين الزلمه هدف سهل تظاكوا تحطوة بالنص
    شو دخل شاهين بالطفايله

  • 182 18-05-2011 | 10:12 AM

    الله يستر

  • 183 شباب الطفيلة 18-05-2011 | 11:03 AM

    نطالب وزير الداخلية باقالة محافظ الطفيلة الذي لا يستحق هذا المنصب وعدم قدرته على حل اضعف الامور الادارية ....

  • 184 18-05-2011 | 11:07 AM

    احذروا غضبةاهل الجنوب الشرفاء والجوعى

  • 185 مواطن من السلع 18-05-2011 | 11:14 AM

    لا تخلطو الحابل بالنابل
    في فرق بين الضيف والمسؤول
    الضيف على راسنا من فوق وشو ما يكون ...يبقى ضيف معزز مكرم بين الطفايلة
    اما المسؤول المقصر بحق بلده واهلة فحرام يكون بينهم ولا يمكن ان نطلق علية كلمة ضيف...فكرامتنا فوق كل شي
    اذا انت اكرمت الكريم ملكتة....؟؟؟؟
    بكفي ضحك ولعب وتهميش بالطفايلة .....ضيعونا بين الزعران والشيوخ

  • 186 هوك 18-05-2011 | 11:45 AM

    كان اجدى بالبخيت عندما زار الطفيلة ان ينزل للشارع ويستمع للناس وان لايرد على المشورة التي قدمها له المحافظ ......بان يأتي من طريق خلفية ويحشروه في قاعة صغيرة في مستشفى عسكرى (محصن امنيا) كما اورد الصحفيين الذين ارادوا ما ارادوا من هذه العبارة ؟؟؟ وكأنه قادم من اجل المفاوضات مع جهة معاديه. اسأوا له اكثر من انهم خدموه وبمعنى اخر والله ان الرجل احزني واشفقت عليه مما فعلوه به .

  • 187 من ابناء معان 18-05-2011 | 11:54 AM

    قلوبنا معكم ياابناء العم الطفايلة الابطال

  • 188 طفيلي وافتخر 18-05-2011 | 12:07 PM

    طريق الطفيله الي فضحونا فيه 15 سنه والمدخل الوحيد تقلص ليصبح عرضه 7 م وغيرنا اربع مسارب
    طريق المنصوره تم سحب عطاءها بحجة لايوجد مصاري ويحال عطاء طريق في محافظة الوزير بعشرين ضعف عطاء المنصوره
    طلبنا مستشفى لسوء الخدمات الصحيه في المحافظة قالوا ما في مصاري وما شاء الله بنوا مديرية شرطه ومديرية درك وسجن مسطحوا 8000 متر مربع
    اما الفسسسسسسسسساد فحدث ولا حرج اتقاسموا البلد وبلعوها وكل واحد عارف حصتوا وما في واحد راحمنا

    ولا واحد بطلعلوا يزاود علينا الكل بعرفنا كويس وعند حمها ولما ادور رجال بنكون رأس طابور وغيرنا رايح يشرد
    واما البطاله والفقر اصبحنا الطفايله تخصص وبتفوق
    اكثر من شوا بدنا نحكي .. حسبنا الله ونعم الوكيل .

  • 189 ش م ش 18-05-2011 | 12:20 PM

    انا بسمع اصوات كثير بتحكي انه رئيس الوزراء كان ضيف و عيب نعمل معاه هيك هذا الكلام مردود على اصحابه رئيس الوزراء جاي بشغل و خص جاي يحكي عن الاصلاح ....الي بحكي ضيف بكرا لما يجينا وزير يهودي على الاردن لازم نستقبله مهوي ضيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بطلنا نميز بين الضيف و بين المسؤول نحن نتمسك بعاداتنا واكثر العادات التي نتمسك بها " احنا ما بنام على ضيم " و الي ما بعرف معنى الكلمة روح يسال الكبار بفهموا معنى الكلمة

  • 190 18-05-2011 | 12:29 PM

    للاسف

  • 191 كركي طفيلي 18-05-2011 | 12:29 PM

    فشل واضح من المحافظ ومدير الشرطه ......لوكان في تنسيق بين المواطن والمحافظ كانت النتيجه غير ............ المحافظ الحالي وكل المحافظين السابقين عندهم كشف باسماء اشخاص معينين فقط وظيفتهم يصفقوا ويهزوا روسهم ...وللعلم الكشف معد من نفس موظفين المحافظه لانه المحافظ مابعرف مين ابناء المحافظه ..ونسيت الناس العشائريه واحترام الكبير ..للاسف

  • 192 كركي طفيلي 18-05-2011 | 12:29 PM

    فشل واضح من المحافظ ومدير الشرطه ......لوكان في تنسيق بين المواطن والمحافظ كانت النتيجه غير .......... المحافظ الحالي وكل المحافظين السابقين عندهم كشف باسماء اشخاص معينين فقط وظيفتهم يصفقوا ويهزوا روسهم ...وللعلم الكشف معد من نفس موظفين المحافظه لانه المحافظ مابعرف مين ابناء المحافظه ..ونسيت الناس العشائريه واحترام الكبير ..للاسف

  • 193 اردني / طفيلي / حر 18-05-2011 | 12:29 PM

    ان ما جرى خلال زيارة رئيس الوزراء وطاقمه الوزاري وجميع المرافقين له لمحافظة الطفبلة امس ماهو الا تعبير عن تراكمات عقود من الاهمال والتهميش لحقوق الانسان من قبل الحكومات المتعاقبة حتى اصبح يشكو منها الحجر قبل البشر على كافة الصعد الاقتصادية والاجتماعية وافرازاتها المدمرة من حيث الفقر والبطالة بسبب حرمانها من المشاريع الانتاجية واهمال المشاريع السياحية وعدم وجود البنى التحتيه الحقيقيه اللازمة لذلك اضافة للحرمان من الوظائف في القطاعين العام والخاص وحتى من ابسط حقوق الانسان في التعليم والمراكز الاجتماعية والثقافية والترويحية والادهى والامر من ذلك هو ما تقوم به السلطات الأمنية والادارية من ممارسات تقشعر لها الابدان ولا يمكن السكوت عليها مطلقا لان ذلك هو الذي أوصل النقمة الشعبية الى هذا الموقف المتوتر الذي حصل أمس وارجو من الجميع أن يفهم ذلك جيدا 000بدنا حقوقنا في الطفيلة بالصاع المليان في كل شيء 0000وترى احنا رجال وما بنخاف لاننا اصلا اشراف ولكل بعرف اصلنا وفصلنا 000وعاش ابو حسين سيدنا

  • 194 ابو زيانه 18-05-2011 | 01:05 PM

    شو الحكاية

  • 195 بكرالصقور/الامارات 18-05-2011 | 01:08 PM

    عاش أبا الحسين وحسبي الله ع الباقين

  • 196 ابو جيدا 18-05-2011 | 01:41 PM

    الله يخلف عليك يا ابو حاتم والله معاليك ما قصرت من أول ما نجحت .....وفي نواب من أول ما نجحوا ما بنشوفهم ولا رح نشوفهم والله ذكرتنا بأيام ابو غازي الله يرحمه ليش الكذب والأستخفاف بالناس العوران شيوخ ...

  • 197 عبدالله 18-05-2011 | 02:01 PM

    المفروض يحبسوهم عشر سنوات على الاقل لانهم استعملوا حقهم المكفول بما يسما الدستور حق التظاهر والمهم من الذي اعلمهم بحقوقهم ؟؟؟؟؟

  • 198 طفيلي شامخ 19-05-2011 | 09:15 PM

    اتوكلو ع الله الجميع الجمعه في الطريق جايه

  • 199 محمد الحمايدة (مادبا) 22-05-2011 | 08:17 AM

    كل الحترام لكل الشعب الاردني من الشمال للجنوب ومن حق اي اردني يعتصم ويطالب بمطالبو

    الى الاخ الي يحكي سوء ادارة من المحافظ وفشل ومثل هاي العبارات اكيد انك مش طفيلي لانو الطفايلة عارفين تعامل المحافظ
    احكيلك اتقي الله ولاتحكم على الناس قبل ماتعرفهم

  • 200 شباب عشيرة السعود في كل محافضات الاردن 15-06-2011 | 03:16 PM

    اول شي الله يحي الطفيله واهلها وثاني شي احنا ورا الظلم وما راح نهدا الا لما ناخذ كل حقوقنا واحنا فداك يا الطفيله وفداء عيونك يا ابو حسين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :