مسيرات في الطفيلة والكرك والسلط الشوبك وسحاب لـ "نصرة الوطن" شاهدوا الصور | شرق وغرب | وكالة عمون الاخبارية

مسيرات في الطفيلة والكرك والسلط الشوبك وسحاب لـ "نصرة الوطن" شاهدوا الصور

من مسيرة في الطفيلة
من مسيرة في الطفيلة
[12/30/2011 1:37:02 PM]

عمون - انطلقت مسيرات عدة في محافظات تنادي بالإصلاح وتطالب بتسريع وتيرته ومحاربة الفساد ومكافحته ومحاكمة الفاسدين .

* الطفيلة:

ففي الطفيلة انطلقت مسيرة عقب صلاة الجمعة أكد فيها المشاركون على أهمية الإصلاح في الأردن وأن حراكهم كان وسيبقى سلمياً حتى تتحقق المطالب وينعم الأردن بخيراته دون فساد وإفساد.

وشارك في المسيرة طلبة من جامعة الطفيلة التقنية بعد ان تحققت مطالبهم في خطوة اعتبرها مراقبون بمثابة شكر للجنة احرار الطفيلة التي وقفت الى جانب اعتصاماتهم.

وألقى ممثلون عن الحراك كلمات أثنوا فيها على صمود الطلبة، كما توجهوا إلى بعض القيادات التقليدية التي لم تؤازر حراك الطلبة بكلمات ناقدة ، وتمنوا عليها أن تعود إلى اتجاه الصواب والحق وأن تؤازر الشارع الذي أثبت قدرته على انتزاع الحقوق بطريقة عقلانية.


* الكرك :

وفي الكرك نُفذت وقفة احتجاجية شارك بها العشرات ركزت على الاصلاح ومكافحة الفساد قبل أن ينتقلوا الى المزار الجنوبي (13 كم جنوبي مدينة الكرك) للمشاركة في المسيرة التأبينية للرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وانطلقت مسيرة الكرك كالعادة من أمام المسجد العمري باتجاه مدرسة الكرك الثانوية للبنين ، وهتفوا دعما وتأييدا للأشقاء في فلسطين معبرين عن رفضهم لما اسموها "معاهدة الذل معاهدة وادي العربة".

واعتبر المشاركون في المسيرة أن زج امين عمان السابق عمر المعاني هي اصغر قضية يمكن ملاحقتها من قبل الدولة ولا بد من فتح كل الابواب وملاحقة الفاسدين دون استثناء .

* السلط :

شارك العشرات من أبناء مدينة السلط في الوقفة الاحتجاجية التي نفذها "الحراك الشبابي والشعبي" في السلط عقب صلاة ظهر الجمعة امام المركز الثقافي وسط المدينةالسلط.

وهاجم المشاركون في المسيرة المسؤولين الذين كانوا لهم ضلعاً في عمليات تفويض أراضي الدولة مشيرين الى اسمين بعينهما من رئيس وزراء سابق ومدير جهاز امني سابق ، هاتفين "بالروح بالدم نفديك يا اردن".." هذا الاردن اردنا والفاسد مو منا".." بدنا نهف باستمرار ضد الخاين والسمسار".

وانتقدوا محاولة تفقير الشعب الاردني - على حد وصفهم - والسعي نحو اذلاله وقالوا " شعب الاردن يا جبار غلو عليك الاسعار .. ".


*الشوبك :

ونفذ عدد محدود من أبناء لواء الشوبك وقفة احتجاجية امام مسجد التقوى عقب صلاة ظهر الجمعة تحت شعار "المال العام" ، منتقدين بيع وخصخصة الشركات الكبرى الوطنية ومقدرات الدولة.

وهاجم المشاركون في الوقفة التي نظمها الحراك الشبابي والشعبي السياسات التي اوصلت البلاد الى حالة متردية اقتصاديا.

* سحاب :

وفي منطقة سحاب جنوبي عمان نظمت حركة شباب سحاب مسيرة تطالب بالإصلاح انطلقت من أمام مسجد سحاب الكبير ، أكدوا فيها على أن مطالب المواطنين في الشارع التقدم نحو إصلاح يخدم الاردن ومكافحة الفساد ومحاربة الفاسدين .

والقى اللواء الركن المتقاعد احمد المحارمة كلمة أكد فيها على محاربة الفساد وضرورة المضي قدما في الاصلاحات التي تطالب فيها الفعاليات الشعبية الاصلاحية ، مضيفا أن الحراك الشعبي الاصلاحي في مجمله قوة للأردن .

بدوره قال الدكتور مجاهد الطهراوي أن الحراك الاصلاحي ليس موجها الا الى زمرة الفاسدين مؤكدا على اهمية الاصلاح واعطاء كل ذي حق حقه ، فيما دعا الدكتور حسين الدريدي أبو زيد على اهمية الوحدة الوطنية ومحاربة الفساد .

وأكد محمد إبراهيم عبد الجواد الطهراوي على الشفافية في وعود رئيس الوزراء الذي قطعها على نفسه بضرورة اجراء الاصلاحات وانصاف المهمشين في الأردن واختتم الاعتصام بكلمة حركة شباب سحاب للاصلاح والتي القاها فادي سعود أبو زيد وتتمثل في المضي قدما بالاعتصامات والمسيرات من اجل تحقيق أهداف الحراك الاصلاحي .

وفي جمعة "نصرة الوطن" اصدر الحراك بيانا جاء فيه :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان جمعة 'نصرة الوطن'

الحراك الشبابي والشعبي الأردني

يا أبناء شعبنا الأردني الحر العظيم.

يقترب الحراك الشبابي والشعبي الأردني من اتمام سنته الأولى من حراكه الاحتجاجي على السياسات والتصرفات الي ضيّعت الوطن والمواطن على امتداد السنوات الكثيرة الأخيرة, جاعلة من دوائره ومناصبه مرتعا للفساد واصحابه, بائعة لكل مقدرات الأرض الأردنية, متاجرة بكل مؤسساتنا وأفرادها عسكرية ومدنية وراهنة قرارنا السيادي بأيدي الغرب الامبريالي وأدواته الاقتصادية الدولية.

إن هذا الحراك ما كان وليد ترف وتقليد بل هو نتاج طبيعي لشعب همش ولوطن سرقت ثرواته ولا حماة له, فالحراك ضرورة وطنية , واستمراريته ضرورة لتصويب المسار ولا يمكن ان يتوقف الا بتحقيق الأهداف التي وجد من أجلها وهي بعنوان واسع وطن بصورة أنقى وأجل, وشعب بموقعه الطبيعي يمارس حقوقه وينفذ واجباته بدافع وطني بحت.

يا ابناء شعبنا الأردني الحر العظيم,

الحراك الوطني اصبح وسيلة الشعب لإيصال همه بعد فشل كل من له صلة بإيصال هم المواطن العادي, ومراجعة بسيطة لما حققه وجود الحراك كافية لبيان ضرورته وصدق مسيرته فلا يمكن لعاقل أن يصدق حديث البعض اللامسؤول ان الحراك اضر بالاقتصاد والاستثمار الأجنبي في الأردن, إن ما اضر بالبلد هو الفساد الذي تمارسه مواقع الدولة القيادية وتفريعاتها, هم من باعوا وخصخصوا وتاجروا بالوطن والشعب مقدرات وافرادا, ثم ان مشاريع الاستثمار التي جلبتموها طوال العقد الماضي ما زادتنا الا فقرا وما اعطت الوطن الا الشقاء وما رفعت الا عدد الفاسدين.

عاش الاردن

الحرية لحقوقنا

والمجد للحراك

  • 1 مطلع من معـــان 12/30/2011 3:02:05 PM

    الشوبـــك ؟؟؟

  • 2 مستحيل 12/31/2011 12:18:54 PM

    ان من يخرج في الشوبك نعرف من اين هم و لما يقوموا بالاعتصام
    الشوبك كل الدعم لأصلاحات الملك و الف لا لايران و الاخوان و الوطن البديل

  • الاسم: *
  •  
  • الايميل:
  •  
  • التعليق: *

  •  

facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss