facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبو الراغب: ما رايكم بأن نخرج رؤساء الحكومات المتوفين من قبورهم لمحاسبتهم؟


06-03-2012 01:50 AM

** أيدَ قوننة فك الإرتباط على أن يُعدل قانون الجنسيات ..

عمون - رصد - انتقد رئيس الوزراء الأسبق علي أبو الراغب إطلاق الاتهامات للناس بالفساد دون أدلة والإعتماد على الأخبار التي تنشر في بعض وسائل الإعلام دون توثق.

وسخر أبو الراغب في حديثه لبرنامج الخط الثالث على التلفزيون الاردني مساء الاثنين ممن يقترح حبس رؤساء الوزرات كافة ومن ثم الإفراج عمن تثبت برائته ، متسائلاً من باب التندر " أرى كل المسؤولين متهمين في البلد ، ما رايكم بأن نخرج رؤساء الحكومات المتوفين من قبورهم لمحاسبتهم؟".

وأشار إلى أن هنالك فساداً حقاً وهنالك ما هو استعراضي وشيء ليس " محرزاً" على حد وصفه ، وهنالك ما يجب أن يكون فيه أكثر جدية ، وقال " في فساد بالاردن لكن الفساد اين هو ؟ وكيف يتم التعامل معه ؟ ودرجة تأثيره على المجتمع وتأثيره على البلد فهذه مقاييس؟".

وبين أن الأمور اختلطت وتشابكت واختلط الابل بالنابل والصالح بالطالح والاخضر باليابس ، متهما بعض المواقع الالكترونية بتشويه الصورة بسبب القضايا العشوائية بعد أن كان الاردن بلدا يحتذى به.

واشتكى بمرارة من المعلومات المغلوطة التي تبث عبر وسائل الإعلام متطرقا الى قناة إماراتية نقلت معلومة عن خصخصة شركة البوتاس مغلوطة حول ارباح الشركة بعد بيعها بأربع سنوات .

وانتقد من يصف مشاريع الخصخصة بمجملها بالفسد وقال " لا مسطرة لمشاريع الخصخصة فكل شركة كان لها وضعها وبطريقة معينة" ، مبيناً أن 10 حكومات عملت على الخصخصة.

ولفت إلى أن الخصخصة والفساد موضوعان مختلفان قد يكون احد المشاريع فيه من الفساد لكن يجب أن لا ينسحب الامر على كل المشاريع ، وقال " الفساد أخذ مجال اوسع من واقعه في قضايا وهنالك قصف عشوائي ".

وفي معرض حديثه عن الحراك الشعبي قال أنه يؤيده داعياً إلى أن يفتحوا أبواب الحوار ، وبين " أنا مؤيد للحراك .. لكن هنالك في بعض الاوقات تجد شتائم " ، مبدياً ترحابه بالتواصل مع الشباب وقال "يسعدني الالتقاء بهم" ، لكنه ابدى انزعجاه من الذين ينتقدون الشخصيات الاردنية وكأنهم يقولون لهم " ظبوا حالكم" ، واستهجن ذلك الامر بالقول " هذا منطق وهنالك كتاب يتحدثوا اسجنوا كل رؤساء الحكومات واخرجوا من تثبت براءته.." ، موضحا ان هذه دولة قانون ودستور ومؤسسات وهذا الكلام لا يجوز .


* قوننة فك الإرتباط :

وأيد أبو الراغب قوننة فك الإرتباط وعدم تجنيس أي فلسطيني على أن يكون ذلك مع تعديل قانون الجنسية وأن لا يسحب الرقم الوطني من أي مواطن ، واوضح " نحتاج لحماية الوطن في ظل وجود حكومة يمينية مدعومة من الشعب ".

وأكد على أهمية دعم المصالحة الفلسطينية وإجراء الانتخابات وتوحيد غزة مع الضفة الغربية وأن ينتخب أصحاب البطاقات الخضراء والزرقاء لتعطى شرعية لهم ، وكل ذلك يهدف الحفاظ ليس على الاردن فقط بل حق العودة أيضاً.


* مشروع إسرائيل الكبرى :

وقال إن التحديات الداخلية والإصلاحات لا بد التعامل معها ، وهنالك تحديات اقليمية أهمها القضية الفلسطينية حيث توجد حكومة اسرائيلية لا تعمل باتجاه السلام وتهود القدس وتتوسع بالمستوطنات وتريد الاغوار .

وبين أن إسرائيل تسعى لبناء إسرائيل الكبرى ، مشيرا إلى أن الانتخابات الامريكية ستفرض على الادارة هناك تأييد إسرائيل وإسرائيل سترى في ذلك الوقت المناسب وإستغلال الانتخابات لتحقيق غاياتهم ، كما أن الاوربيين ملتهين بالازمة المالية واليورو وروسيا والصين لها مصالحها وأجنداتها.

وشرح أن لدى إسرائيل مخططات بأن لا يتفوق العرب سكانياً على إسرائيل حيث أنه وفقا للأمور الحالية فإن العرب سيتفقون على الاسرائيليين بحلول عام 2015 وهو ما لا يرغب به الاسرائيليون لذا تسعى إلى فصل غزة عن الصفة الغربية نهائياً ولهذا غضبت إسرائيل من المصالحة (فتح - حماس) .

* العقبة الاقتصادية :

ودافع ابو الراغب عن منطقة العقبة الاقتصادية التي نفذت في عهد حكومته وقال ان القانون كان ناجحا وما انجز متميز وتم التركيز على الاستثمارات .

وانتقد رئيس الوزراء الاسبق عدم تبني قاعدة اقتصادية اجتماعية في العقبة تمتلك مكونات لتكون منطقة منتجة ماليا وسياحيا ، مبينا انه تم التركيز فقط على الجانب السياحي ولم يحدث البناء الاقتصادي الاجتماعي .


* مطالب الحركة الإسلامية :

وانتقد مطالبات الحركة الإسلامية المحصورة وفق رغباتها وذلك في رده على سؤال مقدم البرنامج حول ربط الاسلاميين مشاركتهم في الانتخابات النيابية بتعديل (3) مواد دستورية.

وقال أبو الراغب " اي جهة لا تقدر التعديلتا الدستورية وخارطة الاصلاحات السياسية يكون متجنياً" ، وأضاف " الاسلاميين يطالبون وحهذا قهم واذا ارادوا قانون انختابات يتماشى مع مطالبهم فقط فهذا نوع من الدلال وزيادة عن اللزوم".

وبين أن أي قانون انتخابات مقبل "يجب أن يكون توافقي" ، مشيرا حول صلاحيات الملك في الدستور بأنها كانت موجودة منذ نشأت الدولة وظلت مع التعديلات الدستورية كاملة معتبراً أن الملك ضمانة وحام للدستور .

وقال " اذا كانت مطالبهم سياسية امر معقول لكن لا نستطيع ان نتعامل مع حسابات غير مدروسة " ، وبين أن مجلس النواب ما يتمناه الشعب متسائلا في السياق ذاته " ماذا يضمن لك من ان الحكومة البرلمانية سيطالب الشعب بإقالتها ؟ " ..مشيرا من جديد الى ان الملك هو الضامن في هذه الحالة فقد يحدث خلاف بين النواب والحكومة أو بين النواب اِنفسهم ما يعطل الحياة التشريعية .

* مجلس الأعيان واستبعاد رؤساء الحكومات :

وفي رده على سؤال حول إقصاء عدد كبير من رؤساء الحكومات عن مجلس الاعيان قال أبو الراغب أن هنالك من يريد لهؤلاء الرؤساء أن يكونوا مجمدين وهم من اقترحوا بذلك .

وعزا مطالبات عدة بانتخابات مجلس الاعيان إلى التشكيلة الاخيرة للمجلس التي ضمت عدداً من الأشخاص لا تنطبق عليهم شروط العضوية المنصوص عليها دستورياً ، رافضاً أبو الراغب أن يكون السبب تعطيلهم للدور التشريعي وعرقلة أداء مجلس النواب.

وقال " نتيجة التراخي في التعيينات بالمجلس من قبل الحكومة حدثت تجاوزات .. واذا هيك تعيينات لا والله تصير انتخابات" ، أما القول بتعطيل دور النواب فاجاب أبو الراغب "الاعيان مجلس الخبرة والرأي والتجرية الاردنية نجحت في ان يكون صمام أمان ".

وقال ان مجلس النواب مجلس سياسي يحقق مطالب شعبية وذات اجندات اما مجلس الاعيان محطة يتطلع فيها الاعضاء على التشريات بحيادية لما فيه مصلحة الوطن وهنالك من الخبرات القانونية والقضائية يمتلكها الاعضاء ما يثري التشريعات والعمل البرلمان وهذا الهدف من وجود مجلس اعيان" .

وتساءل كيف يمكن ان ينتخب مجلس الاعيان وعلى أي دوائر وهل سيصوت على الثقة بالحكومة ، مضيفا بان الطرح بانتخابات مجلس الاعيان مبكر ولا داع له.

* عمل الحكومات :

وحول عمل الحكومات قال أن العمل في الحكومات تراكمي ، ويتم بناء على ما يسبق مبيناً " لكن هنالك اجتهادات وآراء في الحكومات فتتجه لامور معينة مثلا قطاع سياسي أو اقتصادي".

والمح أن الحكومات تأتي برغبة جلالة الملك والبرامج تأتي بكتاب التكليف السامي وهذا ما يتم التقدم به للبرلمان لنيل الثقة على اساسه .

* انتقادات المسؤولين السابقين للآداء :

وقال إن الانتقاد من قبل شخصيات وطنية للحكومات لا يعني أنه مستوزر أو الشخص يريد العودة للحكومات بل لبيان رأي ، وأنا أجريت مقابلات عديدة وهنالك من انتقد بأن ذلك مشاكسة ..وكلنا أبناء وطن وما يصب في مصلحة الوطن خدمة للوطن لا بد من قوله ولا احد يدعي أن له الكمال .

وبين انه لا توجد معارضة مطلقة وقال " هنالك ذوات ومتفقون على العلاقة بين النظام والشعب ، والدولة نظامها نيابي ملكي وراثي وهذه ثوابت ومن يبدي رأيا لا يعني معارضة أما المعارضة المطلقة فهي لاسباب شخصية وهي غير موجودة في نادي رؤساء الوزارات السابقين" .

* الربيع الاردني :

وحول الربيع الأردني حسب وصف مقدم البرنامج قال أبو الراغب في رده على الأسئلة " أشعر أن الاردنيين غاضبون بسبب الفساد والفقر والبطالة وتزوير الانتخابات - كما يقال - واستبعاد مواطنين في إبداء رأيهم وبسبب غلاء الجامعات وأجور السكن والأوضاع المعيشية بشكل كامل" .

وقال " أشعر أن الاردنيين يشعرون بالخذلان لكن الحرية والكرامة والعدالة موجودة وهو ما كان مفتقد عند العرب الذين حدثت ندهم ثورات حيث كانوا يشعرون بالهزيمة الكاملة" .

وزاد " الربيع الاردني مبني على أسس فمجتمع متماسك ودولة مؤسسات وقانون وسلم اهلي ، والاصلاحات جيدة" ، ولفت الى ان الشعب غاضب لكن لديه كرامة وكان يتوق لبناء اقتصاد وطني جيد في الفترة الماضية ، واكتشف ان هنالك مشاكل اقتصادية ومالية بالخزينة فضلا عن الفساد في كافة المجالات وبحاجة للإصلاح.

وقال "الله لا يسامح كل فاسد لكن لا اظلم بلدي ويجب أن لا نعيش في الماضي " ، ففي السياسية نطالب في الانتخابات وحكومة برلمانية والملك يقود الاصلاح وما دام النظام ورأس الهرم يطالب بالاصلاح اعتقد أننا بخير .

* ملف الكازينو :

وحول ملف الكازينو قال ابو الراغب " ارى كمواطن أن الموضوع بنتيجته بغض النظر عن التفاصيل لم يقع فيه أي ضرر فقد تم الغاء الرخصة ، وكانت مشكلة بالتعويضات وما سمعته أن المستثمر الغى الشرط الجزائي" ، وقال ان الاعلام عمل من هذا الموضوع قصة طويلة والنواب صرف وقتا طويلا في قضية ليست موجودة ، واصفا القضية بانها "ليست قضية كبيرة وليست مهمة" .





  • 1 ويكيليكس الاردن 06-03-2012 | 02:02 AM

    حل للبرلمان وحكومه جديده خلال اقل من شهر
    دوله المهندس سمير الحباشنه باشر المشاورات وحسم الداخليه والخارجيه ووزارت التشريعات والقوانين المستعجله وبعض الوزارات
    عبد الله الخطيب خارجيه نائب رئيس وزراء
    الدكتور هيثم حجازي وزير للعمل
    السفير السابق فالح الطويل للثقافه
    الوزير السابق عوض خليفات وزير للداخليه نائب رئيس وزراء
    الوزيره السابقه اسماء خضر وزير تنميه سياسيه
    اللواء السابق خلف المحاسنه وزير للتشريعات والقوانين المستعجله
    القاضي السابق راتب الوزني وزيرا للعدل
    الدكتور محمد نوح القضاه وزير للشباب
    الناشر سمير الحياري وزيرا للاعلام
    المفتي عبد الكريم الخصاونه وزير للاوقاف والشؤون والمقدسات
    الاسلاميه
    الوزير عيد الفايز وزير دوله ووزير للبلاط الملكي
    والبقيه ع النار

  • 2 طلال 06-03-2012 | 02:12 AM

    روؤساء الحكومات السابقين ماتو مديونين
    يعني كا كانوا حرامية والشعب بترحم عليهم والله اعلم بما سيقول الناس عنكم

  • 3 سياسي 06-03-2012 | 02:14 AM

    احسنت ابو حسن، كلامك عن الاردن وفلسطين ذهب .

  • 4 مغترب 06-03-2012 | 02:36 AM

    ... اذا ما ت احدهم لن نخرجه من قبرك ..

  • 5 drmus 06-03-2012 | 02:39 AM

    لم يكن العمل جماعي ولا تراكمي في الاردن كل وزارة تغني على ليلاها. لا داعي لمحاسبة المراحيم الله وحده يحاسبهم> ونحن يجب ان نحاسب الموجودين على قيد الحياه اصحاب الملايين وهم بالاصل كانو يدوب عايشين.

  • 6 جاد 06-03-2012 | 02:41 AM

    الاموات ربنا بحاسبهم ما تخاف
    بس البركة بالاحياء!!

  • 7 k 06-03-2012 | 03:06 AM

    اللي ميت ربنا بحاسب فيه ولكن اولاده يجب عليهم اعادة الاموال التي سرقها مسؤولون .
    واقول للتلفزيون الاردني احترموا مشاعر الناس المسكينة انتو تلفزيون دولة وليس تلفزيون ناطق باسم البعض فقط .
    اعتقد انو هذا الكلام موجه لنا وبحب احكيلوه الاردن مو مكتوبة باسم حدا .

  • 8 محتار 06-03-2012 | 03:06 AM

    اممممم يعني هم ما يتحاسبوا الان.... الله يعين المفسد في الدنيا .... اين سيذهب من الله ......... لاتبكي على زمان ولى ... بل ابكي على زمان تعيشه وتعرف انه سيولى .... اولا تعرف كيف ستتولى قبل ان يتولى

  • 9 nasser 06-03-2012 | 03:28 AM

    نعتذر

  • 10 كركي. 06-03-2012 | 03:31 AM

    اعتقد ان الِاتيان ببعض الايقونات الممقوتة عند الناس فية استخفاف بمشاعر الشعب المقهور اللذي عانى من سياسات هؤلاء اللذين يتم تلميعم من جديد والله لو استبدلت هذة البرامج بحلقات كرتون..

  • 11 ( عالمكشوف / منذر العلاونة 06-03-2012 | 03:34 AM

    اعود وأكرر سقالله على ايام حكومة .. السيد واشدد ..المهندس علي ابو الراغب .وعلى بعضنا ان يعود الى الوراء ويقارن .ويتقي الله بالرجال الشرفاء .ويعتذر من هذا الرجل على كل اساءة لحقت من الزمر ؟ الحاقده عليه لاسباب لا تنطلي لا على الفزيعه .؟ ( معاهم معاهم عليهم .عليهم ..وعلى علي ابو الراغب ان لا ينظر خلفه ويسير نحو الامام كما كان وسيبقى .رجل دوله عريق .واهم من ذالك تواضعه وانسانيته ..وقدم الكثير للاردن ..وليس له ذنب بما جرى من بعده .جراء لغط بعض الحكومات المتعاقبه ..التي ساهمت بالتخريب على منجزاته ...؟ هذا وكان حديث ابو الحسن بالامس على التلفزيون الاردني ( الشاطر يفهم ويدرك والشهادة لله فقط ان الرجل ابيض من البياض ولكن الشاطر يفهم وسيدرك قولي هذا ويتقي الله بالرجال الافياء الذين قدوا للوطن ..ومن منا بلا خطيئه وبدون اخطاء .فاليرمي نفسه بحجر ..وكل الحكومات .وغير الحكومات غير معصومين .واولهم نحن..

  • 12 الدكتور علي الضلاعين 06-03-2012 | 03:37 AM

    لا يا اخ علـــــي....ل لن نحاسب من ماتوا...بل لا بد من مجاسبتك انت ...ولاباس من محاسبة الفاسدين حتى لو كانوا متوفين حتى يلحق بهم العار في قبورهم...انت اخي علـــي احد اسباب فساد الحكم في الاردن وهل تنكر ذلك؟ اقل جريمه ارتكبتها انتخابات عام 2003 وكانت كلها تلاعب وهذه خيانه عظمى بحق الشعب وارادته...غريب انك تطل علينا عبر شاشة الشعب للاسف شاشة دافعي الظرائب للتلاعب في عقول الاردنيين وتقدم لهم ما لديك من افكار لا قيمه لها في حراكنا الشعبي اليوم ...ونعيب على التلفزيون الاردني استضافتكم التي لها تكلفه ماليه ونفسيه على الشعب، وكم كنت اتمنى ان اكون مناظرك حتى تندم على كل لحظه كنت فيها في السلطه ....وتتمنى لقاء الشباب والحراك ونقول انهم باعتقادي يرفضوا ما لديك جمله وتفصيل...فليس لديك اي شيء فيه خير وانت المجرب ...وكانت ادارتك فاسده بامتياز....ويطول الحديث ولا استطيع صبرا....

  • 13 محمد المبيضين 06-03-2012 | 03:38 AM

    اه على ايام ..

  • 14 توفيق الدهلوي....الى (2) ويكيليكس 06-03-2012 | 03:43 AM

    حلوه منك حكاية القوانين المستعجله

  • 15 سهيل السهيلي 06-03-2012 | 03:55 AM

    انا اقترح ان ..

  • 16 محاسب 06-03-2012 | 04:08 AM

    ...

  • 17 امنستي 06-03-2012 | 07:57 AM

    نعتذر عن النشر

  • 18 حلي عنا 06-03-2012 | 08:58 AM

    نعتذر

  • 19 معاني حر 06-03-2012 | 09:03 AM

    نعم ولما لا اذا كانت هناك اموال قد الت الى ورثتهم وكان قد اكتسبها عن طريق الاختلاسات والسرقة والصفقات المشبوهةفيجب ان تسترد لان ما بنيا على باطل ونهب وسرق بغير وجهة حق يجب ان يعاد الى اصحابة اما حساب الاموات فهو عند اللة يوم القيامة واقول لعل اعادة الاموال قد يخفف من عذابة في القبر ويوم القيامة

  • 20 مجالي 06-03-2012 | 09:33 AM

    يا 13 فكنا............

  • 21 كيف صرنا 06-03-2012 | 09:33 AM

    كيف وصلنا لهون؟ مصرين على انه فى فساد فى كل مكان و كانه وباء. مصرين على اتهام كل الناس. مصرين على تحطيم حتى الانجازات. و كانه صارت كلمة نجاح مسبة!

  • 22 مصدق فرحان النادي 06-03-2012 | 10:06 AM

    رحم الله كل من مات من رؤساء الحكومات السابقين اولئك الله حسيبهم ولكن الحياء منهم من ثبت أن لديه تجاوزات نعم يجب أن يحاكم

  • 23 موظف 06-03-2012 | 10:13 AM

    شو المشكلة حتى لو متوفي وكان سارق مال الشعب بنسترجع مال الشعب من ورثته

  • 24 موظف 06-03-2012 | 10:15 AM

    إلى تعليق رقم 2 فال الله ولا فالك، شكلك بهالتشكيلة بتكره البلد وبدك تجيب تاليها

  • 25 نص الدنيا 06-03-2012 | 10:24 AM

    عفوا دوله ابو الراغب مين قصدك رووساء الحكومات السابقه متل وصفي التل ولا هزاع المجالي ولا احمد عبيدات مع حفظ اللقاب الي راحو ماعاد يرجع مثلهم ......

  • 26 اربد 06-03-2012 | 10:28 AM

    والله مش غلط دولتك انه نطلع الميت الميت ونحاسبه واذا ما قدرنا نحاسبه بنحاسب اللي ورثوه..... ...................

  • 27 صفوان 06-03-2012 | 10:33 AM

    عجبتني جدا مقولتك يا دولة الرئيس ان الحريه والكرامه والعدل موجود كلها موجوده لدينا بس عندنا فقر وبطاله وغلاء اسعار ونقص في المساكن ونقص في الهواء ونقص في الماء طيب ممكن تفهمني دولتك اذا كان الواحد جوعان ومقهور وبردان وميت من الخوف للمستقبل وين الكرامه والعدل............

  • 28 اردنية 06-03-2012 | 10:37 AM

    رب العالمين رح يحاسب الاموات رحمهم الله ان شاء الله و الاحياء ,, فكل واحد حتى لو اخفى عن العباد ,, لا شيء يخفى عن رب العباد ,, الله اذا احب عبدا حبب الناس فيه فهناك اسماء رحمهم الله لو ذكرتهم في تاكسي او في اي مجلس يقال مات نزيه شريف مثل وصفي التل , هزاع المجالي , ذوقان الهنداوي و غيرهم,,, , و هناك ناس اذا ذكرتهم يفال فيهم ما لا يسر ...

  • 29 جلن كاز 06-03-2012 | 10:40 AM

    ارجو النشر يا عمون
    دولة الرئيس المحترم : انا مواطن عشت في عهدك و انت وزير للصناعة و التجارة و عشت ايضاً في عهد حكومتك وهناك استفساران : لماذا رفعت اقساط التأمين ؟؟!!!
    ثانياً لماذا حظرت استيراد الحديد من الخارج ؟؟!! ومن كان المستفيد يا دولة الرئيس اخبرنا .................

  • 30 لا لظلم الشعب الأردني 06-03-2012 | 10:42 AM

    ..........
    ليه المسؤولين اللي ماتوا ....... ما تحاسبوا عائلاتهم وتحجزوا على أموالهم ...

  • 31 ابوحويط 06-03-2012 | 10:45 AM

    الله لايرحم كل الفاسدين ولا يوفق الي لسع عايشين طلعوبس زكات اموالكم مش رايحين نلاقي ولا فقير

  • 32 الكرك 06-03-2012 | 10:47 AM

    اذا في فاسدين بالبلد .....

  • 33 جنوبي 06-03-2012 | 10:50 AM

    الاموات بيد ربهم هو من يحاسبهم ، اما الاحياء فهم من يستحق محاسبتهم ، حسبى الله ونعم الوكيل

  • 34 وش فيها 06-03-2012 | 10:56 AM

    وش فيها اذا بتم تعديل بعض المواد اللازمه للعمليه الاصلاحيه يا دولتك وش فيها اذا اشعب بنتخب ممثلين حقيفيين بدون تدخل .......وحينها لا يطالب الشعب باسقاط الحكومه لانها منهم واليهم اما ان تنزل عليهم الاسماء وتجيء وتذهب من دون ما حدا يدري انا ماادري شو التخبط الاداري هذا والحل دولتك بتطبيق من اين لك هذا ياسيدي والحل معاليك الاكرم في ارجاع بيع مؤسسات البلد ومحاسبه الفاسدين الحقيقيين وكل يوم معاليك بنسمع في قضيه فساد وانا المواطن الغلبان بدفع من وين اجيبلك ادله اذا كانت السرقات رسمية ولكل شغال !!!!!!!!!!!!111

  • 35 اردنية 06-03-2012 | 10:57 AM

    سنحسب من تحت الارض ومن على الارض والايام جايه

  • 36 irbid 06-03-2012 | 11:08 AM

    والله نك صادق الناس العالم زودتها احنا بالف نعمه من رب العالمين

  • 37 كركي 06-03-2012 | 11:23 AM

    حاسب الرؤساء الى على قيد الحياه ويخلف علييك ويكثر خيرك

  • 38 لا حول ولا قوة الا بالله 06-03-2012 | 11:29 AM

    لا ، لا حاجة لاخراج الاموات ، البركة في الاحياء!!

  • 39 فلاح الخلايلة بني حسن 06-03-2012 | 11:31 AM

    الظاهر يا ابو الراغب -ما في حدى فاسد من المسؤلين السابقين -نحن الفاسدون لاننا قبلنا بكم 0

  • 40 اردني 06-03-2012 | 11:38 AM

    لا تخاف الان رب العالمين بحاسبهم

  • 41 منى المحمد 06-03-2012 | 11:53 AM

    الميتين يحاسبهم الله والله لا يرحم كل واحد أكل قرش حرام بهل بلد و.... بتسخر من المواطنين................

  • 42 مومني 06-03-2012 | 11:55 AM

    انا شايف انه بعض المعلقين مابدهم يسمعوا رأي مخالف لهم ولو كان صحيحاً. لماذا هذا التعنت والمشكله ان اغلب معلوماتهم مغلوطه ويبنوا قناعات خاطئه, يا ساده اسمعوا من الطرف المتهم ومن ثم قرروا مواقفكم اما التعنت بالرأي ورفض سماع الطرف الآخر فهذه مشكله كبيره,
    وبالنسبه للدكتور علي الضلاعين , لماذا لم تتحدث عن الفساد وانت في موقع المسؤولية ولم تصبح معارضاً الا بعد اخفاقك في الانتخابات.

  • 43 محمد الجزازي 06-03-2012 | 12:00 PM

    احنا الورثة الشرعيين لاملاك الي ماتو...

  • 44 مع تعليق رقم 1 06-03-2012 | 12:08 PM

    اتفق مع التليق رقم 1 ............

  • 45 ابو فارس 06-03-2012 | 12:08 PM

    والله ما حدا قليل ,....
    ..........

  • 46 مغترب 06-03-2012 | 12:09 PM

    يحاسب الفاسد ميتا لانه كانت مقدرات الشعب والدولة بيدة وتلك اية فرعون والرئيس الفرنسي عندما كان عمدة باريس حوكم بسبب زيادة وظيفتين في الهيكل التنظيمي ............

  • 47 جلال بسام الحاج صالح 06-03-2012 | 12:22 PM

    واثق الخطوة يمشي ملكا ... الى الامام يا أبا حسن

  • 48 محمد الخوالده 06-03-2012 | 12:23 PM

    مسكين لن نحاسبهم نحن سيحاسب الله كل من خان الامانه وسوف ياتي زمان سيحاسب احفادنا احفادهم سبحان الذي ارعب المفسدين

  • 49 ابو الكرك 06-03-2012 | 12:25 PM

    يعني...............

  • 50 محمد 06-03-2012 | 12:25 PM

    يا دولة الرئيس .. الميتون يحاسبهم الله جل وعلى على آثامهم بحق انفسهم وبحقه جل وعلى , أما اخطاءهم بحق العباد فتبقى في رقباهم الى يوم الدينونة إلا اذا اعاد الورثة الحقوق الى اصحابها , وعلى هذا فأنه من الممكن محاسبة الموتى (ليس بأشخاصهم) ولكن بذممهم الماليه خصوصاً اذا كانت هذه الذمه مليئه بحقوق العباد .. فكن مطمأناً بأن كل فلس أُخذ بغير وجه حق وبالاكراه سواء من شركات تأمين او حديد او غيره سيبقى في الذمة ورب العباد سبحانه لا يظلم احداً .

  • 51 .... 06-03-2012 | 12:27 PM

    شكرا لك يا دكتور علي الضلاعين على الرد المناسب
    .............

  • 52 مش غلط 06-03-2012 | 12:39 PM

    مش غلط ننبش ملفات رؤساء الوزارات الذين ماتوا ولكن بالأول نبدأ بالأحياء وبعد ذلك ننبش ملفات الأموات وإن كان مقصرا وترك ورثة يتم العودة على الورثة ورد جميع المبالغ التي ورثوها من الحرامي الميت منهم

  • 53 جميل ( ابو بسام) 06-03-2012 | 12:43 PM

    فعلا بعض التعليقات تدل على الجهل وعدم المعرفة بالواقع .... دولة ابو حسن معروف ابا عن جد ورجل غني عن التعريف...

  • 54 إقتراح 06-03-2012 | 12:55 PM

    الي مات مات الله بحاسبه.....................

  • 55 اردني غير راغب 06-03-2012 | 01:03 PM

    ليش ما نحاسب حتى المتوفين ليش ما عندهم اموال اخذوها اولادهم ليش ما نرجع هذه الاموال للشعب .. بعدين ليش التلفزيون الاردني الصادق بستضيف (...)

  • 56 jordan 06-03-2012 | 01:30 PM

    مشكله البعض بس بده يعارض ويشتم على اي كلام وبدون دلالات وبحضر حلقه كامله وبوقف على جمله وبجردها بدون السياق

  • 57 سبل محمدالمجالي/ الربة 06-03-2012 | 01:37 PM

    لو كانو الأموات المحاسب هو الله عز وجل.................

  • 58 علي 06-03-2012 | 01:39 PM

    ارحموا بلدنا الجميل الطيب وانظروا إلى ما نحن فيه من نعمة الأمن والأمان وازدهار التعليم والصحة والبنية التحتيه واتركوا محاسبة الفاسدين للقضاء ولا تصيبوا قوماً بجهالة، ولا تنظروا للجزء غير المملوء من الكأس

  • 59 مالك الخير 06-03-2012 | 04:07 PM

    دكتور علي الضلاعين
    حكومة علي لها كل الشرف و الاحترام


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :