facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




(28) حراكاً: التعامل الأمني يضر الإصلاح


05-04-2012 04:20 AM

** اعتقال أحرار الطفيلة لإشغال الحراك والرأي العام لتمرير وتبرير سرقةالفوسفات وإشغاله اليوم بعد ضرب الدوار الرابع لتمرير قانون الانتخاب الساقط ..

عمون - اتفق (28) حراكاً من الحراكات الشبابية والشعبية في الأردن على خطة عمل وتنسيق فيما بينها ضمن خطة وصفوها بالواضحة.

وقالت في بيان اصدرته عقب اجتماع عُقد مساء الثلاثاء "إن استخدام الأمن للعنف هو محاولة بائسة لجر الحراك الشعبي وحرفه عن مساره السلمي ومحاولة يائسة لتفريق الحراكات والاستفراد بها , لان وجودها كما حدث في بعض الدول المجاوره يزعجهم".

واستدركت الحراكات بالقول " لكن لم يعلموا أن هذا النهج سيضربهم أولا ويزيد من تكلفة الإصلاح عليهم كما حدث في الدول المجاورة , وهذا يزيد من إصرارنا على سلميتنا ووحدتنا واستمرارنا في هذا النهج للوصول لمطالبنا المشروعة لكي يكون الأردن هو الأجمل والأطهر والأصلح مهما غلظت عصاتهم علينا."


وتاليا نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم


تداعت الحراكات الشعبية والشبابية في الأردن لاجتماع طارئ مساءيوم الثلاثاء الثالث من نيسان لعام 2012 في مجمع النقابات المهنية لتدارس الوضعالراهن في الأردن وانبثق عن الاجتماع البيان التالي ...


قال تعالى { وإذاأردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيهافحق عليها القول فدمرناها تدميرا}


الملك عبد الله ابن الحسين...


لقد انطلق الحراك منذ عام ونيف واتصف بعقلانيته وسلميته ومطالبه البناءةوالهادفة للوصول إلى أردن يسود فيه القانون ويكون نبراسه العدالة للوصول لدولةمدنية يكون الشعب فيها مصدرا للسلطات ويكون المواطن البسيط هو السلطة العليا فيالدولة.

وكون قوى الفساد والاستبداد هي المسيطرة على النظام الأردني والمتغوله علىقوت الشعب ومدخراته وثرواته ولان المطالبة بمحاربة الفساد والوصول إلى أردنديمقراطي يكون الشعب فيه مصدر للسلطات يضر بهذه القوى ويضرب معاقلها ويهددمكتسباتها , اتجهوا من الرابع والعشرين من آذار إلى ضرب الحراك وتشويهه ومحاولةحرفه عن مساره السلمي وتمثل ذلك في 24 آذار بدوار الداخلية في العام المنصرم ومنثم ساكب وسلحوب والكرك وسحاب وخرجا وقميم وجرش والمفرق والطفيلة ووسط البلد , واتضحللشعب بعد ذلك أن الحراك سلمي ونزيه ودليل ذلك شهادة النظام ممثلا بوزارة داخليتهفبعد أكثر من 4300 فعالية لم يكسر فيها لوح زجاج واحد ولم يغلق شارع ولم يذكر فيهالفظ ناب ولم يتجاوز مطالبه الإصلاحية السلمية المشروعة بل ووجه بالضرب والترهيب والتزويروالتشويه والالتفاف والتحايل.

إننا نعتبر موقف النظام أمام ذلك كله تواطئا وانحيازا لقوى الفساد ضد قوى الإصلاحأو عجزا عن لجم المفسدين والديناصورات الذين ذكرتهم وكلاهما خطير .

إن استخدام الأمن للعنف هو محاولة بائسة لجر الحراك الشعبي وحرفه عن مسارهالسلمي ومحاولة يائسة لتفريق الحراكات والاستفراد بها , لان وجودها كما حدث في بعض الدول المجاوره يزعجهم , لكن لم يعلموا أن هذا النهج سيضربهم أولا ويزيد من تكلفة الإصلاحعليهم كما حدث في الدول المجاورة , وهذا يزيد من إصرارنا على سلميتنا ووحدتناواستمرارنا في هذا النهج للوصول لمطالبنا المشروعة لكي يكون الأردن هو الأجمل والأطهروالأصلح مهما غلظت عصاتهم علينا.


ومن هنا فإن إنهاء كل أشكال العنف الأمني والإفراج الفوري عن كل المعتقلين وتحقيق كل المطالب الإصلاحية الشرعية هو ضرورة حتمية لازمه لا مفر منها ولا مهربلان نتيجة الهروب من إرادة الشعوب باتت واضحة لكل من أراد أن يتعظ بغيره .

أبناء الشعب الأردني العظيم

إن سبب اعتقال أحرار الطفيله بداية قبل أربع أسابيع بالإضافة لما ذكرناه هو لإشغال الحراك والرأي العام لتمرير وتبرير سرقة الفوسفات وإشغاله اليوم بعد ضرب الدوار الرابع لتمرير قانون الانتخاب الساقط .



أبناء الأردن الأحرار

لقد تعرض معتقلي الدوار الرابع في إقليم وسط عمان لأشد أنواع التعذيب والتنكيل والترهيب والتعرية كأننا في أبو غريب بما يخالف الدستور والقوانين والأعرافوالشرائع السماوية والمواثيق الدولية الموقع عليها الأردن

وإننا نحمل النظام مسؤولية ذلك كله , وان محاكمة المعتقلين أمام محكمة امنالدولة العرفية والساقطة شعبيا والغير معترف بها دوليا , مخالفه لمنظمات حقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية .

أبناء الأردن الأحرار


لقد اتفقت الحراكات الشبابية والشعبية في الأردن على خطة عمل وتنسيق فيمابينها ضمن خطة واضحة ،ونحن على يقين أن الإصلاح ومحاربة الفساد يقترن بإرادة حقيقيةمن رأس النظام .

عاش الشعب الأردني العظيم
والخزي والعار للفاسدين
والسعيد من اتعظ بغيره


الحراكات الشبابية الشعبية في الأردن


3/4/2012


1- الحراك الشبابي -اربد
2- تجمع بني حسن للإصلاح
3- ائتلاف 24 آذار
4- حراك الكرك الشعبي للإصلاح
5- أحرار الطفيله
6- شباب جبل النزهة مناجل الإصلاح
7- أحرار حي الطفايلة
8- الحراك الشبابي الإسلامي
9- ائتلاف أبناء جرش للإصلاح
10- حراك العقبة
11- تجمع لجان حراكلواء ذيبان
12-حركة شبابسحاب للإصلاح
13- ائتلاف شباب الإصلاحوالتغيير في معان
15- تجمع أبناء العشائرالأردنية
16- الزرقاء

17- حراك حق العودة

18- التجمع الشعبي للإصلاح

19- الحراك الشبابي والشعبي في الكرك

20- تجمع أبناء قبيلة بني حميدة للإصلاح

21- شباب 15 نيسان

22- اللجنة التنسيقية للحراك الشعبي في السلط والبلقاء

23- الحراك الشبابي الأردني-عمان

24- تجمع جبل عجلون للإصلاح

25- الملتقى الوطني للإصلاح في المفرق

26- حراك جبل النصر الشبابي

27- حراك الشوبك للإصلاح

28- حراك العقبة الشعبي





  • 1 سياسي 05-04-2012 | 04:34 AM

    طيب ، روحو شوفو مبادرة " المواطنة" وخطة التوطين اللي رح نخلينا ننسى الفوسفات وكل قصصكم هذه. اقول اهدوا او غيروا بوصلة حراككم الى الوجهة الصحيحة.

  • 2 محمد علي 05-04-2012 | 10:22 AM

    مساكين

  • 3 انا مع الحراك 05-04-2012 | 11:07 AM

    انا مع الحراك ما دام سلميا
    لان قوى الشد العكسي و قوى الفساد
    كبيرة و ما زالت مسيطرة

  • 4 طارق العزام 05-04-2012 | 11:50 AM

    كل الدعم لكل حراك سلمي يحمي الشعب من تغول الفساد والنصر للحق والخزي على المفسدين

  • 5 majali 05-04-2012 | 12:03 PM

    لا بد من استقالة ومحاسبة مسؤولي الامن المخاتير الثلاثة: حسين وفيصل وتوفيق
    اعقلوا والا والله لتندموا

  • 6 طارق العزام 05-04-2012 | 12:05 PM

    كامل الدعم للحراكات السلميه بإسم الدستور والأخلاق والأديان ضد تغول الفاسدين

  • 7 مهند 05-04-2012 | 12:37 PM

    والله ما فيه فاسدين والا مخربين والا مشعلين الفتنه في هذا البلد الا انتوا وكلكوا وراء مصلح وطموحات شخصيه لا تبت للوطنيه باي صله الي مش عاجبه البلد الله مع مش اي كلكه ثانيه وخلوا هلوطن بخير يا............ اي والله لو اي واحد فيكوا يصل اي منصب لا تساوى اكثر وكثر من اي فاسد على وجه الارض يا فاسدين بعدين انتوا شفتوا بعيونكوا التعذيب والتنكيل والتعريه وكانهم في ابو غريب يا ناس والله الظلم حرام ولا بس حكي وفتنه اتقوا الله في هذا البلد وفي ابناءكم وفي نساءكم فيم لو حصل في هذا البلد مثل البلاد المجاوره الاصلاح شي فشي مش في غمضت عين

  • 8 eyad 05-04-2012 | 01:06 PM

    بإعتقادي أن دخول بعض العناصر الغريبة الى الحراكات أدى الى ما نحن فية الآن منذ بداية الحراكات المطالبة بالإصلاح كان التعامل الإيجابي وبأسلوب حضاري وراقي معهم من قبل الأجهزة الأمنية كافة
    لكن دخول فئة معينة أسائت لهذة الحراكات فبتنا نسمع عن إعتداء على الممتلكات العامة والخاصة أو إعتداء على أفراد الأجهزة الأمنية (أبناؤنا وإخواننا جميعاً) لفظياً أو جسدياً أو طرح شعارات غير مقبولة نهائياً تمس من هيبة الدولة ونظام الحكم ورأس الدولة.
    هو ما أدى إلى ما حدث مؤخراً . لذا أتمنى على أعضاء الحراكات كافة توحيد الصف والمناداة بالإصلاح ومكافحة الفساد وهو مطلب كل ابناء الوطن . بأسلوب يعيد لحراكاتهم قبولها وإحترامها بعيداً عن الإساءة والتخريب

  • 9 ali 05-04-2012 | 01:38 PM

    هذولا 27 مو 28 لأن رقم 14 مفقود و بعدين في شي مكرر و إلا المهم التهويل
    بؤساء و مساكين

  • 10 علي 05-04-2012 | 01:42 PM

    هاي 27 مو 28 لأن رقم 14 مفقود و كمان في تكرار و إلا الهدف المبالغة و التهويل
    بؤسا و مساكين
    يااااااااااااا حرااااام

  • 11 eyad alibrahem 05-04-2012 | 02:59 PM

    يكفي طعن في الوطن يا اردنيين

  • 12 خالد اردني 05-04-2012 | 03:41 PM

    من نصبكم التحدث باسم بني حسن اصلحوا انفسكم اولا

  • 13 نفس الاشخاص تحت مسميات مختلفة 05-04-2012 | 03:59 PM

    نفس الاشخاص مرة بسمو حالهم 24ادار ومرة شباب 15نيسان ومرة مش عارف شو. اي اقعدو بدوركو وسكتو احسن. شباب اخر زمن.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :