facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوضى تحت قبة البرلمان .. [شاهدوا الصور]


08-04-2012 07:33 PM

** الدغمي يهاجم حدادين ويوتر المجلس : " أنت تبيع قمحاً وتكيل شعيراً"..

** نواب يغادرون القبة عقب اتهامات حادة من الدغمي لحدادين على خلفية مقالة ..

** الدغمي يهدد : لن أسكت عن أي اساءة بعد الآن ..ويصف حدادين ب "المستجدي" ..

عمون - وائل الجرايشة - أثناء محاولة الصلح التي جرت بين رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي والنائب بسام حدادين مساء الاحد في البرلمان تدخل النائب يحيى السعود وهجم ناحية الدغمي وخلع بقوة "السماعة" التي كان يود حدادين أن يتحدث من خلالها للتعقيب على كلام الرئيس الذي قدم مداخلة لطي صفحة الخلاف.

الدغمي تفاجأ بما اقدم عليه زميله وانصدم مما يجري حيث ارتطمت يد النائب يحيى بوجهه بالخطأ قبل أن يكيل السعود التهم للنائب حدادين ويحاول أن يتهجم عليه وسط التدافع الذي ملأ المكان.

النائب الشايش الخريشا قال : الكل يجب أن يلتزم بالأدب وما جرى بين الدغمي وحدادين حصل بين اخوين.

ولم يتم الموافقة على كلمة النائب غازي مشربش الذي طالب بشطب كل ما ورد من عبارات قاسية. اطلقها رئيس مجلس النواب خلال رده على مقالة كتبها حدادين في يومية الغد صباح السبت حملت عنوان "نواب غب الطلب" في انتقاده لإصدار مجلس النواب بيانا ينتقد الحركة الإسلامية.

الدغمي أثناء الصلحة قال: "ما كان يجب أن يحصل ما حصل أما وقد حصل فالاختصار أفضل، ودفن الكلام خير من تفتيشه لأن الشيطان يدخل في التفاصيل" .

حدادين تمنى لو أن حديث الدغمي ابتداءً لم يكن تحت قبة البرلمان وقال " ما كنت ارغب أن يتحدث معالي الرئيس في موضوع اجتهاد رأي فردي من على المنصة"، مؤكداً احترامه لمجلس النواب والنواب جميعهم.

وقال "كتبت واستعملت وسائل الإعلام للتعبير عن الرأي، وكان رأيا سياسيا لا اقصد فيه الاساءة لأي شخص كان، وما كتبته كان رأيا سياسيا نقديا، ربما كان حادا لكنه بقصد المصلحة العامة".

وتحدث حدادين عن "العِشرة" مع الدغمي وقال: صديقي العزيز الدغمي الاكرم ..تعايشنا 22 عاما وتزاملنا وكنا في خدمة الوطن في كل اللحظات..

النائب محمود الخرابشة قال "هذه الديقراطية الاردنية تتسع لكل الاراء".

*مجريات الجلسة:

وكان رئيس مجلس النواب الدغمي هاجم النائب بسام حدادين تحت القبة -دون أن يسميه- على خلفية مقالة كتبها السبت في يومية الغد وصف فيها رئيس المجلس ب "السبيكر" ..ليرد الدغمي عليه تحت القبة مساء الأحد ويصف حدادين ب "المستجدي". وقال له " أنت تبيع قمحاً وتكيل شعيراً".

وقال الدغمي في عبارات قاسية " لن أسكت بعد اليوم عن اية اساءة قد تصدر من هذا الزميل وساكشف طلبات الاستجداءات المالية التي يقدمها ويعتقد أنني لا أعلم عنها ، فمن يمد يده مستجديا وبيته من زجاج لا يرجم الناس بالحجارة.

وعبر نواب عن استيائهم من استخدام الدغمي لمنبر البرلمان للرد على نائب في حين أشار الرئيس أن لا منبراً له سوى هذا المنبر ، فيما يُتح الرد لحدادين حول مداخلاته الحادة وسط دعوات نيابية للسماح له بالرد واصفين الدغمي ب "صاحب القلب الكبير" .


** تفاصيل الجلسة :

وأشار الدغمي إلى أن "أحد الزملاء دأب على مهاجمة المجلس ومهاجمتي شخصياً باعتباري رئيساً وذلك من خلال زاويته في احدى الصحف " ، مشيراً إلى أن ذللك تكرر في مقالات عديدة .

والمح إلى أن عاتب النائب عتب الزميل والصديق واجاب حينها بعد اول مقالة باني تجاهلته ورفضت ان اقابله وحينما عدت لمكتبي قيل أنه جاء بينما كان عندي وفد اجنبي واتفق مع مدير مكتبي أن يعود للحضور صباح اليوم التالي ولم ياتي لاحقاً".

وقال " تغاضيت رغم الافتراءات الشخصية وقد ترفعت عما ورد واعتقدت انها سحابة صيف عابرة مع صديق وزميل بين وبينه علاقة طيبة" .. وتابع " فوجئت ثانية وثالثة باساءات لا ذنب لي بها وراجعني اصدقاء يسالوني لعدم الرد ومطالبين التصريح حول ما ورد من اساءات وافتراءات " ، وزاد : ترفعت عن الرد وسموت ان يجعلني انزلق الى هذا المستوى من فقدان الكياسة (..) وكي يستغلها في الانتخباات النيابية التي بدأ معركتها مبكراً".

وزاد : اربأ بالزميل أن يستعملها العبارات وان ينحدر من المستوى للتنكر والاعراف والصداقة الطويلة".


وذكر أن أسباب غضب النائب خلفها أنه تقدم بمذكرة عادية يقول فيها انه تلقى دعوة من رئيس دولة شقيقة ويرغب باخذ مياومات لم يكن هنالك اي ورقة تشير الى الدعوة في الامانة العامة والتي يذكرها الزميل واي صرف مالي يصبح مخالفا للانظمة ، مشيرا الى ان ذلك اغضب النائب ووصل الامر الى حد حقد - وفق وصف الدغمي - .

وانسحب حدادين عقب كلمة الدغمي حيث لم يُفسح المجال له بالرد على مداخلة الرئيس القاسية.

ووترت كلمة الدغمي في مستهل الجلسة الأجواء تحت قبة البرلمان واعترض النائبان جميل النمري ومحمد زريقات على الكلمة إلا أن الدغمي رفض طلبهما بالحديث وقال للنمري : كتب عني 4 مقالات ولم أرد وحقي الرد"..فيما قال لزريقات "اقعد .. اقعد " ..بدكم تخربوا الجلسة وانا عارف ليش ؟..

ورفض الدغمي إعطاء الحديث للنواب عقب كلمته التي حملت اتهامات في غاية قسوة للنائب حدادين ما حدا بهم مغادرة قبة البرلمان واللحاق بحدادين والجلوس على شرفات المجلس ..

والنواب المعترضون اللذين غادروا الجلسة : الشايش الخرايشا ، محمد زريقات ، جميل النمري ، تمام الرياطي ، وفاء بني مصطفى ، احمد الشقران ، عبد الجليل سليمات ، جمال قموة.

واستغرب نواب أن يقدم رئيس مجلس النواب كلمته تحت قبة البرلمان على الرغم من أن ما ذكره حدادين كان في مقالة عبر صحيفة يومية ، كما انتقدوا عدم السماح للنائب حدادين حق الرد..

الدغمي عقب على تلك المداخلات بالقول : أنا لم أذكر اسم أي نائب في مداخلتي ..


** مداخلات نيابية وردود الدغمي حل الموضوع :

النائب مصطفى شنيكات قال : معالي أبو فيصل أنت الرجل المحامي والنائب المخضرم وتعلم النظام الداخلي ، و من حقك ان تتحدث ومن حق الطرف الاخر ان يرد على الكلام الذي قلته وحق الكلام لأعضاء المجلس .. انت رئيسنا وعليك ان تتحمل مسؤولية ..ولا بد من أن تسود الديمقراطية والرأي والرأي الاخر
.
وأشار إلى أهمية أن يرد حدادين وقال " رغم انني غير مقتنع بما تحدثت به لكن ممكن تتحدثه في مكان آخر وليس تحت القبة " .

الدغمي رد : أنا ليس لي منبر غير هذا وغيري استعمل منبره الصحفي .. و المؤامرة اكبر من هيك ..وزاد " تعرضت للإساءة المرة الاولى والثانية والثالثة وان الامر ممنهج واساءات بالغة جداً وكرامتي جزء من كرامتكم .

وحدثت جلبة على الشرفات وردود حيث يجلس النواب المعترضون ليقول الدغمي " واحد مغرض .. ممنوع التكلم من الشرفات والا ساضطر لاخلاء الشرفات" .

النائب عبلة أبو علبة قالت " ارجو في الظروف الاستثنائية أن يراعى كل ما يطرح سواء في الصحافة او ميايدن اخرى ويتسع المجلس لكل ما يطرح بلغة سياسية رفيعة ويسمح للجميع بمناقشة آرائهم ومواقفهم نحترم حق الاختلاف".

وأضافت " سيُعرض مشروع قانون الاحزاب وفي مضمونه حق الاختلاف مع الاخر وسط بيئة آمنة وجو سياسي وكل المشاريع الاصلاحية اقترح ان تعمل على ما يلي: تدعو الزملاء للعودة إلى الجلسة ".

ليرد الدغمي : الزملاء مرحب بهم.

أبو علبة عقبت " السماح لهم بمناقشة الموضوع الذي طرحته" ، ليؤكد الدغمي : لم اذكر اسما واتحدى .. أنا رديت على صحفي زميل اعتاد أن يهاجمني في الصحافة وأنا في كلمتي لم اقل لا علي ولا عبلة ولا محمود احتراما مني وهو يعرف نفسه.

النائب عاطف الطراونة قال : كان الاولى أن نفند التهم عبر الدائرة الاعلامية حتى لا تكون الامور شخصية واتمنى ان نعود للحوار ونكون محل امل وطموح في التشريعات فنحن نمر في ظروف عصيبة.

الطراونة أشار في ديثه للدغمي " أن ما ورد على لسانك" دون أن يكملها الطراونة قبل أن يتمنى سيادة الشورى والعقل.

النائب يحيى عبيدات أشار إلى أن هنالك نواباً يهاجون المجلس من خلال الصحافة واراقب من تاريخ دخولي الى المجلس أن من يهاجم البرلمان وهم اكثر من زميل لا نجدهم عندما توكن هنالك قوانين ولا يصوتون وكانهم يهاجمون لاسباب شخصية.

الدغمي عاد ليقول : من يرغب بالحضور اهلا وسهلا مشكلته ان يغادر .. انا رديت على موضوع بالجريدة وطالني 4 مرات وكرامتي اهم من كل شيء ولم اعد اتحمل .

محمد الدوايمة قال : يجب على الاقلية ان تحترم الاكثرية والعكس وانا اساند الزملاء فيما توصلوا الى أن جانب الحوار هو الذي سيبقى.





  • 1 ثوابي حر 08-04-2012 | 07:45 PM

    مجلس بدو حل ........

  • 2 اردني 08-04-2012 | 07:45 PM

    اضن سعادتك مجلس النواب مش شخصي لل.. حتى يكون مكان للشخصنه و ليس مكان للرد على قضايا شخصيه ونقل مشاكلكوا الشخصيه لنا اذا لك حق الرد فليس من مجلسنا رد باي طريقه اخرى

  • 3 نائب سابق 08-04-2012 | 07:51 PM

    مجلس ........ من صغيرهم لكبيرهم، إلا من رحم ربك!

  • 4 الشمالي 08-04-2012 | 07:54 PM

    تصرفات نواب المجلس كافه تصرفات .....وعيب ان يكون للاردن مثل هيك مجلس والافضل ان يذهبوا بدون عوده وبدون جوازات سفلر وبدون تقاعد حيث لا يستحقونها

  • 5 حل المجلس هو الحل 08-04-2012 | 07:54 PM

    الحل هو حل مجلس النواب
    شو بدكم اكثر من هيك
    نواب اخر زمن
    حل المجلس هو الحل
    حل المجلس هو الحل

  • 6 أردني مقهور 08-04-2012 | 07:57 PM

    حدادين احذر المشارط !!!!!!!!!!

  • 7 طفيلي بسيط 08-04-2012 | 08:02 PM

    مش بحكيلكم مجلس ....... مجلس مصالح كلكم ....

  • 8 حسني أب عن جد 08-04-2012 | 08:06 PM

    مع احترامي الكامل لشخص ابو فيصل لكن حدادين لم يخطئ ابداً في مقالته ... واتمنى من المعلقين ان يبحثوا في محرك البحث قوقل عن مهام رئيس مجلس النواب الامريكي ومجلس العموم البريطاني وفرنسا والدول الاسكننافيه المتحضره التي نحتاج الى قرون حتى نصل الى مستواها التشريعي البرلماني... الرئيس هو سبيكر وليس شيخ.... الدغمي شيخ ابن شيخ وهذا لا ينكره عاقل او مجنون وقيمته لا يستطيع ان يحط منها اي انسان لكن دور المشيخه ينتهي بدخول باب المجلس والجلوس على الكرسي ... اتمنى ان يخفف الدغمي من عصبيته فهي تسئ الينا قبل ان تسئ للعمل ابرلماني والتشريعي... اتمنى من عمون النشر

  • 9 جابي كهرباء 08-04-2012 | 08:08 PM

    وحدوا الله يا جماعه مافي داعي لكل الي عم بصير انتوا نواب وكبار

  • 10 عاشق الأردن 08-04-2012 | 08:09 PM

    يمكن دولة رئيس مجلس النواب مش ملاقي الصبغة عشان شعره ،منشان هيك معصب

  • 11 مقهور 08-04-2012 | 08:10 PM

    اذا رئيس المجلس هيك ... الله يعوض

  • 12 ريان العضايلة 08-04-2012 | 08:15 PM

    مجلس النواب الاردنى لايمثل الا نفسة ومصلحتهم الشخصية اللهم ما ندر اغلبهم وصوليين حسبى الله ونعم الوكيل .

  • 13 ذهب 08-04-2012 | 08:18 PM

    اقعد .. اقعد .. اقعد .. يا شاطر

  • 14 النوايسة 08-04-2012 | 08:21 PM

    معالي ابوفيصل رجل محترم واردني اصيل وبصراحة بيسام حدادين مو عاجبه حدا ولا يجوز ان يسيء لرئيس المجلس

  • 15 مخلد الدعجه 08-04-2012 | 08:21 PM

    لا يجوز لرئيس المجلس تصفية حسابات شخصية وهو على كرسي رئاسة المجلس .. المفروض المجلس يناقش القضايا التشريعية والرقابية التي تعنى بالدولة ..مش يقعدوا يسولفوا سواليف حصيدة تحت القبة .. يروحوا يفتحوا شق عرب ويتقاضوا زي ما يعجبهم ... الله لا يسامح دائرة ...وسمير الرفاعي على تعين هيك مجلس ... حمى الله الوطن المبتلى .

  • 16 السميرات حسبي الله ونعم الوكيل 08-04-2012 | 08:30 PM

    لقد وعدنا وزير الداخلية بالعودة الى منازلنا يوم الخميس (العموش السميرات ) لكن لم يفي بوعدة بسبب عدم حضور الاجتماع من اصحاب المشكلة لانه ما مان وزير الداخلية يجيبهم لانه وراهم رجل متنفذ (متى ستحل القضية

  • 17 كركي 08-04-2012 | 08:33 PM

    يرحم ايام فيصل الفايز

  • 18 سالم السلطي 08-04-2012 | 08:48 PM

    نرجوا ان تناقشوا كلام ... وسبه على الشرطي يوم الجمعه الذي سمعه الاردنيين على الفيديو

  • 19 08-04-2012 | 08:54 PM

    ايوا هيك طلعوا سواليف بعض واكشفوا مستور بعض

  • 20 الى تعليق 7 08-04-2012 | 08:58 PM

    ان شاء الله تضل مقهور
    ههههههههه

  • 21 جالطني 08-04-2012 | 09:02 PM

    السعود البلطجي شو دخلو؟عيب والله عيب

  • 22 el HiJaZi 08-04-2012 | 09:03 PM

    we want more action please

  • 23 ابو عبيدة الحارثي 08-04-2012 | 09:05 PM

    يا عمي حلو هل المجلس الفاشل م حولو المبنا الى مزارع لتربية النعاج افضل منهم مهو كلها انعاج في انعاج

  • 24 ابو عبيدة الحارثي 08-04-2012 | 09:05 PM

    يا عمي حلو هل المجلس الفاشل م حولو المبنا الى مزارع لتربية النعاج افضل منهم مهو كلها انعاج في انعاج

  • 25 مهندس طراونه عموني _ فرنسا _ ليون 08-04-2012 | 09:08 PM

    نناشد جلاله سيدنا بسرعه ارجاعهم الى بيوتهم ,,لقد مللنا المناكفات الصب........ , فضحونا الله لا ....., وشكرا لصوتنا بالغربه عمون .

  • 26 ماهر حدادين 08-04-2012 | 09:10 PM

    كله ولا تاع البسطات في الامانه ............

  • 27 نواب تزوير 08-04-2012 | 09:10 PM

    شو يعني بتتوقعوا من نواب تزوير حكومه بخيت ..
    دايما شي غاد

  • 28 أسامة مشاقبة 08-04-2012 | 09:11 PM

    الخلافات موجودة في كل مكان والدغمي عقله كبير وبسامح لكنو مش ضعيف

  • 29 الرفاعي الشهم 08-04-2012 | 09:11 PM

    ماذا نتوقع من نوائب ال 111

  • 30 طفيلي + كركي + معاني ع رصيف الميناء 08-04-2012 | 09:15 PM

    بدي استفرغ بعد ما تابعت ماجرى في مجلس النوائب ,, مشان الله يا جلاله القائد حفظكم الله ريحنا منهم اليوم قبل بكره ..يا عيب العيب

  • 31 ناظم حباشنه 08-04-2012 | 09:16 PM

    يا عمي حطوا حدادين عريف للصف عفواً للمجلس.

  • 32 صمادي عجلون 08-04-2012 | 09:17 PM

    نناشد جلالة الملك المعظم حل مجلس النواب الحالي الفاشل الذي لم يوفق ولم يوظف لمصلحة الاردن في هذه الظروف القاسية التي يمر بها الوطن . الشعب الاردني يلتمس من جلالة الملك استخدام صلاحيات جلالته وتدخله الفوري المباشر لفض هذا المجلس الذي لا يمثل الاردنيين . ونحن وفي ظل وجود ملك هاشمي عادل متواضع لسنا بحاجة لمثل هذا المجلس او هؤلاء النواب . بدلا من التفرغ لاعمالهم اصبحوا يتفرغون لمصالحهم . ونقول للنواب : يكفي ضحكا على الاردنيين الذين لن يرحموكم والذين ندموا على توصيلكم الى قبة البرلمان . لقد أرهقتم البلد واصبحتم عبئا لا يطاق . الشعب نادم .......نادم ............نادم

  • 33 زهقان 08-04-2012 | 09:18 PM

    والله المجلس كل جلساته هوشه وصلحه والشعب ما استفاد اشي

  • 34 ابن البادية 08-04-2012 | 09:23 PM

    .. الله على هيك مجلس

  • 35 عجلون 08-04-2012 | 09:23 PM

    الحل يكمن بحل المجلس :

  • 36 نادر الزنغري 08-04-2012 | 09:26 PM

    انا احترم واحب معالي ابوفيصل لانه رجل صريح وواضح ونشمي ولاجل ذلك لم اكن احب ان يناقش معاليه هذا الموضوع بهذه الصوره لان ابو فيصل اجل وارفع من هذا المستوى فكان الاولى ان يناقش عبر وسائل اخرى تتضمن اعتذار النائب بسام حدادين

  • 37 طراونه 08-04-2012 | 09:45 PM

    مخزله وولدنه
    اظهروا على حقيقتكم وكيف تأكلوا اموال المجلس
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    منه العوض وعليه العوض

  • 38 توهــــان 08-04-2012 | 09:55 PM

    من شان الله يا سيدنا افرطها

  • 39 الدغمي بطل يوعي 08-04-2012 | 09:58 PM

    الدغمي بطل يوعي من لما صار رئيس مجلس نواب
    كيف لو صار رئيس وزراء

  • 40 سلطي حر 08-04-2012 | 10:02 PM

    اي ديمقراطيه يا دوله الخرابشه...ههههههههه...قصدك دوم يا هالكراسي للنواب 111...انسى ...

  • 41 طفيلي 08-04-2012 | 10:08 PM

    الا يستحي النائب السعود بلعب دور الفتان بيم النواب
    دور لا يليق الا ب .............

  • 42 هشام 08-04-2012 | 10:12 PM

    كلام فاضي ...خليكو في المهم .

  • 43 اردني 08-04-2012 | 10:18 PM

    اما شوووووو مجلس شعب اشي ببكي

  • 44 سياسي 08-04-2012 | 10:21 PM

    في كل برلمانات العالم يحدث هذا، لماذا عندنا الشعب يشتم النواب ويطالب بالحل ؟ والله امر يحدث في الكونغرس يوميا

  • 45 د.عدي 08-04-2012 | 10:22 PM

    اتحسر وانا اتابع التطورات السياسيه في مصر عندما ارى رجال مثل ابو الفتوح وابو اسماعيل و الكتاتني و عصام سلطان و غيرهم بالمقابل ترى هذه الدمى عنا بالاردن همهم مصالحهم واخر اشي بفكرو فيه الاردن والشعب الاردني

  • 46 jordan 08-04-2012 | 10:38 PM

    النمري حدادين الشقران هاي النواب الي بتفهم والدغمي وشلته الي بتخرب البلد والي دافعو عن الكردي وشلته لان ................

  • 47 المواطن الحزين 08-04-2012 | 10:41 PM

    خدلك ...

  • 48 اردني عاشق تراب الاردن ::::::::::::::::::::::::::: 08-04-2012 | 10:42 PM

    كل هذا من اجل مصالحهم الشخصيه وليس من اجل الشعب مجلس بخزي كئنهم في حسبه الله يعين الشعب والملك

  • 49 موظف امانة 08-04-2012 | 10:43 PM

    اللي اخذ حق عمال امانة عمان ورايح جاي على الحج والعمرة هو وقرايبه.......... خرب الامانة ورايح على مجلس النواب شو دخلو بين الاثنين والله مافي..

  • 50 عبود ... 08-04-2012 | 10:47 PM

    بعدين مع هال....
    والله يا ...
    ) شغل يحطوك في حلبة مصارعة ثيران..

  • 51 مواطن مقهور 08-04-2012 | 10:48 PM

    والله شلة مهرجين... على رأسهم --رحمة بنا ياعالم

  • 52 د. ناجح أبو عرابي 08-04-2012 | 10:53 PM

    متى سترحلون
    البرلمان انهار فوق رؤوسكم
    متى سترحلون

  • 53 مقهور 08-04-2012 | 10:53 PM

    ول عليك يا سعود مش راضي تعقل

  • 54 د. ناجح أبو عرابي 08-04-2012 | 10:54 PM

    متى سترحلون
    البرلمان انهار فوق رؤوسكم
    متى سترحلون

  • 55 ابن الجنوب الحر 08-04-2012 | 10:55 PM

    مثل عيال حارتنا بالضبط لما واحد منهم يقول بندقت اللعبه يعني خربت اللعبه خلاص لازم نعيدها--وهذا هو مجلس ال 111 خلاص لازم نحله نعيده من جديد --والاردني الحر الفهيم اصبح يعرف الغث من السمين والشاطر يرجع للمجلس

  • 56 كركي 08-04-2012 | 10:55 PM

    فليظهر مجلس النواب على حقيقته وليعرف الشعب المحترم من هم نوابهم ، أما بالنسبة للنائب السعود فهو مظهر غير حضاري نهائيا

  • 57 المزار الجنوبي 08-04-2012 | 10:57 PM

    ما بني على باطل فهو باطل ومجلس فازت أعضائه بالتزوير فهو مجلس ضمنياً فاشل

  • 58 مواطن طفران 08-04-2012 | 11:00 PM

    كل يوم يثبت...؟/ بذاءات انه اهل لهيك مجلس

  • 59 سؤال 08-04-2012 | 11:02 PM

    ياخي لويش بي فرق بين اشكال النواب اللبنانيين والأردنيين. صح ولا لأ. النائب اللبنابني هيبة ووقار وعلم ومتحدث . علاوة على الأناقة والترتيب وحتى الشكل. اني غلطان؟؟؟.مشان الله غيروهم

  • 60 حسن محاسنه 08-04-2012 | 11:04 PM

    هل هذا هو الحوار والديمقراطية واحترام الراي الاخر وهل هذا هو المكان الطبيعي لمثل هذا بالله عليكم لاتشوهوا وجه الوطن

  • 61 الثور الهايج 08-04-2012 | 11:05 PM

    هظا ال.... لازم ما يتصور لانه بعطي انطباع غير حضاري عن الاردن!! يا عيب العيب، يا ناس والله شي بقهر لما نشوف هالاشكال تمثلنا في البرلمان..

  • 62 تحية للدغمي 08-04-2012 | 11:09 PM

    والله يا دغمي انك زلمة الي كشفت ال ... وافهوا ياسحيجة وتعلموا دروس لعلى وعسى تنتخبوا شخصيات انفسها عزيزة تتمتع بشرف وكرامة ورجولة ووطنية

  • 63 إلى تعليق ( 1 ) 08-04-2012 | 11:11 PM

    وانت الصادق مجلس بدو ربط ( ...) ... شفتهم بتفلتوا على بعض مثل ؟؟ !!!!

  • 64 مطلع 08-04-2012 | 11:14 PM

    حدادين يستحق اكثر من هيك وهو ... ويعتبر مجلس النواب عباره عن مهنه او وظيفه.....ابو فيصل على حق لانه الناس لا تعرف بسام حدادين وهو متعود على هيك امور ويحتاج لمن...بين الحين والاخر

  • 65 لؤي 08-04-2012 | 11:16 PM

    "حلو" و اشرب ميتو

  • 66 محمد 08-04-2012 | 11:23 PM

    ماله ال...بفاغر مفاغرة ولك لا يطقلك عرق وتصيبك جلطة وتتكرسح بعديها بشهرين يصيبك غرغرينا وتموت لا سمح الله طبعا

  • 67 ايوب العنانزه 08-04-2012 | 11:25 PM

    هاذا ليس مجلس نواب جالسون عن مرافعت واحتياجات الامواطن بل هم لا يستحقون ان يكونو في هذا المجلس

  • 68 اردني 08-04-2012 | 11:26 PM

    ... مش ملاقي حد يسكته ومجلس النواب مجلس ضريبه مواس وبلطجه وزعرنه بس هيك بلد بدها هيك نواب ... صار بلطجي وابو ال... وغيره وغيره والله عيب على بلد حضارييظظل فيها هيك مجلس

  • 69 أبو المجد 08-04-2012 | 11:27 PM

    أعتقد جازما أن وجود مثل هذا النائب الذي لا يعرف للحوار أصول ولا يعرف للنقاش والخلاف في الرأي سبل حضاريه غير الشتائم والسباب والتهديد والوعيد ... نراه في كل مناسبة يتصدر الاحداث مهددا متوعدا شاتما أقبح الشتائم متلفظا بأقذعها وينسى أو يتناسى أنه في مجلس نواب المفروض أن مجلس متحضر !!!
    أعتقد جازما أن وجوده في هذا المجلس مبرر وسبب أكثر من كافي لأن يقوم جلالته بحله واراحة الوطن من نوائبه ... أعتقد جازما لولم يكن الا وجود مثل هكذا شخص ... وبغض النظر عن كل سقطات المجلس السابقة والتي يعرفها كل فرد من أفراد الشعب الاردني, لكان وجوده سببا ومبررا للمطالبة بحلهز
    ألرجو من عمون أن تكون لديكم الجرأه الكافية للنشر.

  • 70 الى السياسي 27 08-04-2012 | 11:27 PM

    الخلاف بحصل بمناقشة امور تخص العمل والشعب الذي يمثله المجلس مش عشان أمور شخصيه ( وقال الدغمي لن اسكت عن طلبات الاستجداءات الماليه واللي بيته من زجاج لا يرمي النا يالحجار ) اللي فهمته انه كان في اشي مش مزبوط والرئيس كان ساكت بس لما اجاه انتقاد من النائب ما رح يضل ساكت واللي بيته من زجاج يعني كلكم زي بعض والشعب المسكين مش عارف شو اللي بيصير انا اكالب بحل المجلس وعدم اجراء انتخابات لأنه ما حدا بمثل الشعب / اتمنى النشر يا عمون

  • 71 مش لها الدرجة 08-04-2012 | 11:32 PM

    شو هاظ مجلس نواب و لا؟

    يروحوا ..بالشارع

  • 72 تامر 08-04-2012 | 11:38 PM

    والله البلوة كبيرة، واكل اخر شيء بفكروا فيه البلد ومصلحة البلد، أنظر الى الاسلوب المستخدم من رئيس مجلس والذي هو رجل قانون ووزير عدل سابق، أذا أحد النواب طلب مياومات ولم يقدم المستندات المطلوبة وعليه تم رفض طلبة، اليس الموضوع يعتبر منتهيا، هل من الضروري ذكر هذا الموضوع،

  • 73 الله حيك يحيى السعود 08-04-2012 | 11:38 PM

    بطل من يومك ما حدا بيقدر لك
    حتى عبدالكريم الدغمي بالصوره خايف منك
    هيك بدي اياك

  • 74 الدكتور حسن 08-04-2012 | 11:38 PM

    يبدو ان النائب ال.. غير قادر على نسيان عباطته وتاريخه كمصارع عيب ان نرى هكذا صور تحت قبة البرلمان ولكن من هذا المجلس نتوقع ماهو اسؤا وسقا الله على الخلاص من هيك ممثلين للشعب اعان الله الاردن

  • 75 سلطي 08-04-2012 | 11:39 PM

    اما مجلس اقعد ..
    وتعلم الادب وقول لل.. اقعد وانجب مشان ال.. تقولك بتحداك بتحداك ادا بقعد لانه فيه واحد عنده ...والصبح صاحبهن لقى واحد مطلوق وفال وقام بلعصاه ضرب ..
    وبقول للناس بضربه لانه لو ينطلق مش قليل وها ينطبق ع..

  • 76 صريح 08-04-2012 | 11:41 PM

    انا ما بجلطني الا هال.... هذا انسان اقسم بالله لا يفقه شيء و....... و....... وما بسوى ....... والله البدله اللي لابسها خساره فيه

  • 77 طفيلي 08-04-2012 | 11:42 PM

    حسبي الله ونعم الوكيل ... يجب ان يقف يحيى السعود عند حده وان ينطرد من البرلمان لان الكل يعرف كيف اتى الى البرلمان

  • 78 مـواطـن 08-04-2012 | 11:44 PM

    صـدقوني انني زعلت منكوا مش راح انتخب ولا واحـد منكم

  • 79 بني 08-04-2012 | 11:48 PM

    لو تعرفون وانتم تعرفون وتصمتون افلام كرتون

  • 80 منى 08-04-2012 | 11:48 PM

    انا مع العشائريه ، لكن مشان الله كل عشيره تنزل للانتخابات رجال بتفهم و قد حالها و مسيسه ، اتركونا من الي بس معاه مصاري اكتر بنزل للانتخابات ، فضحونا نوابنا

  • 81 واحد اهبل 08-04-2012 | 11:48 PM

    الله يخزيكوا ويخزي اللي بده ينتخب مرة ثانية

  • 82 واحد اهبل 08-04-2012 | 11:48 PM

    الله يخزيكوا ويخزي اللي بده ينتخب مرة ثانية

  • 83 واحد اهبل 08-04-2012 | 11:48 PM

    الله يخزيكوا ويخزي اللي بده ينتخب مرة ثانية

  • 84 عيب 09-04-2012 | 12:01 AM

    يا عيب الشوم

  • 85 مغترب مقهور 09-04-2012 | 12:11 AM

    هاظا مستواهم ويش بدهم جوازات دبلوماسيه ... بدكوا ..... مشششاااااااااااااااااااااااااان الله يا صاحب الجلاله تحل مجلس

  • 86 mowaten maskeen 09-04-2012 | 12:13 AM

    بتحددوا مصير..

  • 87 مواطن 11-4 09-04-2012 | 12:14 AM

    اكيد ال...بدون ما أقرأ

  • 88 غسان عطا ري 09-04-2012 | 12:15 AM

    ...حارات وزي النور والمفروض انكم محترمين ولكن للاسف والسعود في كل عرس الو قرس ولسا ما نسى ..
    فطحتونا الله يفضحكم ..

  • 89 ابن الاردن 09-04-2012 | 12:17 AM

    هذا هولاء نواب الشعب فا على الشعب السلام

  • 90 ابن الاردن 09-04-2012 | 12:17 AM

    هذا هولاء نواب الشعب فا على الشعب السلام

  • 91 ابن الاردن 09-04-2012 | 12:17 AM

    هذا هولاء نواب الشعب فا على الشعب السلام

  • 92 أكاديمي 09-04-2012 | 12:19 AM

    يعني عطوفتكم حليتوا مشاكل الوطن و المواطن و ما ظل الا حل المشاكل الشخصية في هذا المكان؟؟؟؟ و الله إنكوا بهدلتونا و فرجيتوا العالم علينا ... على الله يكون حل المجلس قريب و ما تعيدها يا شعب الاردن... إنت أكبر من إنه يمثلك هيك مجلس

  • 93 سلطي 09-04-2012 | 12:25 AM

    فعلا ممثلين هنود صح

  • 94 بكرة 09-04-2012 | 12:42 AM

    بكرة كل واحد بجيب بابا وبيجي يا شطار اقسم باللة العظيم عيب تحكي ولاد صغار هي المصايرنا باديهم حسبنا اللة ونعم الوكيل

  • 95 مش نائب 09-04-2012 | 12:49 AM

    بس البودي قارد زكارنه عندك ما حدا يقدر يصلك هذي اخرتها يامحامين اشتغلو فتوا يا خساره مستشار قلنا ماشي اما عضلنجي هذي ما فهمناها

  • 96 يا حيف 09-04-2012 | 12:49 AM

    يا حيف على هيك مجلس ويا حيف على النائب الذي لا يصلح ان يكون نائبا

  • 97 علاونه 09-04-2012 | 12:52 AM

    يجب على جلالة الملك عبدالله بن الحسين حل مجلس النواب بالسرعه الممكنه لانه اصبح عبئاً على البلد واهله , شلة (..) ليس اكثر

  • 98 المشاغبة 09-04-2012 | 12:57 AM

    كل الى حصل مالو داعى يجب النتبة لى مشاكل البلد

  • 99 الشعب المقهور 09-04-2012 | 01:11 AM

    اذا جاء المجلس القادم بدون تزوير فلن نرى امثالك يا دغمي وصاحبك السعود

  • 100 مادباوي 09-04-2012 | 01:36 AM

    الدغمي ما شاء عليك
    الدغمي الله يحرسك وبنبخر ..
    يا اخي ليش زعلان طبطبت على...

  • 101 raedbanihani 09-04-2012 | 01:37 AM

    لازم مستقبلا ممنوع اي عظو كات وزبر او عين او مجلس 111 ينزل على الانتخابات ويلبس قضيه

  • 102 ربضي 09-04-2012 | 01:37 AM

    الله يمصخكوا فضحتونا مجلس فاضي

  • 103 فريحات 09-04-2012 | 01:40 AM

    ولا شفت افشل من هيك مجلس..... الي فيه واحد مثل ال... الحق مش علية الحق على الي نجحوه

  • 104 مواطن يعشق وطنه 09-04-2012 | 01:49 AM

    البعض بلطجيه و شبيحه تجلسون من اجل مصالحكم وتبيعون وطنكم الانسان بدون كرامه لا وجود له اين هي كرامتكم وكرامة مجلسكم ال 111

  • 105 مهند الطراونه 09-04-2012 | 01:55 AM

    الله على ذلك اليوم الذي تمن افرازكم به

  • 106 مهند الطراونه 09-04-2012 | 01:55 AM

    لعنة الله على ذلك اليوم الذي تمن افرازكم به

  • 107 صريح 09-04-2012 | 01:57 AM

    فرق كبيييير ... الله يرحم أيامك يا عبد الهادي المجالي.... هو كل من قال أنا رئيس مجلس بيكون رئيس مجلس...

  • 108 مواطن 09-04-2012 | 02:06 AM

    مسرحيه هزيله

  • 109 عياصره 09-04-2012 | 02:07 AM

    نعتذر

  • 110 ألقدوه الحسنه 09-04-2012 | 02:09 AM

    عنف في الجامعات والشارع ومجلس النواب ألا تظنون أنه في مشكله في التفكير وأن الشعب ومن يمثلهم لا يفهمون ما هي الديموقراطيه

  • 111 عمر ابو زيتون 09-04-2012 | 02:19 AM

    ..ياحيف عليكم ماشفنا منكم خير.

  • 112 بدي احول من طاهي ل حلاق 09-04-2012 | 02:22 AM

    حازم حظك سيء اليوم

  • 113 عكاشة 09-04-2012 | 02:22 AM

    1+900-1000=111

  • 114 عمر ابو زيتون 09-04-2012 | 02:23 AM

    مجلس فبه ..و.. مجلس هزيل.. وهذا المجلس أسوأ مجلس.. روحوا على بيوتكم أحسن لكم ..قرفتونا حياتنا..عيب عليكم..نناشد الملك ألأسراع بحل المجلس..والله اليلد بدون نواب الكازينو والفوسفات والفساد وال 111 أحسن..ياحيف عليكم ماشفنا منكم خير.

  • 115 دكتور بالجامعة الاردنية 09-04-2012 | 02:28 AM

    كان ودائما يقال "فضلوا اولاد المجالس على اولاد المدارس" اما انا اقول "افضل اولاد المدارس على رجالات هكذا مجالس"

  • 116 اردني وراسي عالي 09-04-2012 | 02:28 AM

    والله هالمجلس مثل هوشه النسوان بالحواري كل وحده بتعاير الثانيه بعيوبها

  • 117 الساحوري 09-04-2012 | 02:28 AM

    فعلا متى سترحلون ايها النواب لقد اصبحتم وزنا زائدا على هذه الامة ,,,

  • 118 احلى استثمار حكومي. 09-04-2012 | 02:35 AM

    يجب انهاء موضوع مجلس النواب وتحويله الى مول حكومي او مؤسسة أستهلاكية ليستفيد منها المواطن. ويتم احتساب مجموع الرواتب التي تصرف للنواب وتكون بقيمة الدعم للسلع التي تباع في هذا المول.وتحويل موقف السيارات الى حديقة العاب للاطفال "مجانا".

  • 119 احلى استثمار حكومي. 09-04-2012 | 02:42 AM

    يجب انهاء موضوع مجلس النواب وتحويله الى مول حكومي او مؤسسة أستهلاكية ليستفيد منها المواطن. ويتم احتساب مجموع الرواتب التي تصرف للنواب وتكون بقيمة الدعم للسلع التي تباع في هذا المول.وتحويل موقف السيارات الى حديقة العاب للاطفال "مجانا".

  • 120 اسباني 09-04-2012 | 02:44 AM

    بس شو دخل يحيى لويه

  • 121 راقب محترف 09-04-2012 | 02:46 AM

    انا مش عارف شوالي عاص ...

  • 122 ليث الزعبي 09-04-2012 | 02:53 AM

    البعض مثل الثور هايج وال..

  • 123 الفرزدق 09-04-2012 | 02:53 AM

    هذا المجلس أسوأ إفراز لشعبنا لا يناسبه إلا الحل مجلس بلطجية مشاكلهم ... على قدهم كأنهم خارج الوطن عيب والله عيب

  • 124 طفيلي بسيط 09-04-2012 | 02:56 AM

    نفسي أفهم هل هؤلاء نواب .. هؤلاء من وين جايين الي بزاعق والي برافس ...وهذا بفكر حاله في الامانة .. والي بفكر حاله في سحجه وبده يفزع ..ورئيس مجلس النواب قلبها مسألة شخصية .. وبعدين مع هالمهزلة .
    الى متى بدنا نضل نشوف هاالاشكال المزورة.

  • 125 بعديين 09-04-2012 | 03:06 AM

    مش معقول هل المجلس ال 1111111111111111111

  • 126 يا دغمي 09-04-2012 | 03:18 AM

    اولا اسالوا كان ؟؟؟ .

  • 127 سلطي حر 09-04-2012 | 03:43 AM

    يجب حل مجلس النواب وعدم السماح لأيهم بالترشح للمجلس القادم لانهم عار عالبلد

  • 128 ابن الوطن 09-04-2012 | 03:48 AM

    حد يفهمني المدعو ي>>>> شو شغله بالضبط ,في كل عرس له قرص على الفضائيات يجعجع ويحلف ايمان ,في الشارع يتهجم على المعتصمين في المجلس هايج ومايج.

  • 129 الدغمي 09-04-2012 | 04:06 AM

    ...هو من زرع بذور الفساد فهل من يحاسب ! هذا المسؤول هو؟؟؟؟؟؟؟ اكيد عرفتموه

  • 130 نزيه 09-04-2012 | 04:15 AM

    يجب على رئيس المجلس ان يعتذر للشعب عن الذي حصل فهذا مجلس الشعب

  • 131 من هو 09-04-2012 | 04:16 AM

    من هو النائب الذي ... و اخر سفرة له كانت الى رومانيا و ربح 80 الف دولار. اذا عرفتموه فالجائزة هي حل مجلس النواب فورا.. لقد فاتني ان اقول لكم ان هذا الر............ كان في لبنان و ت...

  • 132 البريقي 09-04-2012 | 04:22 AM

    ... يوم بدو يكسر المراسلين الصحفين يوم على المسيرات يوم على للجان التحقيق والله ذكرني في كين في المصارعه الحره ارجو وضع قفص حديدي في مجلس النواب

  • 133 زعرب 09-04-2012 | 04:22 AM

    كل واحد اسمو .....فالمجلس مس...!!!

  • 134 قوسين 09-04-2012 | 04:24 AM

    الدنيا قوسين. القوس الاول الولادة. و القوس الثاني الموت فاجعل بينهما جملة مفيدة. فانت يا .. القوس الاول كان توليك ... و القوس الثاني ارحل لان الجملة المفيدة التي جعلتها بين القوسين هي ( لا تصلح لان تكون رئيسا للمجلس) ارحل

  • 135 مشاقبه زنيه 09-04-2012 | 04:35 AM

    اخطاء الدغمي بستخدام منبر المجلس للتوضيح والرد على مقال حدادين ويمكن الرد من خلال نفس الصحيفة ------ولي استفسار حول الثور الهائج الموضح تبع الب... ما هي علاقته بالموضوع

  • 136 Khalid-USA 09-04-2012 | 04:56 AM

    ... لازم طاهي ؟؟....قال نائب ...اخخخخ

  • 137 أكثم حجازين : 09-04-2012 | 05:30 AM

    النائب اليساري(إياه)مفروض على كوتة"المقعد ......."
    في الزرقاء ولاعلاقة لآهل الكوتا بنجاحه منذ سنوات فهوعضو مليشيا سابق في إحدى المنظمات، وله علاقات (معروفة) وله الف وجه من ألوان ا..
    يظهرأنه يحاول مغازلة جماعة الإخوان إعتقادا منه بثقلهم في الزرقاء والمخيم هناك

  • 138 مغترب 09-04-2012 | 05:50 AM

    اعجبني يحيى السعود بحركاته مثل المصارعين ههههه فهو دائما مصارع للحق ومناصر للباطل اعان الله هذا الوطن

  • 139 جعفر عبدالحليم عمايره 09-04-2012 | 09:12 AM

    لازم منح كل المشاغبين في المجلس شهادات ....... لعد ترشيحهم في الدورات القادمه

  • 140 جعفر عبدالحليم عمايره 09-04-2012 | 09:14 AM

    ان كان اللي بحكوا عن حالهم نواب وطن هيك بيعملوا شو رايكم بالطلاب والجهال ومين اللي طلع جاهل
    اكيد الننننننننننن ووووووووووووو ااااااااااااا بببببببببب

  • 141 جعفر عبدالحليم عمايره 09-04-2012 | 09:15 AM

    يا حكومه .......

  • 142 جعفر عبدالحليم عمايره 09-04-2012 | 09:16 AM

    فضائح وعليها شهود

  • 143 محمد الرقاد/امريكا 09-04-2012 | 09:30 AM

    بصراحه مسخره البلد غرقان بالديون اكثر من سبعه عشر مليار والشباب بالمجلس قالبينها حلبات مصارعه....
    الأردنيين شعب مستهلك ولا ينتج كالعاده

  • 144 صادق وامين 09-04-2012 | 09:33 AM

    هذا مجلس صبيان وليس مجلس امّة .

  • 145 عطية الملاخي 09-04-2012 | 09:54 AM

    قال وزير يوما دواؤنا وغذاؤنا فاسدان واقول حكومتنا ونوابنا فاسدان

  • 146 اردني حر 09-04-2012 | 09:58 AM

    مسلسل بلطجي في مجلس النواب الاردني

  • 147 ابو غيث المشاقبه 09-04-2012 | 10:10 AM

    يفترض سن قانون يمنع منت اعادة ترشيح هؤلاء جميعا للنيابه

  • 148 ابو وديع 09-04-2012 | 10:19 AM

    يا ريت اعرف النائب يحيى السعود شو كان بيشتغل قبل المجلس ..... مهما كان السبب اكيد صورك بتدل عليك وعلى ثقافتك .

  • 149 الحر 09-04-2012 | 10:26 AM

    هذا مو مجلس نواب شعب هذه حسبة خضار

  • 150 بو امير 09-04-2012 | 10:40 AM

    هدول النواب انتم من جاء بهم وهم مراه عننا لذلك لا يحق لنا لومهم او محاسبتهم و اقول من الان القادم اسوء اسوء اسوء جدا جدا جدا و سوف يكون داخل المجلس ضرب رصاص و قولوا ابو امير قال

  • 151 متابع 09-04-2012 | 10:47 AM

    ...... يا سسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسعود

  • 152 ...... 09-04-2012 | 11:05 AM

    شو مالك ..........

  • 153 حوامده 09-04-2012 | 11:06 AM

    شو ............. مش نيابه

  • 154 يجب الحل فورا 09-04-2012 | 11:24 AM

    لا نريد مجلس نواب ابدا هؤلاء منتفعين تحت قمة البرلمان على حساب الشعب فهم عبء على الدوله ماديا ومعنوبا ولا يفعلون شي لاجل الوطن والمواطن .

  • 155 يحيى السعود 09-04-2012 | 11:26 AM

    مش نا قص على السعود غير......

  • 156 الروسان-سما الروسان 09-04-2012 | 11:33 AM

    لا اعرف كيف نجح يحي السعود بلانتخابات ومن الذي اعطاه صوت واحد وهل الطفيله لا تحتوي الا عليه كثير عليه ان يكون ...... والصور له تثبت ذالك

  • 157 طفيلي 09-04-2012 | 11:40 AM

    كلهم عيال و ضيعوا البلد

  • 158 ابو عوض 09-04-2012 | 11:46 AM

    نعتذر

  • 159 أردني غيور 09-04-2012 | 11:46 AM

    بالبداية ارجو النشر يا كنترول رجاءا حارا.

    والله انه من أشد واكبر العيوب على المؤسسة الاردنية ان يكون فيها مجلس نواب كهذا المجلس, بئس المجلس والله.

    نعرف ان هذه التعليقات لا تسمن ولا تغني من جوع وربما لا تقرأ في احيان كثيرة لكنها تعبيرا عن رأي لا أكثر. السؤال الذي يطرح نفسة لماذا يسكت الشعب على هكذا مجلس . والله انه أسوأ مجلس عرفه التاريخ البرلماني,

    أعيد وأكرر ,اذا ضل شوية حرية اعلاميه بهالبلد ارجو ان تنشر يا كنترول

  • 160 om yousef 09-04-2012 | 11:51 AM

    الله يصلح شعبنا وما يرجع يصوت لاي واحد منهم لانه مش ناقصنا يرجعولنا مرة ثانية

  • 161 مواطنة 09-04-2012 | 11:52 AM

    والله عن جد عيب عليكم

  • 162 روحت 09-04-2012 | 11:53 AM

    مجلس نواب
    بدو حليب
    حتى يتقوى اكثر

  • 163 سلطيه 09-04-2012 | 11:58 AM

    يا عيب الشوم على هيك نواب ... بصراحه صار الموضوع مهزله و انا شخصيا مت بيشرفني هيك مجلس مولدن بس بيهتم بالامور الشخصيه و شاطرين بالجعجعه و الصوت العالي ....

  • 164 سكان حي الطفايله 09-04-2012 | 11:58 AM

    دغمي وحدادين حبايب ولكن بدنا نحط ............

  • 165 تراني من اربد 09-04-2012 | 12:03 PM

    مصخرررررررررررررررررررررررررره يا عيب العين على هيك نواب امه ...كل واحد صار بدو يظهر حاله في الوقت الضايع

  • 166 قرف 09-04-2012 | 12:11 PM

    نواب ... طلعت يععععععععععععععع

  • 167 اه يا عليك يا مجلس 111 .. شو هالتميز 09-04-2012 | 12:13 PM

    مش معقول هالمجلسز لا يوجد مجلس بالعالم كله بهالطريقة. بكفي بكفي بكفي

  • 168 كركي 09-04-2012 | 12:17 PM

    مجلس مقزز ونواب.... .. على الشعب اذا كان واعي ان يقاطع الانتخابات

  • 169 ابن الوطن 09-04-2012 | 12:20 PM

    والله ما حد داري عنكم يا نواب

  • 170 طفيلي 09-04-2012 | 12:20 PM

    يحى السعود ...... وليس نائب ولا يمثل الطفايله

  • 171 غيوررررررررررررررررررررر 09-04-2012 | 12:22 PM

    مجلس ... جدآ

  • 172 اردني 09-04-2012 | 12:22 PM

    اي شو هالنواب .......

  • 173 طارق 09-04-2012 | 12:28 PM

    هذا المجلس الي انتخبه المواطن, لويش زغلان يا شعب
    السعود لزوم يقف عند حدوه !!!!
    بده فركة اذان من الشعب
    الله يفرجها يا رب

  • 174 عصام الكساسبة 09-04-2012 | 12:30 PM

    بللة عليكو انضرو الى صورة النايم يحي السعود واعطو افضل تعليق

  • 175 احمد تنين 09-04-2012 | 12:32 PM

    والله حوت يا يحيى السعود وبن...........

  • 176 مغترب في السعودية 09-04-2012 | 12:33 PM

    يحيى السعود آه لو اقابله لأقول له إذهب الى بطولةالمصارعة الحرة العالمية قد تكون بطلاً و تتفوق على جون سينا أو اندرتيكر
    مكانك ليس الاردن انت بطل حقيقي بس مش في الاردن
    الاردن للشرفاء الاحرار

  • 177 فايز العريقات 09-04-2012 | 12:41 PM

    يا وطن مجروح ... شعبنا قرر ... لازم يتحرر .... من المجلس المزور

  • 178 لا منطق 09-04-2012 | 12:47 PM

    كلام الدغمي غير منطقي أبداً. كيف ليس لك سوى هذا المنبر؟ كل ما عليك فعله هو أن ترسل ردّك لرئيس تحرير الصحيفة التي يكتب فيها حدادين وتطالب بإعطائك حق الرد، وأستبعد فعلاً أن يقوم رئيس تحرير صحيفة بعدم إعطاء رئيس مجلس النواب الحق في الرد.
    الدغمي في تصرفاته هذه ضرب أروع مثال في سوء استخدام المركز، وهذه مشكلة كل المسؤولين العرب. هو يظن أن مجلس النواب شركته وهو مديرها.
    في إلك 100 منبر غيره تعبر فيه عن آرائك الخاصة. كلامة إما ينم عن استخفاف في عقول الناس، أو ينم عن خفة عقل ..!!!!

  • 179 ليش!!!!!!!! 09-04-2012 | 12:49 PM

    المشله السعود بحط حاله بين الناس الي بتفهم..ليش

  • 180 الرويبضه 09-04-2012 | 12:52 PM

    وويتكلم ..........

  • 181 فادي كلبونه 09-04-2012 | 12:53 PM

    المهم مين بده يدفع حق الميكروفون الي خربه يحي السعود هذا النائب....الذي لا يصلح ان يكون ........ فما بالك بنائب ، بس لو يفهمني شغلة على شو بتفلت و بفعفط لو فيه خير كان فيه خير لجماعته.

  • 182 مطلع 09-04-2012 | 01:11 PM

    النائب السعود ماذا يشبهة في الصور ( اسد هائج)

  • 183 مطلع 09-04-2012 | 01:11 PM

    النائب السعود ماذا يشبهة في الصور ( اسد هائج)

  • 184 مطلع 09-04-2012 | 01:11 PM

    النائب السعود ماذا يشبهة في الصور ( اسد هائج)

  • 185 ساره 09-04-2012 | 01:31 PM

    طمنتونا

  • 186 ساره 09-04-2012 | 01:31 PM

    طمنتونا

  • 187 علي المعادله 09-04-2012 | 01:44 PM

    اللي بظهر انهم بفكروا قبة المجلس ........ وهذا ظاهر من خلال الصور

  • 188 نخبة النخبه 09-04-2012 | 01:45 PM

    وين هيبة المجلس ....
    أيام الدكتور عبداللطيف عربيات ....
    أي كان في ....

  • 189 عاطف السعودي 09-04-2012 | 02:06 PM

    نناشد سيد البلاد ان يريحنا من هذا المجلس الذي افلس

  • 190 عماد عقل 09-04-2012 | 02:10 PM

    و الله لقد طرح الشعب الثقة بكم يا نواب ال 111 و الجوازات الحمر و التقاعد يا اصحاب المصالح الخاصة فقط انتم كارثة للامة و لستم نوابا لها و حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم

  • 191 محمود النوايسة 09-04-2012 | 02:18 PM

    اطلب من الشعب الاردني الكريم طرح الثقة بمجلس النواب الحالي لانة
    1- مجلس لا توجد عنده ادني درجات اصول النقاش والحوار البناء

    2- مجلس لايمثلوا الاانفسهم وبدهم الشباب جوازات حمراء وتقاعد على شو مابعرف
    3- افلامكوا يانواب 111 محروقة من زمان لاتفكروا حالكوا اشتغلتوا
    4- انتم لستم الا كما قالوا وما انا الا من غزية ان غزو غزيت .......والباقي عندكوا

  • 192 الحويطات 09-04-2012 | 02:21 PM

    أخ من هيك نواب فاشلين اصلاً النواب معدومين الثقة
    والله الاطفال في المدارس .......

  • 193 صالح الخلايلة 09-04-2012 | 02:24 PM

    انا الي فهمتو من التقرير ان سبب الخلاف امور مادية يطالب بها النواب يعني توجد شبهة فساد
    الرجاء تحويل النواب الى هيئة مكافحة الفساد للتحقيق في الموضوع

  • 194 ابو ثائر 09-04-2012 | 02:28 PM

    فعلا انكم ايها النواب لديكم قصر نظر فريد من نوعه لاوطنيه ولا حرقه على الوطن ولا على الشعب مستواكم لاتصلحوا لادارة المنزل ( ) فاصنع ما شئت oky يا 111

  • 195 عناد الفايز 09-04-2012 | 02:30 PM

    يا اخي العجيب ان هؤلاء النواب الغالبية العظمى منهم لايقرأ و لا يكتب وعامل حاله فهمان في مصلحة الوطن و المواطن روحو حلو عنا
    انتو حمل على الامه ورواتبكو بدل ما تصرف الكو و انتو بطاله مقتعه الافضل تصرف لمستحقيها ممن لا يجون مأوى او طعام لهم ولابناءهم لذا فاني اناشد الملك ادامه الله بحل هذا المجلس الذي لايسمن و لا يغني من جوع

  • 196 علي القيسي 09-04-2012 | 02:34 PM

    شو هالولدنه افرطوا هالمجلس وريحونا من نواب التزوير

  • 197 منار 09-04-2012 | 02:40 PM

    مجلس نواب بلا ........

  • 198 ابراهيم اب خليل 09-04-2012 | 02:43 PM

    مجلس نواب غايب فيله ومن اول يوم مااعطوا ال(111) اشي بيخزي.
    وفعلا الي استحوا ماتوا

  • 199 محمد المجالي 09-04-2012 | 02:47 PM

    يا حيف عليكم يا .........اللي سويتها عشان نهب البلد ومصالحكم الشخصية ..... انتم حطيتم انفسكم في موقع محرج ،،، فعلا" يا حيف على هيك نواب

  • 200 محمد المناصير 09-04-2012 | 02:48 PM

    هذا السعود ....

  • 201 محمد المناصير 09-04-2012 | 02:48 PM

    هذا السعود حرام بكون يمثل شعب

  • 202 السعود 09-04-2012 | 02:50 PM

    سؤال
    يحي السعود شو علاقته بالموضوع ليش زعلان ونازل بالنواب ضرب ؟
    يحي السعود انت شريك بالجريمة مع الدغمي

  • 203 كركي اصيل 09-04-2012 | 03:03 PM

    وعلامه يحيى .......

  • 204 علي 09-04-2012 | 03:08 PM

    مجلس بخزي النائب سعود من مراسل في الامانه الى نائب والله حرام يكون بائع بالحسبة

  • 205 اردني 09-04-2012 | 03:38 PM

    المحرر ...نعتذر

  • 206 عقي متقاعد 09-04-2012 | 03:50 PM

    مع احترامي للنائب يحي سعود تصرفاتة تخلو من اللياقة الديبلوماسية وتكرار هدا التصرف يسيئ لسمعة البرلمان الاردنى والبرلمانات العربية

  • 207 أنا فوقهم 09-04-2012 | 04:33 PM

    أحسن شي بالموضوع ،،، انه الواحد لما يشوف هيك أشكال بعرف إنه في 111 واحد تحته

  • 208 مائه و احداش 09-04-2012 | 05:12 PM

    اللهم لا شماتة ...كش برا و بعيد !!

  • 209 عمر 09-04-2012 | 05:16 PM

    والله انك ... يا يحي السعود ما نسينا ماضيك في الامانة بلاش تمثيل

  • 210 الى111 09-04-2012 | 05:54 PM

    نداء للأصوات المواطنيين أرجعو الينا نحن لانريدهم فهم لايستحقون

  • 211 الدكتور عياصره 09-04-2012 | 08:10 PM

    مجلس نواب أخر زمن يجب أن يحل مجلس 111 ومجلس الكازينو

  • 212 ابناء الطفيله 09-04-2012 | 09:40 PM

    نحن مجموعه من شباب الطفيله الاحرار نعتذر الى كافه الشعب الاردني ونقول لهم ان هذا المدعو يحيي السعود لايمثل الا نفسه ان كل العتب على كل واحد اعطاه صوتو ونحن نعرف كيف نجح هذا لايصلح الا ان يكون بياع على بسطه في وسط البلد لانو اسلوبو وطريقه تعامله مع الاخرين لا اخلاقيه ولا دبلوماسيه ما في حدا عاجبو في هالبلد كل الناس خون وهو الشريف

  • 213 حسام 09-04-2012 | 10:37 PM

    يا جلالة الملك المفدى نناشدك باسم الله ثم الوطن بان تحل مجلس النواب

  • 214 مغترب مقهور 09-04-2012 | 10:45 PM

    اقتراح على سيدي صاحب الجلاله بحل المجلس الى الابد واستبداله بمجلس استشاري برئاسة الامير حسن وبعض الشخصيات الوطنيه(وهم كثر)ارجوا من الاخوة المواطنين ابداء الرأي بهذا الاقتراح

  • 215 ما بدي حدا يمثلني 10-04-2012 | 01:14 AM

    ... حوت المجلس صدق حاله بس ياريت يتذكر العصاة ام مسمار و يصحى من غيبوبته ويعرف حجمه ويقعد عاقل ... !

  • 216 وين نواب زمان 10-04-2012 | 02:31 AM

    يا اخوان ليش كل الحكي عن الطلاب صف السابع (ب)

  • 217 اردني 10-04-2012 | 03:20 AM

    يحيي السعود مش قادر ينسى لما كان دلاَل في الحسبه المركزية لما كان يدلل على سيارات الخضار ..........

  • 218 مواطن يعشق الاردن 10-04-2012 | 03:56 AM

    السعود مطلوب الى.........

  • 219 حبطرش 10-04-2012 | 04:57 AM

    ماذا تقول للاجيال القدمه عندما تقرأ عن نواب ومنجزات المجلس الحالي ..... ارجو شطب هذه الحقبه من التاريخ البرلماني الاردني خاصه تصرفات نواب الهوبره والبسطات

  • 220 اردني قح 10-04-2012 | 09:47 AM

    تصرف يحي السعود تصرف ..... اصلا شو دخله بالموضوع تصرف بسام حدادين راقي والنواب والثمانية الذين انسحبو معه

  • 221 قيس قواسمة 10-04-2012 | 12:07 PM

    عفوا الهوشة كانت قبل الفرصة والا بعدها...خلص كل واحد يجيب ولي امرة بكرة.

  • 222 كركي 10-04-2012 | 12:45 PM

    هذول النواب الي بدهم يناقشوا قانون الانتخاب؟؟؟ لا زبطت... 111 وبس

  • 223 مواطن 10-04-2012 | 01:32 PM

    احسن مسرحية

  • 224 مها 10-04-2012 | 03:17 PM

    والله لو تقاتلوا وضربوا بعض على قضية مهمة، او موضوع مفصلي ما زعلنا. اما الزعل على امور شخصية... على العموم هؤلاء النواب انتخبهم الشعب.. ان شاء الله الشعب يتعلم للمرات الجاي. اذا ابن العشيرة كفؤ ينتخبوه، اما اذا كان مثل هالاشكال؟ تعلموا من الفتاة اللي قالت "ان خير من استأجرت القوي الامين"

  • 225 ابو صخر 10-04-2012 | 06:22 PM

    العب ياودييع....مجلس من الاخر ناقصة خرزة زرقا عن العين.

  • 226 حميدي 10-04-2012 | 06:30 PM

    فعلا مهزله-نناشد جلاله الملك بحل هالمجلس

  • 227 حميدي 10-04-2012 | 06:30 PM

    فعلا مهزله-نناشد جلاله الملك بحل هالمجلس

  • 228 قرفاااااااااان 10-04-2012 | 06:49 PM

    انصح السعود يدبر رخصة بسطه اله في البلد لانه المجلس قرب ينحل خلية هناك يعمل نفسه فاندام بلكي ياكل موس والله ياجماعه اني قرفان بس يزيد قرفي يوم اشوف المجلس مثل ما قال الدكتور رقم 115

  • 229 كركية 10-04-2012 | 07:21 PM

    صراحة منظر مجلس النواب اصبح مستفز لمشاعر الناس لانه كل يوم عن يوم بزيد يقين الناس انه احنا في طامة كبرى لا يعلم بها الا الله فقد وصل بنا الحال الى صورة............................و غير مشرفة

  • 230 المتنبي 11-04-2012 | 02:15 AM

    يا ..... لقد شوهت صوره هذا وحسبي الله على من كانوا السبب في ايصالك الى هذا المجلس

  • 231 وليد الشقارين 11-04-2012 | 03:38 AM

    .......ونبلينا فيه لو فيه فايده ما ترك الطفيله

  • 232 اردني حر 11-04-2012 | 10:56 AM

    والله هذا المجلس بدو حل وفعلا هذا المجلس بدور بس على مصالحه الشخصية واخر شي يفكر فيه هو المواطن ومصلحة المواطن الله يحل هالمجلس عن قريب .

  • 233 طفيلي 13-04-2012 | 01:21 AM

    لازم ...............

  • 234 ابوعرب 16-04-2012 | 02:03 PM

    يا اخوان يحيى السعود دائما مستنفر وبفكر حاله انه في حلبة مصارعه الله يهديه

  • 235 آل خطاب 05-05-2012 | 03:32 PM

    الحل هو حل المجلس اللي حل وسطنا وحلل لنفسه ماهو غير محلل وحرم علينا نحن اللي احليناه علينا ما هو حلالنا بالحيلة والتحايل ...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :