facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هيفاء ومونيكا بيلوتشي = "حلاوة روح" و"مالينا"


22-04-2014 12:13 PM

عمون - بعيداً عن الجدل الذي صاحب المشاهد الجنسية الصاخبة في فيلم "حلاوة روح"، بطولة هيفاء وهبي، وقرار وقف عرضه في دور السينما المصرية، احتفت وسائل الإعلام المحلية والدولية بقضية حقوق التأليف.

وتردد أن فيلم "حلاوة روح" هو نسخة طبق الأصل من فيلم إيطالي قديم اسمه "مالينا" (1998)، وتقوم فيه بدور البطولة النجمة الإيطالية مونيكا بيلوتشي ومن إخراج غوسبيي تورناتوري.

في الداخل المصري هناك كثير من المهتمين بالسينما والتصوير والتمثيل ممن انشغل بفيلم "حلاوة روح" من زاوية الاقتباس وحقوق التأليف، كما هو الشأن مع المخرج الشاب أيمن تيمور الذي نشر فيديو على الإنترنت مدته 10 دقائق، وأظهر من خلاله التشابه الكبير بين مشاهد فيلمي "حلاوة روح" و"مالينا".

صاحب الفيديو يستعرض على مدى 10 دقائق ظهور هيفاء وهبي في لقطات متشابهة كثيراً مع لقطات ظهرت فيها الممثلة الإيطالية مونيكا، من ذلك مثلاً الظهور المتشابه مع الطفل، وظهور هيفاء ومونيكا في مشهد إشعال السيجارة، ومشهد مرورهما في شوارع تعجّ بالناس.

لكن صاحب الفيديو حاول إبراز بعض الاختلافات التي تضر بفيلم "حلاوة روح"، منها إبراز الطفل وهو بدون ملابس في غرفة نوم هيفاء، في حين كان الطفل (أكبر سناً قليلاً) غير مكشوف الصدر في الفيلم الإيطالي. وقد أظهر الناقد أيمن تيمور الإشارة إلى أن مخرج فيلم "حلاوة روح" أخطأ في إعطاء أدوار تمثيلية للطفل مع هيفاء لا تناسب سنه.

وطيلة الأيام الماضية انشغل السينمائيون والناشطون في حقل الإنتاج السينمائي بتوجيه انتقادات مختلفة لفيلم "حلاوة روح"، لكن تركيز البعض على فكرة أن "الفيلم مسروق فنياً" ربما يقدم تفسيراً مختلفاً لأسباب منع عرضه إلى جانب السبب المعروف وهو خدش حياء الجمهور.





  • 1 هذا الواقع الذي نحن فيه 22-04-2014 | 01:21 PM

    المهم يجمعوا الملايين !! منافي للاخلاق والقيم والعادات !! اطفال !! سخام البين مش مهم !! المهم الملايين والفلوس هيك صارت الدنيا معك قرش بتساوي قرش والباقي حكي كتب والقيم والاخلاق ووو الخ .. التي تعلمناها في ..........!!

  • 2 الصعلوك 22-04-2014 | 01:46 PM

    نحن العرب حياتنا كلها تقليد بالأمور التي لا تفيدنا أخلاقيا بل ماديا لبعض المستفيدين فقط
    أعطوني برنامجا ناجحا لم يتم سرقه فكرته من الأصل
    نسور فكره ابداع الآخرين لأننا عاجزين عن الإبداع
    لا نريد ان نتعب من اجل النجاح نريد الآخرين ان يتعبو لكي نسطو على نجاحهم بلا أدنى خساره
    الأفلام تسرق والبرامج تسرق من سيربح المليون مسروق،عرب جت تألنت مسروق او سمها كما تريد
    أكس فاكتر مسروق محبوب العرب مسروق حتى برنامج باسم يوسف مسروقة فكرته ،وغيرها
    أنا حزين بان لا ارى اي ابداع عربي يذكرني بأنني عربي

  • 3 الى الصعلوك 23-04-2014 | 11:19 AM

    نحن ننفرد أنه عندنا برامج "تفسير الأحلام" و "الأفتاء"

  • 4 حسبي الله 23-04-2014 | 12:02 PM

    امرأة ....... تدعي انها ذكيه وهي في قمة ......

  • 5 المحامية 23-04-2014 | 01:31 PM

    الموضوع لا يحتاج ناقدين هذه المرة، الموضوع فيه إسفاف وانحطاط قيمي وأخلاقي يتنافى مع المجتمعات المسلمة، وأيضا المجتمعات التي تحمل مثلاً عليا. فيه أيضا الحض على الفسق والفجور، واستسهال ..... الله المستعان


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :