facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرواشدة : متسممون لم يأكلوا من مطاعم الشهابية


11-08-2014 12:40 AM

عمون - محمد الخوالدة - قال النائب مصطفى الرواشدة ان حالات التسمم التي وقعت في منطقة الشهابية بالكرك لم تكن جراء تناولهم الاطعمة.

وبين في حديث لـ عمون "اؤكد ان المياه هي السبب الرئيس وراء التسمم الذي حدث"، وتابع " لقد زرت الحالات المصابة في المستشفى واكد العديد منهم انهم لم يتناولوا الحمص والفلافل خلال الايام الماضية من المطاعم".

وكان مسؤولون في وزارة الصحة المحوا الى ان السبب قد يكون عائدا الى تناول المتسممين مأكولات من مطعم بالقرية.

ممن جهته قال رئيس قسم رقابة الامراض السارية والتطعيم في مديرية صحة الكرك الدكتور ياسين الطراونه انه لم تظهر اية اصابات جديده بالتسمم بين سكان منطقة شهابية الكرك باستثناء الاصابات السبعين التي سجلت في المنطقة منذ يوم الخميس وحتى ظهر يوم السبت الماضيين .

واوضح الدكتور الطراونه لـ عمون انه تمت معالجة كافة الحالات التي وصفها بالبسيطة ، مضيفا ان الوضع حاليا تحت السيطرة وان كانت كافة الكوادر الطبية المعنية في مركز صحي الشهابية والمستشفيين الحكومي والعسكري بمدينة الكرك في حالة جاهزية لمتابعة الوضع والتعامل مع أي مستجد .

ويقول مسؤولون ان سبب التسمم بعد التحليلات المخبرية التي اجريت لا يعود لسلامة مياه الشرب، منوهين انه لا توجود اية ملوثات فيها.

ولم يحدد رسميا السبب الرئيس وراء حالات التسمم ولن يتسنى ذلك وفق الدكتور الطراونه الا بعد اجراء المزيد من الفحوص المخبرية في المختبرات المركزية بوزارة الصحة لعينات غائط ودم تم اخذها من المصابين اضافة الى عينات من الماكولات التي تباع في المطاعم العاملة في البلدة ، وتوقع الدكتور الطراونه ان يكون ذلك نهار الاثنين .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :