facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اجتماع لجمعية الصداقة البرلمانية الاردنية – القبرصية


24-09-2014 05:53 PM

عمون - استعرض رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الاردنية – القبرصية النائب منير زوايدة التحديات التي تواجه الاردن خاصة فيما يتعلق بقضية اللاجئين السوريين مع وجود أكبر مخيم للاجئين السوريين ( مخيم الزعتري ) وتزايد الضغط على امكانات الاردن الاقتصادية وبنيته التحتية.

واكد الزوايدة لدى لقائه واعضاء اللجنة رئيس مجلس النواب القبرصي ياناكيس اوميرو اليوم الاربعاء عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين في المجالات كافة ،مشددا على ضرورة تنميتها وتعزيزها خدمة للمصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين الصديقين.

من جهتها دعت النائب خلود الخطاطبة الى تشجيع التعاون بين الاردن وقبرص خاصة في المجالين الاقتصادي والسياحي.

وطالبت رئيس مجلس النواب القبرصي بدعم الاردن من خلال المستشار القبرصي في الاتحاد الاوروبي ،مشيرة الى ان رئيس مجلس النواب القبرصي وعد بدعم الاردن فيما يتعلق بموضوع اللاجئين السوريين في الاردن بالتنسيق مع المستشار القبرصي ومن خلال المستشار اليوناني في الاتحاد.

وعرض النائب محمد الشرمان الوضع الامني في منطقة الشرق الاوسط ووصفه بانه غير مريح وليس بالمستقر،مؤكدا ان من اهم المشاكل التي تواجه الاردن القضية الفلسطينية والصراع الفلسطيني – الاسرائيلي ومشكلة اللاجئين السوريين وتزايد توافدهم على الاردن ،مبينا ان المملكة ليس لديها القدرة على استقبال المزيد منهم.

بدوره عبر اوميرو عن شكره وتقديره لحسن الاستقبال والضيافة ،مؤكدا قناعته بان جمعية الصداقة ستعمل على تقوية اواصر العلاقات بين البلدين.

واضاف انه على استعداد لعقد ندوة بين البرلمانين الاردني والقبرصي لمناقشة القضية الفلسطينية وقضية اللاجئين السوريين وكيفية تقديم الدعم للأردن بالإضافة لمكافحة الارهاب ودعم الطاقة.

وتبادل الجانبان الآراء والافكار حول انجع السبل لتنمية وتعزيز العلاقات الثنائية اضافة الى اليات التعاون والتنسيق بين البرلمانين ازاء مختلف القضايا المشتركة في المحافل والمؤتمرات البرلمانية الدولية والاقليمية خاصة القضيتين الفلسطينية والقبرصية. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :