facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




عربيات يؤكد اهمية الترويج للسياحة الدينية الاسلامية والمسيحية


23-10-2014 10:21 PM

عمون - اكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات ان الهيئة اعدت الخطط والبرامج الترويجية والتسويقية لإبراز المنتج السياحي الديني بشقيه الاسلامي والمسيحي باعتبارهما من أهم المنتجات السياحية الاردنية.

وقال عربيات في تصريح صحفي لـ (بترا) أمس الأربعاء ان الهيئة وضعت خريطة سياحية باللغتين العربية والانجليزية تشتمل على أسماء 34 موقعا دينيا مسيحيا موزعة حسب محافظات المملكة وتشكل حوالي 70 بالمئة من المواقع الدينية المسيحية التي ورد ذكرها في الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد.

واشار الى ان هدف وضع هذه الخريطة تعريف الأفواج السياحية في ايطاليا، واميركا، بريطانيا، روسيا، اليونان، البرازيل اسبانيا وكوريا الجنوبية، بالموروث السياحي الاردني.

واضاف ان الهيئة قامت وقبيل زيارة قداسة البابا فرنسيس للمملكة بالعديد من الانشطة أهمها تجهيز بروشور خاص بالسياحة الدينية المسيحية يتضمن معلومات عن أهم المواقع الدينية المسيحية بعشر لغات هي، العربية، الانجليزية، الفرنسية، الاسبانية، المكسيكية، البولندية، الهولندية، الكورية، الايطالية، والروسية، مشيرا الى مساعي الهيئة في ترويج المنتج الديني على المكاتب السياحية، اضافة الى ربط الشركات الاردنية المتخصصة بالسياحة مع الشركات العالمية.

ولفت انه سيتم دعوة رجال الدين المسيحي من الدول المستهدفة بالإضافة الى مكاتب السياحية والسفر العالمية التي تبيع برامج السياحة الدينية لزيارة 34 موقعا سياحيا دينيا مسيحيا في الاردن.

وفيما يتعلق بالترويج للمنتج السياحي الديني الإسلامي اكد عربيات ان الهيئة تعكف حالياً على إعداد بروشور خاص بالسياحة الدينية الاسلامية بالتعاون مع وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، يتضمن أهم مقامات الأنبياء والصحابة والشهداء في الأردن وبعدة باللغات العربية، الماليزية، الاندونيسية، والتركية. ولفت بهذا الصدد الى عزم الهيئة المشاركة في الفعاليات والانشطة والمعارض في البلدان المعنية بالسياحة الدينية لإبراز ما يتميز به الاردن في هذا المجال، ولكون الاردن بوابة لزيارة المسجد الاقصى وقبة الصخرة في القدس المحتلة.

واضاف ان الهيئة ستشارك في شهري تشرين الثاني وكانون الأول المقبلين في معرض الحج والعمرة في كل من اندونيسيا وتركيا بعشرة مكاتب سياحة وسفر و بالتعاون مع مكاتب الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية لبيع البرامج المشتركة في هذا المجال.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :